أسهل طرق العناية بالشعر الجاف بسهولة

كثير من السيدات والرجال تجمعهم بعض المشاكل التي يعاني منها الجسم، ومشكلة الشعر الجاف هي إحداهما، فالمرأة بالذات تتمنى الحصول على شعر صحي، وجميل، وتبحث دائما عن أسهل طرق العناية بالشعر الجاف بسهولة، بسبب أن الشعر يصبح جاف ومتقصف، وتالف، لذا تلاحظ على الشعرة أنها باهتة، وهشة، ويوجد بعض العوامل التي تؤدي لحدوث ذلك، ولحسن الحظ سوف تجدي في تلك المقالة أسهل طرق العناية بالشعر الجاف بسهولة.

 

أسهل طرق العناية بالشعر الجاف بسهولة

 

أسهل طرق العناية بالشعر الجاف بسهولة

يوجد بعض الطرق البسيطة التي إذا اتبعناها سوف نعتني بالشعر، ونتخلص من مشكلة الشعر الجاف، وتلك هي أسهل الطرق:

  1. لا يجب غسل الشعر كل يوم، بل يغسل كل يومين أو ثلاثة أيام، كما يفضل غسله بالشامبو الخفيف، وتطبيقه فقط على أطراف الشعر وليس الجذور، واستخدام المرطبات التي تغذي الشعر، مع الحرص على شراء المرطب الخاص بالشعر الجاف، فهناك أنواع متعددة كل واحدة منهم تعالج مشكلة مختلفة، ثم جففي شعرك بالمنشفة فقط.
  2. عند شراء الشامبو والبلسم لا تشتري الأنواع التي تحتوي على السيليكون، فهو مركب يمنح شعرك اللمعان لبعض الوقت، ولكن مع الاستمرار في استخدامه يغلف الشعرة، ويقف مثل حائل بين الشعر وبين الترطيب، وإذا لجأت إلى استعمال مثل تلك الأنواع ضيفي إلى روتينك بانتظام الشامبو المنقي.
  3. الشعر المتقصف يمكن علاجه بالترطيب، بالإضافة إلى تسليك أطراف الشعر بشكل منتظم، حتى لا تتمدد المساحة المتقصفة إلى باقي الشعر، كما يمكن علاج مشكلة التقصف لبعض الوقت عن طريق دهنه بملطف وعدم شطفه.
  4. ابتعدي نهائيا عن عادة غسل الشعر بالماء الساخن، لأن تلك العادة هي من تسبب بشكل رئيسي إصابة الشعر بالجفاف، لأنها تؤدي إلى توسع خصلات الشعر، وفقدان الرطوبة، وبالتالي ازدياد مشكلة الجفاف، وبدلا من ذلك، يمكنك غسل الشعر بالماء الدافئ، أو الفاتر، من ثم شطفه بالماء البارد في النهاية، مع تطبيق البلسم المرطب على الشعر، حتى إن لم تستخدمي الشامبو.
  5. لكي تحصلي على شعر لامع وأكثر حيوية بسهولة، يجب عليكي تناول سمك السردين، والتونة، والمحار، وسمك السالمون، لاحتوائهم على البيوتين، والعناصر المهمة، وفيتامين ج، وفيتامين أ، بالإضافة إلى أكبر فائدة يمكن الحصول عليها من تلك المأكولات البحرية وهي، الأوميغا 3 التي تحافظ على الشعر، كما يمكن تعزيز شباب الشعر، وصحته، عن طريق تناول عين الجمل، والتوت، والطماطم، والبروكلي.

 

وصفات سهلة للاعتناء بالشعر الجاف

وصفة الأفوكادو:

يوضع في وعاء 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى حبة أفوكادو ناضجة، تخلط تلك المكونات وتهرس بينهما حبة الأفوكادو، ثم يوضع الخليط على الشعر، وتجنب وضعه على الجذور، يترك لمدة نصف ساعة ويغسل جيدا بالماء والبلسم، تكرر تلك الوصفة كل أسبوع لمدة شهر.

الأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين أ، وفيتامين د، والبروتين، لذا استخدامه للشعر يحفز نموه، ويمده بالتغذية الطبيعية.

وصفة البيض وزيت الزيتون:

يخلط جيدا 3 حبات من البيض، مع 2 ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون، و1 ملعقة كبيرة الحجم من عسل النحل، تفرد الخلطة على الشعر، وفروة الرأس، ثم تغطى الرأس بقبعة الاستحمام، وبعد مرور ساعة يشطف الشعر كالمعتاد، مع الغسل بالماء البارد في النهاية، تستخدم الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

البيض من المواد الغذائية المفيدة بشكل عام للجسم، ويمكن استخدامه لتغذية الشعر الجاف، لأنه يحتوي على البروتين، والمركبات التي تفيد ترطب الشعر، وتمنحه القوة، بالإضافة إلى أن البيض يضفي اللمعان على الشعر الجاف، لذا هو من الوصفات الناجحة والسهلة لعلاج الشعر الجاف والمتقصف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى