الشعر

أسهل طرق لتكثيف وتطويل الرموش

الرموش تتبع نفس قاعدة الشعر فإن كان شعرك صحياً وكثيفاً فالمفترض أن تكون رموشك كثيفة أيضاً وصحية، ولكن أحياناً مع استخدام مستحضرات التجميل السيئة أو عدم تنظيف الرموش بطريقة سليمة وصحية من الماسكارا والمكياج ولذا إن كانت رموشك متساقطة فهي مجهدة تحتاج للراحة من المكياج ولإتاحة الفرصة لها لتنمو من جديد مع دعم نموها ببعض المغذيات المفيدة لها .

تطويل الرموش وتكثيفها بسرعة

لا يوجد أفضل من استخدام الوصفات والخلطات الطبيعية التى تساعد فى تطويل وتكثيف الرموش بدلا من استخدام المنتجات التى تحتوى على المواد الكيميائية وتؤدى إلى الإضرار بالعين، فدعونا نتحدث معكم خلال السطور التالية عن هذه الوصفات وكيفية استخدامها بطريقة أمنة لإكساب العين مظهرا جميلا وجذابا.

1- فيتامين E

يلعب فيتامين E دورا فعالا فى حل جميع مشاكل الشعر، كما أنه يعمل على تطويل وتكثيف الرموش، ويمكن استخدامه عن طريق تفريغ كبسولات فيتامين E فى ماسكارا فارغه، ثم يوضع منها يوميا على الرموش، وينصح بالإستمرار على هذه الطريقة للحصول على نتائج مدهشة.

2- الفازلين

للفازلين فوائد جمة لعلاج مشاكل الشعر والبشرة، ويمكن استخدامه لتطويل الرموش وتكثيفها بشكل طبيعى بعيدا عن استخدام مستحضرات التجميل، وذلك عن طريق وضع الفازلين على الرموش يوميا قبل النوم، ويترك لمدة ليلة كامله ثم يغسل فى الصباح، فقد تستغرق هذه الطريقة المزيد من الوقت ولكن نتائجها فعالة جدا.

 

3- البيوتين

يلعب البوتين دورا فعالا فى علاج مشاكل الشعر، ويساعد فى تطويل الرموش وتكثيفها، فهو عبارة عن فيتامين B، لذلك ينصح بإتخاذ البيوتين بإستمرار لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بإنتظام للحصول على نتائج مرضية.

4- زيت الخروع

يعد زيت الخروع أحد العلاجات المنزلية القوية فى حل مشكلة الرموش الضعيفة أو الخفيفية، ويمكن استخدامه عن طريق وضع زيت الخروع فى علبة ماسكرا فارغة ثم يستخدم مثل الماسكرا ويوضع منه على الرموش يوميا قبل النوم ثم يشطف فى الصباح ،فهو علاج ممتاز لتطويل وتكثيف الرموش.

نصائح لتجنب تساقط الرموش

Woman eye with extremely long eyelashes and natural makeup

هناك العديد من النصائح التى يجب اتباعها للحفاظ على الرموش كثيفة وطويلة وعدم تساقطها، فقد يعد الإهمال أحد العوامل الأساسية التى تجعلنا نقع فى كافة مشاكل الشعر والبشرة، ولكن مع المتابعة الجيدة لأحدث الطرق والنصائح التى نقدمها فى موقع محتوى سوف يتم تجنب هذه المشكلة.

ينصح بتدليك الجفون، فالتدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى بصيلات الشعر، وبالتالى يحافظ على الرموش من التساقط ويعمل على نموها بشكل طبيعى.
يجب تنظيف الرموش جيدا يوميا بإستخدام فرشاه ناعمة وذلك للتخلص من الأتربة والأوساخ، فتراكم الأتربة يعمل على انسداد المسام وبالتالى يمنع نمو الشعر.
ينصح بإتباع نظام غذائى صحى غنى بالعديد من العناصر وخاصة البروتين الذى يعمل على تعزيز نمو الشعر.
الإكثار من تناول الخضروات والفواكه وعدم الإهمال لمنع تساقط الرموش.
لا ينصح بترك المكياج على الوجه وخاصة الماسكارا على الرموش عند الذهاب إلى النوم، ويجب غسل الرموش جيدا والتخلص من أى أثار للمكياج.
تجنب تركيب الرموش الوهمية التى تجعل الرموش كثيفة وطويلة، لأنها قد تكون مبهرة عند تركيبها فى البداية ولكن مع مرور الوقت سوف تؤثر على رموشك الطبيعية ومن الممكن ان يتم ازالتها عند ازالة الرموش الصناعية.
ينصح بتناول الفيتامينات والعناصر الغذائية المتكاملة، لأن نقص الفيتامينات يعمل على تساقط الشعر واضعافه، لذلك يمكن استشارة الطبيب بإستخدام أفضل الفيتامينات التى تعمل على نمو الرموش بشكل طبيعى.
ينصح بغسل العينين بالماء البارد يوميا، لأن الماء البارد يعمل على انعاش الرموش.
الإبتعاد عن أشعة الشمس الضارة وخاصة فى فصل الصيف.
تجنب حك العينين بكثرة

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: