أسهل طريقة لتخفيف الوزن

مشكلة السمنة من المشاكل التي يعاني منها الملايين حول العالم، حيث ترغب كل شخص أن يحصل على جسم مثالي خالي من الترهلات والأوزان الزائدة وكذلك قوام منحوت يلفت الجميل ويجعله يرتدي كل ما يحلو له من موديلات جديدة وملابس أنيقة.

 

كذلك في بعض الاحيان يضطر الشخص أن يفقد الوزن والدهون الزائدة في وقت قياسي قبل المناسبات أو حفل الزفاف لذلك نعرض عليكم اليوم أبرز الطرق التي تساعد على فقدان الأوزان الزائدة بسرعة وفي وقت قاسي:

 

رجيم البروتين

أسهل طريقة لتخفيف الوزن

هو رجيم سريع يفقد الكثير من الوزن في وقت قليل حيث يمكن فقدان حوالي 15 كيلو جرام في أسبوعين، ولكن يجب المتابعة مع دكتور تغذية مخصوص لأن عند الإنتظام على هذا النظام الغذائي طويلا تظهر آثار جانبية وعوارض وأمراض كثيرة لذلك يمكن الإنتظام عليه لمدة شهرين فقط.

الفكرة في الرجيم البروتيني هي تحويل الجسم إلى آلة حارقة للدهون عن طريق منع الكربوهيدرات ليضطر الجسم لإحراق الدهون الذي يحتفظ به للحصول على مصدر طاقة بديل، وفي خلال الأسبابيع القليلة الأولى من هذا النظام الغذائي قد يشعر الإنسان بالتعب والدوخة والإرهاق والصداع بشكل مستمر حتي يتعود الجسم على طريقة التغذية الجديدة.

يتكون الرجيم البروتيني من أربعة مراحل تكمل كل منها الآخر:

 

المرحلة الأولى

 

يتم منع تناول الخضروات بكل أنواعها فيما عدا الطماطم والخس والليمون وكذلك يمنع تناول الفواكه كلها وعصائرها البقوليات والحبوب الكاملة والسكريات.

 

المرحلة الثانية

 

يمكن تناول حبه واحدة من الفواكه في اليوم ويبدأ الإنسان بتناول شريحة واحدة من الجبن بجانب البيض والسمك واللحوم والدجاج والشوربات الحارقة وشرب كميات كبيرة من الماء يجب أن تصل إلى 3 لتر يوميا.

 

المرحلة الثالثة

 

يبنغي في هذه المرحلة من رجيم البروتين ينبغي أن يزيد المرأة من كمية الكربوهيدرات التي تدخل الجسم لتقليل من مستوى إنخفاض الأوزان خيث ينبغي أن يتبقي حوالي 6 كيلو جرام أو 8 على الوزن المطلوب ويمكن تناول كوب من الزبادي يوميا أو كوب من الحليب الخالي من الدسم.

 

المرحلة الرابعة

 

في هذه المرحلة من الرجيم البروتيني ينبغي أن يكون الشخص وصل إلى الوزن المطلوب أي الوزن المثالي ويراقب نفسه مع الإستمرار على التمارين الرياضية مرتين على الأقل في الأسبوع.

 

رجيم الكورن فليكس

أسهل طريقة لتخفيف الوزن

من أسرع أنواع الرجيم التي يمكن أن ينتظم عليها الإنسان حيث يمكن الشخص أن يفقد حوالي 15 كيلو جرام في الشهر الواحد ولكن قوانينه صعبه كثيرا حيث ينبغي أن يمنع كل أنواع الأكل فيما عدا الفواكه والخضروات والكورن فليكس فقط.

وجبة الفطور

يمكن تناول طبق من الكورن فليكس مع كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع ملعقة من العسل الأبيض في الصباح كوجبة فطور متكاملة.

وجبة الغذاء

يجب تناول كوب ونصف من الكورن فليكس مع كوب من الحليب الدافئ الخالي من الدسم، مع حبة من الفاكهة يفضل أن تكون تفاح أو كمثرى.

 

وجبة العشاء

يتم تناول كوب واحدة من الكورن فليكس مع كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع ملعقة من العسل.

يمكن تناول الفشار كوجبة خفيفة بين الوجبات للشعور بالشبع خلال اليوم ولا يجب أن يستمر الإنسان على هذا النظام الغذائي لأكثر من شهر.

 

رجيم الحساء

أسهل طريقة لتخفيف الوزن

من أنواع الرجيم السريع الذي يفقد المرأة حوالي 6 كيلو جرام في الأسبوع ولكنه أيضا لديه الكثير من الآثار الجانبية منها فقر الدم والدوخة والغثيان لذلك يجب أن لا يستمر عليه الشخص لأكثر من أسبوعين فقط.

يمكن إعداد حساء الكرفس المشبع والذي يحتوي على كمية لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية التي تعمل على ملئ المعدة والمساعدة على الإحساس بالشبع وطريقة إعداده سهلة.

حساء الكرفس

يمكن إعداد حساء الكرفس المشبع والذي يحتوي على كمية لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية التي تعمل على ملئ المعدة والمساعدة على الإحساس بالشبع وطريقة إعداده سهلة.

 

طريقة الإعداد

 

يمكن إعداده عن طريق جلب إناء عميق وكبير وقطع الخضروات التالية وتحويلها إلى قطع صغيرة وهي:
حبتان من الجزر.
حبة من البطاطس.
حزمة من الكرفس المغسول.
كوب من الحساء الخالي من الدهون.
ملح وفلفل وبهارات.
حبة من البصل وثلاث فصوص من الثوم.

يتم وضع كل تلك المكونات بعد تقطيعها في إناء على النار وتركه حتي الغليان ثم يغطى وتهدئة النار عليه وتركه حتي تمام النضج ويأكل كوجبة فطور.

حساء الكرنب

من أنواع الحساء التي تحتوي على نسبة عالية جدا من الألياف الطبيعية التي تملئ المعدة كما انه يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية مهمة للجسم.

طريقة الإعداد

نصف حبة من الكرنب.
حبتان من الجزر وحبة من البطاطس.
حبة من الفلفل الأخضر.
نصف حبة من البصل.
القليل من الملح والفلفل والبهارات.
كوب من الحساء الخالي من الدهون.

نفس طريقة إعداد حساء الكرفس السابق والذي تم ذكره.

رجيم السعرات الحرارية

أسهل طريقة لتخفيف الوزن

وهو فكرة جديدة لعمل الرجيم حيث يتم تناول ما يحلو للإنسان طوال اليوم ولكن مع حساب عدد السعرات الحرارية للأطعمة التي يتناولها ويتم وضع كمية معينة من السعرات الحرارية التي يجب على الإنسان إستقبالها خلال اليوم حيث يمكن تناول وجبة واحدة تحتوي على 500 سعرة حرارية فقط خلال اليوم، أو حتي توزع ال 500 سعرة حرارية من خلال عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم.

نصائح للتسريع من عملية نقص الوزن

أسهل طريقة لتخفيف الوزن

– شرب كمية كبيرة من الماء حيث ينصح الأطباء بتناول ما يقرب 3 لتر من الماء أي ما يقارب 8 أكواب ، يفضل تقسيمها بين الوجبات كوبان قبل كل وجبة من الوجبات الثلاثة الرئيسية لملئ المعدة والمساعدة على عدة الشراهة في الأكل.

– ممارسة التمارين الرياضة لمدة لا تقل عن ساعتين ولمدة مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا تساعدة على تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدل الأيض في الجسم والوقاية من الكثير من الأمراض.

– يفضل دائا عدم تناول أي وجبة أو أي طعام بعد الساعة الثامنة مساءا أو يكفي تناول كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع عصر القليل من قطرات الليمون عليه وربع ملعقة من القرفة لسد الشهية.

– يمكن تصنيع كريمات منزلية للتخسيس الموضعي لمنطقة الأرداف أو البطن أو حتي الزنود من خلال مكونات طبيعية ومن زيوت طبيعية.

– شرب الجنزبيل والقرفة واليانسون بشكل يومي يرفع من نسبة حرق الدهون في الجسم وكذلك يعمل علي نضارة البشرة وسد الشهية ومحاربة الشيخوخة وعلامات تقدم السن.

– يمكن عمل نشاطات بسيطة خلال اليوم تشبه الرياضة الخفيفة كتخلي عن المصعد وصعود وهبوط السلم على السلالم، المشي لمدة نصف ساعة يوميا ونط الحبل.

– إذا شعرت بالجوع خلال اليوم وبين الوجبات الرئيسية يمكن تناول مجموعة من الأكلات التي لا تسبب أي زيادة في الوزن وتشعر بالشبع مثل الفشار الساخن الخالي من الدهون، أو تناول حبة من التفاح الملئ بالألياف الطبيعية المشبعة كذلك الخيار والجزر والبطيخ والأناناس وغيرها من الفواكه الخضروات الرائعة.

– النوم مبكرا من أفضل العادات الصحية التي تساعد في المساعدة على صحة الجسم العامة وفقدان الوزن بسهولة من دون أي آثار جانبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى