أشهر أنواع الحيتان بالصور - مجلة رجيم

أشهر أنواع الحيتان بالصور

أشهر أنواع الحيتان بالصور

محتويات

    يبحث الكثير عن أشهر أنواع الحيتان بالصور لما لاقته من رواج في الفترة الأخيرة، ومع تقدم الوسائل التكنولوجيا أصبح الوصول والتواصل مع مثل تلك الحيوانات لمعرفة كيف تعيش وتنمو أمرا ليس بالصعب، وما تم الوصول إليه هو أن الحوت يصنف على أنه من أكبر الحيوانات التي تحيا على كوكب الأرض، وهو الثدييات البرية وينسدل من فصيلة خنازير البحر، والدلافين، ويوجد الكثير من أنواع الحيتان التي تنتشر في جميع البحار والمحيطات، فيما عدا بحر قزوين وبحر آرال.

    أشهر أنواع الحيتان بالصور

    الحوت الأزرق

    الحوت الأزرق

    • من أكبر وأشهر أنواع الحيتان، على مر العصور وليس في عصرنا الحالي فقط، منذ عصور والحيتان تحيا في جميع المحيطات كما ذكرنا، لكن مع بداية القرن 20، اتجه الصيادين إلى صيد الحيتان بشكل واسع وعملي، حتى وصل الأمر إلى التسبب في انقراضها، فتم إعطاء حماية دولية للحوت عام 1966 ومنع أصطادها.
    • الحوت الأزرق يبلغ طوله 30 متر، ويصل وزنه إلى 173 طن، لونه يقع بين درجة الأزرق والرمادي، يمتاز بجسد نحيل إلى حد ما وطويل، صغاره تتغذى على 200 لتر من اللبن تقريبا، أما البالغين يلتهمون في اليوم الواحد 3,600 كيلو جرام من الكريل.

    الحوت الأحدب

    • حوت كبير الحجم وزنه يقع ما بين 25 إلى 30 طن، بينما يبلغ طوله تقريبا من 12 إلى 16 متر، هو الأخر يتغذى على عوالق البحر، جسده ذو زعانف طويلة منتفخ من الظهر أسود اللون، مميز الشكل، يشبه السنام.
    • اشتهر الحوت الأحدب بقيامه بالعروض الاستعراضية عند خروجه من الماء، لكي يتنفس ويملأ رئتيه بالهواء، ذكر الحوت يصدر صفير وأصوات قد يستمر إلى حوالي 15 دقيقة وهي أصوات معقدة، وحتى الآن لم يتوصل العلماء إلى سبب تكرارها، وإلى ماذا تشير.

    الحوت القاتل

    • من أخطر الكائنات البحرية، فهو أسمه القاتل، وهذا لأنه كائن ضخم بالنسبة للعديد من الحيوانات البحرية، مفترس ملئ بالأسنان الحادة، وفي بعض الأحيان يصطاد في جماعات، ويعرفوا بذئاب البحر، لتشارك تلك الصفة مع الذئاب، حيث يفترس الكثير من الحيوانات البحرية مثل (الفقمات، البطاريق، الحيتان البالينية).
    الحوت القاتل
    • يعيش في المياه القريبة من القطب الجنوبي والقطب الشمالي، وفي الأوقات الباردة من السنة يرحل إلى البحار الدافئة.

    حوت العنبر

    • تقريبا طوله يقع بين 16 إلى 20 متر، ويبلغ حجم رأسه فقط ثلث هذا الوزن، يستطيع الوصول إلى أعماق المحيطات وهو الثاني في تلك الميزة من الثدييات، لذا يستطيع أن يلتقط غذائه من على عمق 2,250 متر.
    • الأشد افتراسا وأكبر الحيوانات المسننة على مستوى العالم، ولا يوجد أنواع أخرى منه في مجموعته، لا يعيش في منطقة معينة، بل يعيش في جميع المحيطات، وفي موسم التزاوج يهاجر حتى يتزوج، ويبحث عن الطعام، لا يقدر حيوان بحري آخر مفترس على قتل ذكر حوت العنبر إلا بصعوبة، لكن الحال مع صغاره يختلف.
    أشهر أنواع الحيتان بالصور

    الحوت الأشهر في الروايات

    حوت العنبر هو حوت أمهق ذو طول 85 قدم، منذ عقود حاول اصطيادها مجموعة من الصيادين الذين بلغ عددهم إلى 21 صياد، لم يتبقى منهم في نهاية المطاف غير ثمانية صيادين، متناثرين في المراكب الصغيرة، بعد أن غرقت المركب الكبير ولم يصلوا إلى الساحل على بعد ثمانين يوما من بدء الاصطياد، وتم اصطياد الحوت وكان جسده ملئ بالعديد من أثار الطعنات وهذا عام 1838، مما أوحى إلى الروائي معروف أن ينتج عمل روائي من وحي الخيال مستوحاه من قصة الحوت الأمهق.

    تابعوا

    صور القرش الهلالي تميمة شعار نادي الهلا

    الحيوانات البحرية

    أشهر أنواع الحيتان بالصور


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة