أشياء تساعد على الاسترخاء

لأن التوتر هو العدو الأول لصحة الكثير منا، أصبح تعلم الاسترخاء والراحة أمراً بالغ الأهمية، حيث أن اكتشاف الأشياء التي تساعدك على الاسترخاء أمر له أهمية قصوى لحياتك العملية والشخصية، والاسترخاء أمر يؤدي إلي تحسين الصحة العامة والتمتع بالحياة بشكل أفضل، لهذا فأننا في هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح الفعالة للاسترخاء.

رياضة اليوجا

اليوجا هي انضباط كامل ينسجم بين الجسد والعقل من خلال تقنية شاملة (تأخذ في الاعتبار جميع أبعاد الكينونة باعتبارها الجسدية والعقلية والعاطفية والفسيولوجية والحيوية)، كلمة اليوغا تعني الاتحاد، أي  اتحاد الجسد والروح والنفس، وهناك الآن أنواع كثيرة من اليوغا، في متناول الجميع،  يوجا للمبتدئين، يوجا  البالغين، يوجا الأطفال،  ويوجا النساء الحوامل، ويوجا كبار السن ، ممارسة اليوجا بانتظام سوف تهدئك وتسمح لك بنقاء الفكر، اليوغا تقدم أيضا تمارين الاسترخاء وتمارين التنفس.

أشياء تساعد على الاسترخاء

القراءة

القراءة هي محاولة إنسانية لتطهير العقل، والاندماج بين العين والعقل والقلب، قراءة كتاب مشوق أو رواية جميلة يجعلك تسافر بين الصفحات وتقابل شخصيات جديدة من نسج خيال أحدهم، وعشرة دقائق قراءة كل يوم كافية للاسترخاء ونسيان ضغوط الحياة.

كتابة الخواطر

 إلقاء أفكارنا السيئة على الورق للتخلص منها هو أساس الاسترخاء العقلي، حيث أن هذه الخطوة البسيطة  تسمح لنا للمضي قدما، لا نتجرأ دائمًا على قول ما في قلوبنا، ولكن يمكننا تحرير أنفسنا بالكتابة لأنفسنا أو للآخرين أو لشخص معين يقرأ النص الخاص بك.  الهدف هو فقط إخلاء عقلك من القلق أو الانفعال الذي تشعر به،  إذا كان لديك جانب فني يمكنك تجربة الشعر أو كتابة رواية، يمكننا أيضًا كتابة أفكارنا وأهدافنا وكتابة خطة عمل تتيح لنا تحرير عقولنا وعدم التفكير في الأمر بعد الآن لأن كل شيء يتم ملاحظته وتدوينه.

عمل حمام الاسترخاء

إذا كان لديك حوض استحمام، يمكنك استخدامه  بغرض الاسترخاء،  لا شيء مثل حمام ساخن للاسترخاء

ولكن بدلاً من استخدام حمام الفقاعة (غالبًا ما يكون كيميائيًا ضارة)، اختر مزيجًا صغيرًا من الزيوت الأساسية.

إليك وصفة: ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو- 6 قطرات من زيت اللافندر الأساسي- 3 قطرات من الزيت العطري للبابونج- امزج الزيوت معًا وقم بتفريقها جيدًا في الماء، هذا الحمام سيعيد النشاط والحيوية لعقلك وللجميع الجسم.

تغيير الديكور وتنظيم المنزل

أن الرتابة وعدم التغيير تؤدي إلي الملل الذي يجعلك مضطرب وغير سعيد، لهذا فأن إعادة تنظيم البيئة من حولك تجعلك تشعر بالاسترخاء والراحة، ومن الأشياء الضرورة في ديكور المنزل هو عدم الازدحام أو الاحتفاظ بالأشياء القديمة المهملة، كل هذه الأشياء تحتفظ بالطاقة السلبية بداخلها، لهذا ينصح بالتخلص من الأشياء القديمة ووضع الزهور الجميلة في أركان المنزل لمساعدة عقلك على الاسترخاء.

الاستماع إلي مقطوعة موسيقية هادئة

من المعروف أن الموسيقى تعمل على تخفيف الضغط والتوتر، فهي تسمح لنا بشكل خاص بوضع أحكام معينة وخاصة أحكام الاسترخاء،  ومن السهل العثور على موسيقى مريحة على الإنترنت، فقط ابحث على youtube أو أي شيء آخر، لا تتردد في اختبار الموسيقى الكلاسيكية لأشهر الفنانين،  حيث أن الموسيقى تقدم  لوحة رائعة  لا تجعلها تفوتك.

أشياء تساعد على الاسترخاء

شاهد فيلم كوميدي لفنانك المفضل

لا شيء مثل الضحك لعلاج الاكتئاب وإزالة التوتر، لهذا خطط لحظات من الاسترخاء مع فيلم كوميدي أو شاهد بعض مقاطع الفيديو  الكوميدية، فالضحك ضروري للعقل والروح، وحياتنا مليئة بالتراجيديا والدراما ونحتاج كثيراً إلي الكوميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى