سياحة و فنادق

أشياء مبدعة يمكنك فعلها في منطقة البحر الأسود

البحر الأسود هو بحر داخلي يقع في الجزء الجنوبي الشرقي لأوروبا وآسيا الصغرى يتصل بالبحر الأبيض المتوسط عن طريق مضيق البوسفور وبحر مرمرة ، تعد منطقة البحر الأسود من المناطق المبدعة التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة غاية في الإبداع والجمال كما أنها واحدة من المناطق الجغرافية السبع في تركيا في منطقة وسط الأناضول إلى الجنوب والشرق وفي شمال تركيا يقصدها عدد هائل من السياح من كل بقاع العالم لذلك سوف نتعرف على الأشياء المبدعة التي تستطيع فعلها في هذه المنطقة.

1- صعود وتسلق الجبال Driving in the mountains:

هي من المناطق الجبلية الخضراء وفي الشتاء تكتسو بالثلوج يمكنك القيادة والصعود للجبال على بعد أميال قليلة تجد المناظر الطبيعة الخارقة لحظات لا تنسى بالطبع، تستطيع لو كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي التقاط صور في غاية الجمال والإبداع يمكنك ممارسة ذلك في بلدة جبلية صغيرة تسمى Yukari Kavron.

2- المشي لمسافات طويلة بين القمم التي تغطيها الثلوج Hiking among snow-covered peaks:

من أكثر الأنشطة المبهجة خاصة في فصل الشتاء، أن تمشي لمسافات طويلة بين قمم جبال تركيا الثلجية يكثر الثلوج في منطقة البحر الأسود بسبب الارتفاع الشاهق لقمم هناك، تستطيع البدء بفعل ذلك من أول موسم هطول الثلوج وحتى أواخر مارس .

3- الاسترخاء وتناول الشاي:

بالطبع مناطق البحر الأسود في شمال تركيا ووسط الأناضول تشتهر بزراعة الشاي التركي الفاخر، لذلك تستطيع الجلوس في أي مقهى بالمنطقة غالبًا ما يطل على القمم والمرتفعات الجبلية الخضراء واحتساء الشاي الدافئ وانت تنظر لقمم الجليدية الثلجية ، هو من أهم الأنشطة التي يحرص الكثيرين من زوار مدن البحر الأسود على فعلها.

4- العبور والتصوير على الجسور الحجرية :

تحتوي منطقة البحر الأسود على عدد هائل من الجسور الحجرية التي تتدفق من تحتها الأنهار هي من أجمل المناظر التي تستطيع رؤيتها بالطبع هناك يوجد عدد من الجسور المقوسة والمحنية هي مناسبة لالتقاط صور السليفي والصور العائلية لا يفوتك ذلك بالطبع.

5- المكوث في البلدات الجبلية :

تنتشر في منطقة البحر الأسود عدد من المدن الصغيرة مثل  Ayder (منتجع جبلي في محافظة ريزة) القرى به تشبه القرى بجانب جبال الألب السويسرية عند اختيارك المكوث بها سوف تستمع بالنظر للقمم الجبلية الخضراء ، الإقامة غالبًا في منازل مصنوعة من الأخشاب التقليدية، تستطيع مشاهدة أضواء المدينة بالليل بخليفة الجبل .

6- زيارة قلعة الجبل mountain castle:

هي قريبة من Zilkale كانت واحدة من أهم التحصينات على طريق الحرير تم بناء الهيكل للقلعة في القرون الوسطى بها عدد من الغابات الكثيفة يمكنك النظر منها على الوادي وتصويره في مشهد بانورامي رائع وخلاب .

7- رؤية المدن من أعلى الجبل:

كما نعلم أن منطقة البحر الأسود ممتلئة بالجبال يمكنك الزحف على المنحدرات الجبلية فوق نهر Çoruh River، من أجل رؤية المدينة من الأعلى.

8- زيارة قائمة من البحيرات :

يوجد بالمنطقة عدد من البحيرات الجبلية التي تجمع بين الاسترخاء والنظر للمناظر الطبيعية الخلابة تنهمر عليها الأمطار لساعات طويلة يوميًا بالنهار ، ابرزهم بحيرة Karagöl  المعروفة بالبحيرة السوداء في محافظة أرتفين يمكنك استقلال زورق فيها والمشي بين الأشجار الجميلة .

9- الحصول على وجبة مميزة:

الطعام في مناطق البحر الأسود له مذاق خاص يمكنك الاستمتاع بتناوله في عدد من المطاعم الصغيرة الدافئة المنتشرة في كل مكان.

10- التصوير مع الشلالات :

يوجد في تركيا عدد من الشلالات المتدفقة التي تكثر في شمال تركيا يمكنك مشاهدة عدد من الشلالات المبدعة والتصوير معها  في منطقة البحر الأسود .

بالطبع يمكنك فعل أشياء أكثر من ذلك بكثير حسب اهتماماتك تستطيع الاشتراك في رحلة منطقة البحر الأسود التي تجوب المنطقة بالكامل من مكاتب السفريات في اسطنبول ..

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock