ثقافة عامة

أصعب عشر لغات للتعلم في العالم

 

تعلم اللغات من أكثر المهارات جمالا وتكسب الإنسان الكثير من المجالات والإنفتاح على الآخر و معرفة الثقافات المختلفة بل أيضا يكسب العقل البشري نوعا جديدا من الذكاء، ولكن تعلم اللغات الصعبة قد يحتاج الكثير من المجهود المضاعف ولأصحاب الشغف الضعيف أو الملل القريب، سيكون تعلم لغة جديدة صعبة أمرا مزعجا لذلك تعالوا لنتعرف على أصعب اللغات التي قد تتعلمها في حياتك، هذه اللغات ستمثل تحديا لأولئك الشغوفين بالتعلم وستمثل حاجزا للمبتدئين بالترتيب التصاعدي اللغات الأصعب :

الصينية

هذه اللغة تعتبر من أصعب اللغات بالعالم على الرغم من أن خمس سكان كوكب الأرض يتحدثون بالصينية لكنها صعبة لدرجة أنها تعتبر غير مترابطة أو متناغمة بشكل مفهوم ، اللغة الصينية هي اللغة الرسمية لجمهورية الصين الشعبية وتايوان وسنغافورة.

العربية

العربية التي يتم التحدث بها اليوم هي وليدة العربية الاولى التي كانت في القرن السادس ، وهي اللغة التي يتم التحدث بها على نطاق كبير من الدول من الشرق الاوسط وإمتدادا حتى إفريقيا، الصعوبة الكبيرة في هذه اللغة هو أنها تعتمد على جنسية المتحدث إليه، على سبيل المثال العربية من المغرب تختلف إختلافا كبيرا عن مصر، وقد لا يتفاهم اثنان رغم تحدثهم العربية ولكن اللكنات واللهجات تختلف أضف لذلك قواعد النحو والأدب والبلاغة والشعر العربي الأصيل ليس من السهل أبدا تعلم العربية.

الفيتنامية

اللغة الفيتنامية هي اللغة الرسمية لدولة فيتنام والتي تعتبر اللغة الاولى أو الثانية، والمعجم اللغوي للفيتنامية في الأصل مشتق من اللغة الصينية لكن الأبجدية الفيتنامية المستخدمة الآن هي مشتقة من الأبجدية اللاتينية مع بعض الإضافات.

التايلاندية

مشهورة جدا هذه اللغة بالسيامية واللغة الرسمية لدولة تايلاند وفرد من عائلة لغة التاي كاداي ونصف الكلمات مأخوذة من بالي أو من اللغة السنسكريتية القديمة الهندية .

الآيسلندية

وهي اللغة الألمانية الشمالية وهي لغة أندو أوروبية والتي تأثرت باللغة السويدية والدنماركية بعد استعمار الأمريكتين .

الألبانية

لغة أيضا من اللغات الإندو أوروبية والتي استخدمها كل من سكان ألبانيا وكوسوفو وبلغاريا وجمهورية مقدونية، تعتبر من لغات القرون القديمة والتي تحدث بها أولا مجتمعات المونتينيجرو إيطاليا واليونان حتى أنها تشترك في بعض الكلمات في الألمانية واليونانية .

اليابانية

اللغة الشرق آسيوية والتي يتحدث بها أكثر من 125 مليون شخص واللغة الرسمية القومية لليابان ، وهي فرد من العائلة الجابونيك والتي تصنف من أصعب لغات العالم لأنها قريبة تماما من الصينية .

الغيلية

أو الغيلية الإسكتلندية وهي من اللغات السلتية يتم التحدث بها من سكان اسكتلندا .

المجرية

اللغة المجرية الرسمية ويتم التحدث بها أيضا بين سكان سلوفاكيا أوكرانيا وصربيا بالإضافة إلى رومانيا والتي تنضم لعائلة اللغة الاورالية .

الكرواتية

واحدة من اللغات الأساسية في الإتحاد الأوروبي وهي والتي تعتبر أصل لغات كثيرة مثل البوسنية والمونتينجرو والصربية .

الوسوم