أضرار المايونيز والكاتشب , اضرار الكاتشب للحامل - مجلة رجيم

أضرار المايونيز والكاتشب , اضرار الكاتشب للحامل

أضرار المايونيز والكاتشب , اضرار الكاتشب للحامل

محتويات

    عصر التكنولوجيا والسرعة الذي نحيا به حاليا ساعد في إنتشار ظاهرة غذائية جديدة وهي الطعام السريع الذي يعتمد على التحضير في فترة زمنية قصيرة مع إضافة بعض المواد الصناعية التي تغير الطعم وتضيف اللذة; لكن هل تعلم أضرار المايونيز والكاتشب , اضرار الكاتشب للحامل اللذان ظهرا بوتيرة سريعة مناسبة لذلك العصر، فهما مليئان بالمواد والألوان الصناعية الضارة للصحة، لذا ما هي أضرار المايونيز والكاتشب , اضرار الكاتشب للحامل.

    أضرار المايونيز والكاتشب , اضرار الكاتشب للحامل

    المايونيز من المواد الغذائية التي أصبحت مرافقة للوجبات التي تعتمد على الدجاج والبطاطس بشكل خاص، يتكون المايونيز من 70 إلى 80% من الدهون، والكثير من السعرات الحرارية، والبيض والزيت والخل ولكي تمتزج تلك المكونات مع بعضهم البعض يتم إضافة الملح والذي يضيف نكهة على المذاق النهائي ويؤثر بالسلب على الصحة.

    أضرار المايونيز والكاتشب

    المايونيز عند الإكثار من تناوله قد يسبب على المدى البعيد أمراض خطيرة (السرطان)، بالإضافة إلى الإصابة بأمراض أخرى.

    الكاتشب يتكون من الصلصة الحمراء والخل والثوم والبصل والسكر والنشا والفركتوز المركز والصمغ، وتلك الأخيرة هي كارثة إضافية تزيد الأمر سوءا عن التطرق إلى أضرار المايونيز والكاتشب، اضرار الكاتشب للحامل، فهي مادة مسرطنة وذلك بسبب قدرتها على زيادة نسبة الأكسدة في الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بذلك المرض الخطير.

    ذكرنا الخل مع ذكر المايونيز والكاتشب وجدير بالذكر أن المقصود هنا ليس الخل الطبيعية الذي نستخدمه في الطهي، بل هو مجموعة مواد كيماوية ومبيدات سامة تدمر الصحة وتسبب ارتجاع في المرئ وتزيد من نسبة الحموضة في المعدة.

    الكاتشب والمايونيز اضرارهم تؤثر على صحة الشخص الطبيعي، ولا تستثني السيدات الحوامل بل تكون أخطر على صحتهم وعلى صحة الجنين وقد تؤدي إلى إصابته بالتشوهات إذا ما تم تناولها في الأشهر الأولى من الحمل، وهما من الأطعمة الممنوعة عموما أثناء فترة الحمل، حتى نضمن أن تمتع الأم والجنين بصحة جيدة.

    اضرار الكاتشب للحامل

    بدائل سريعة تغني عن الكاتشب والمايونيز

    أضرار المايونيز والكاتشب، اضرار الكاتشب للحامل يمكن تفاديها عند استبدالها بنكهات معززة للطعام مع عدم احتوائها على ملح وسكر إضافي، ومن ضمن تلك البدائل التي يمكنك تحضيرها لك وللأسرة:

    الصلصة المكسيكية

    تعتبر بديل جيد لذيذ المذاق وجديد على المطابخ العربية.

    المكونات الرئيسية هي البندورة والفلفل الأخضر الحار وعصير الليمون وخضار البقدونس، مع إتاحة إضافة خضار أخر.

    بعد تحضير تلك المكونات وتنظيفها جيدا بالماء، يجب التقطيع إلى قطع صغيرة أو متوسطة الحجم، ووضعهم في صحن نظيف معا وتركهم لمدة 60 دقيقة أو 6 ساعات على حسب الرغبة لتعزيز إندماج النكهات معا.

    ويمكن إستبدال التقطيع بضربهم جميعا في الخليط وتركهم ايضا، وهكذا تصبح الصلصة المكسيكية جاهزة للتقديم، وأنت جاهز للحصول على فوائدها الصحية والتي تضمن فيتامين C، وتسهيل عملية الهضم مع امتصاص الجسم كمية قليلة من الكالوري.

    الحمص

    الحمص من البقوليات المفيدة للصحة ويعد بديل جيد للمايونيز ومصدر غني بالبروتين النباتي المفيد لصحة الجسم.

    المكونات يتم تجهيزها وتحضيرها عن طريق خلطه مع الطحينة والثوم الطازج أو الباودر وزيت الزيتون والملح وعصير الليمون الطازج، ولعل ما سوف يكتسب جسمك هنا من فوائد هو الألياف.

    أضرار المايونيز والكاتشب , اضرار الكاتشب للحامل

    صلصة الطحينة

    من الأطباق الجانبية طيبة المذاق والبديلة للمايونيز المستخدم في السلطات هي صلصة الطحينة، وسهلة التحضير.

    المكونات عبارة عن ليمونة كبيرة الحجم وأوراق البقدونس الطازجة والطحينة، ورشة قرفة وخلطهم معا جيدا بعد تقطيع البقدونس وعصر الليمون.

    تابعوا

    اضرار اللوز

    اضرار إكليل الجبل

    أضرار المايونيز والكاتشب , اضرار الكاتشب للحامل


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة