انظمه برامج رجيم

أضرار اليوم المفتوح فى الريجيم

من المفترض أن اليوم المفتوح هو أهم يوم بالنسبة لك إذا كنت من متبعى الحمية، حيث أنه مهم نفسيا لأنه يمنعك من الشعور بالحرمان، ومهم بالنسبة لجسمك لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة الحرق وبالتالى زيادة فرص النجاح مع إتباع نظام غذائي فى اليوم التالى، لكن للأسف ينتهى بك الحال إلى تناول المزيد من الكربوهيدرات و الأطعمة الضارة للغاية من السكر والقمح المكرر أو الدهون غير المشبعة و التالى إكتساب عدد كبير من السعرات الحرارية أكثر من المعتاد فى يوم واحد.

هذا المقال سيتعرض لبعض الأسباب التى تجعلك تفكر فى الإبتعاد عن تناول وجبة مفتوحة  أو اليوم المفتوح خاصة إذا كنت لا تستطيع التحكم فى هذه الوجبة المفتوحة

1 عدم تكيف جسمك مع نظام غذائي صحي

تغيير طريقة تناول الطعام يحتاج إلى عملية تكيف معينة من جسمك، على سبيل المثال، إذا كنت تتبع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات (كيتون) فإن جسمك يحتاج إلى تغيير بعض الهرمونات لإستخدام الدهون كمصدر أساسي للوقود.

أيضا، عند البدء في تناول الأطعمة الحقيقية” أى الخضروات والفاكهة”، يمكن أن يستغرق ذلك بعض الوقت لحاسة التذوق على التكيف، ويمكنك ملاحظة ذلك بعد فترة من نظام غذائى صحى حيث أن الأطعمة الحقيقية سيصبح طعمها أفضل بكثير من ذى قبل، لكن إذا أكلت فى يوم مفتوح الكثير من الأطعمة غير المرغوب فيها، فإن أحاسيس ذوقك لن يتكيف تماما، ولن تشعر بنفس الإرتياح من الأطعمة الحقيقية.

2 الوجبات السريعة يمكن أن تسبب الإدمان

هذه المشكلة يبدو أنها شائعة بين الناس الذين لديهم مشاكل مع الرغبة الشديدة والشراهة عند تناول الطعام، الإستسلام لهذه الرغبة الشديدة، يمكن أن يجعل الرغبة الشديدة أقوى، ربما ينبغي الإمتناع عن هذه الأطعمة قدر الإمكان، أو تجنب هذه الأطعمة تماما وسوف يقلل ذلك من الرغبة الشديدة مع مرور الوقت، أما إذا واصلت أكلها فى يوم مفتوح واحد، ستبقي مدمن!

3 أكل الكثير خارج المنزل

بعض الناس تستحق أسبوع من إتباع نظام غذائي مقابل جلسة واحدة مع الأصدقاء، إذا حسبت السعرات السعرات الحرارية بعد حفلة أو عشاء خارج المنزل، سيتضح أنك قد أكلت مايقرب من 5،000 سعرة حرارية في جلسة واحدة.

4 قد تشعر بالذنب بعد ذلك

هل تشعر أنك مذنب وبائس بعد تناول الوجبات السريعة؟ هذا شائع جدا، في الواقع الوجبة المفتوحة قد تعطيك بعض المتعة بينما تأكلها، لكنها بالتأكيد لن لن تجعلك تشعر جيدا بعد ذلك أى أنها تؤثر عليك نفسيا.

5 اليوم المفتوح لا يرفع الأيض

هناك إختلاف حول هذا الموضوع، فهناك من يقول أن موضوع التمثيل الغذائى والأيض هو إلى حد كبير أسطورة غير مثبتة من أي علم حقيقي وراء ذلك، ولا يحدث حقا حتى تحصل على هيئة منخفضة للغاية نسبة الدهون.

بالنسبة للأشخاص الأصحاء التى تحاول البقاء في صحة جيدة أو تحاول أن تفقد قليلا من وزنها، فوجبات الطعام المفتوحة ليست ضرورية في أحسن الأحوال، وقد تكون ضارة.

إذا كنت قلقا حول معدل الأيض الخاصة بك أن يتراجع خلال فترة فقدان الوزن، فعليك ممارسة الرياضة وقد ثبت هذا في الواقع للحفاظ على كل من معدل التمثيل الغذائي الخاص بك، وكتلة العضلات الخاصة بك.

6 الوجبات السريعة سيئة بالنسبة لك

وجود البيتزا مع بعض الآيس كريم مرة واحدة في الأسبوع قد لا تبدو سيئة مقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون هذا النوع كل يوم، ولكن تناول هذه الأطعمة غير المرغوب فيها مرة واحدة في الأسبوع لا يزال أسوأ بشكل واضح من عدم تناولها على الإطلاق.

7 اترك جسمك يتخلص من السموم

الدهون المتحولة والزيوت والغلوتين …هذه المكونات المضرة ما زالت قائمة في الجسم لفترة من الوقت، ويستغرق جسمك وقتا طويلا للتعافي تماما من آثارها، لكن إذا واصلت تناول الطعام فلن تترك لجسمك الفرصة للتخلص منها.

اظهر المزيد