أضرار شبكات المحمول على المنازل

شبكات المحمول على المنازل لها العديد من الأضرار الصحية التي تشكل خطراً كبيراً على صحة الإنسان، بسبب الأمواج والإشارات التي تصدرها شبكات المحمول داخل الأبراج العلوية على سطح المنازل، ومن خلال السطور التالية سوف نذكر لكم المخاطر الصحية والأضرار التي تطلقها أبراج الهاتف المحمول على أسطح الأبنية السكنية، ومدى تأثيرها السلبي على الناس، تابعونا في هذا المقال أضرار شبكات المحمول على المنازل وطرق الوقاية منها.

أضرار شبكات المحمول على المنازل

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن هناك أضرار جسيمة على صحة الإنسان تسببها أبراج إشارات الهاتف المحمول على أسطح المنازل، والتي تتمثل في التعرض للإصابة بالأمراض الصحية الخطيرة التي تهدد حياة الفرد، ومن أبرز هذه الأمراض:

السرطان

للأسف كشفت نتائج الدراسات العلمية التي أجريت في أكبر الجامعات الأوروبية داخل فرنسا وألمانيا أن الأبراج التي تقوي إشارات الهاتف المحمول فوق أسطح المنازل تتسبب في ارتفاع نسبة خطر الإصابة بمرض السرطان اللعين على المدى البعيد، خاصة الأشخاص الذين يقطنون بالقرب من هذه الأبراج العلوية التي تطلق أمواج وإشارات هواتف المحمول.

وأكدوا العلماء الفرنسيين والألمانيين أن الأشخاص القريبة من هذه الأبراج ترتفع نسبة إصابتهم بأمراض السرطان مقارنة بالأشخاص الذين يقطنون في الأماكن والمناطق البعيدة عن هذه الأبراج، ومن أبرز أنواع الأمراض السرطانية التي تسببها أبراج شبكات الهاتف المحمول هي:

  • سرطان المخ

قد تتسبب إشارات وأمواج الهاتف المحمول الإصابة بسرطان المخ عندما توصل هذه الإشارات في الجهة اليمنى من المخ التي تكون مرتبطة بملاصقة الهاتف على المخ عند الاتصال، وهذا كان شائعا بالتقنية القديمة للهاتف المحمول وليس الآن.

كما وأجريت بعض الأبحاث العلمية في السويد وأثبتت أن هذه الإشعاعات التي هي عبارة عن موجات كهرومغناطيسية واشاعات الجاما والآشعة السينية تخرج من الهواتف المحمولة وتؤثر سلبيا على خلايا المخ، مما تتسبب في ظهور ورم حميد في العصب الثامن من المخ.

أَضرار شبكات المحمول على المنازل
أَضرار شبكات المحمول على المنازل
  • سرطان الدم

كذلك أجريت المزيد من الأبحاث في دولة انجلترا حول أسباب ارتفاع خطر الإصابة بمرض اللوكيميا أو سرطان الدم، واكتشفوا أن الإصابة بهذا المرض المزمن يرتبط بشدة بالحقول المغناطيسية الناجمة عن شبكات الجهد المنخفض عندما يكون التردد 50 أو 60 هرتز.

كذلك توصل بعض الباحثين الإيطاليين الذين درسوا أثر الإشعاع المغناطيسي على الصحة، أن الأشخاص المقيمين بالقرب من محطة بث راديو الفاتيكانو أكثر إصابة بسرطان الدم.

  • سرطان الثدي

كما وأصدرت بعض التقارير العلمية أن السيدات الشرطيات اللواتي يحملن أجهزة الاتصال اللاسلكي في الجيب الصدري هن أكثر عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي.

كذلك تتسبب شبكات الهاتف المحمول التي تطلقها الأبراج فوق المنازل والأبنية السكينة في الإصابة بأمراض سرطانية أخرى منها:

  • سرطان الجلد.
  • سرطان الرئة.
  • سرطان البروستاتا.
  • سرطان البنكرياس.

أعراض شبكات الهاتف المحمول على مستخدميه

وهناك بعض الأعراض التي يشعر بها مستخدمي شبكات الهاتف المحمول نتيجة الأضرار الخطيرة التي تسببها الإشارات والإشعاعات الضارة الناجمة عن الهواتف المحمولة، والتي من أبرزها:

  1. الشعور بارتفاع في درجة حرارة المخ في جسم الإنسان.
  2. الإصابة بالصداع النصفي وألم شديد في الرأس.
  3. ارتفاع بسيط في ضغط الدم.

طرق الوقاية من أضرار شبكات المحمول على المنازل

  • من الضرورة تجنب النوم بجوار الهاتف المحمول.
  • يفضل إبعاد الهاتف المحمول أثناء النوم إلى خارج الغرفة.
  • عدم التحدث في الهاتف المحمول لفترة طويلة.
  • لابد من إبعاد الهاتف المحمول عن الرأس بمسافة 20سم على الأقل.
  • ضرورة الاعتراض على تركيب أبراج تقوية إشارات الهاتف المحمول بالقرب من المناطق السكنية.