أضرار شرب قشر الرمان

الرمان من الفواكه اللذيذة التي تتمتع بفوائد كبيرة للجسم، كما أنها ثمرة تم ذكرها في القران الكريم والكتب المقدسة الأخرى، في حين أن معظمنا يتغذون على البذور الصغيرة ذات اللون الأحمر أو الثمرة، إلا أنه غالباً ما يتم التخلص القشور الصلبة التي تغطي الرمان، ومع ذلك فأن  قشر  هذه الثمرة  لديه الكثير من الفوائد، وفيما يلي بعض فوائد قشر الرمان.

أضرار شرب قشر الرمان

أضرار شرب قشور الرمان

يعتبر عصير الرمان آمنًا لمعظم الناس عند تناوله عن طريق الفم،  ومعظم الناس لا يعانون من آثار جانبية. ويمكن لبعض الناس لديهم ردود فعل تحسسية لرمان الفاكهة.

الإفراط في تناول القشور قد يؤدي إلي التسمم في بعض الأحيان نظراً إلي أن القشور تتعرض للتلوث والمواد الكيميائية، لهذا ينصح إذا تم استخدام قشور الرمان لأي غرض أن يتم غسل القشر جيداً، كما أن هناك أشخاص لديه حساسية من الرمان بشكل عام فعند تناول القشور يشعروا بالكحة وضيق التنفس.

فوائد  قشور الرمان

قشر الرمان يحمي من أمراض القلب

إن قشر الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة وهذه المواد المضادة للاكسدة قادرة على حماية الجسم من خطر  الكوليسترول الضار LDL، ومضادات الأكسدة القوية تساعد في مكافحة أمراض القلب الخطيرة والمهددة للحياة،  كما أنه يخفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويقلل من التوتر ويعيد صحة القلب، كما أنه يقلل من الإجهاد التأكسدي وخفض ضغط الدم أيضا.

طريقة الاستخدام:يتم مزج ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان مع كوب من الماء الدافئ وشرب الخليط يوميًا لتحسين صحة قلبك،  ومع ذلك، فإن تناول المشروب كل يوم  سيساعدك أيضًا على استعادة صحة قلبك إلى جانب اتباع نظام غذائي مناسب وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

أضرار شرب قشر الرمان

مصدر غني بفيتامين C

يوجد فيتامين (c) والذي غالباً ما نشتري له مكملات الفيتامينات باهظة الثمن في وفرة في قشر الرمان. فيتامين (c) هو عامل مهم واسع المفعول  يساعد على التئام الجروح وتكوين الأنسجة، كما إنها تشكل بروتينات لبناء كتلة الجسم وهي لاعب مهم في إصلاح وصيانة الغضاريف والعظام والأسنان.

لهذا فأن قشور الرمان رائعة لبشرتك، فهو يرطب ويحمي بشرتك من الملوثات والسموم البيئية الأخرى.

كيفية استخدامه: قم بطحن قشور الرمان المجففة بالشمس في الخلاط وفرغ المسحوق في وعاء نظيف.  ثم خذ ملعقتين من المسحوق واخلطيه جيدًا مع القليل من اللبن الرائب لعمل عجينة منه،  وضع العجينة على وجهك ورقبتك واتركها لمدة 10 دقائق،  بعد ذلك، اغسله بالماء البارد.

فوائد قشر الرمان لصحة الأسنان

غالبًا ما يتم استخدام قشور فاكهة الرمان في مساحيق الأسنان ومعاجين الأسنان، وعندما تؤخذ في شكل مسحوق بالماء، حيث يمكن لقشور الرمان المساعدة في علاج  مجموعة من مشاكل الأسنان مثل منع رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة وقرحة الفم.

طريقة الاستخدام:  أضف ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس واخلطه جيدًا في كوب من الماء، بعد ذلك،  قم بغرغرة  هذا الخليط مرتين يوميًا للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

 مكافحة الشيخوخة والتجاعيد

يمنع قشر الرمان  انهيار الكولاجين في الجلد، وبالتالي يعزز نمو الخلايا، مما يساعد على تأخير علامات الشيخوخة والتجاعيد بشكل فعال.

كيفية استخدامه: خذ ملعقتين من القشور المجففة على شكل مسحوق وأضف القليل من الحليب إليها. إذا كان بشرتك دهنية، أضف ماء الورد إلى القشور المجففة بدلاً من الحليب وقم بصنع عجينة منه، ضع العجينة على وجهك واحتفظ بها حتى يجف،  وقم بغسل وجهك بماء فاتر وحاول استخدام المسحوق مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج أفضل.