أطعمة بسيطة تساعدكِ فى الحد من شهيتك وخسارة المزيد من الوزن

ترغبين فى فقد العديد من السعرات الحرارية ولكن فى نفس الوقت لا تستطيعين مقاومة رغبتكِ في تناول كميات كبيرة من الطعام؟ فالقضاء على الوزن الزائد من الأمور السهل القيام بها في حالة وجود إرادة قوية للإمتناع عن تناول الوجبات التي تتسبب في إكساب الجسم المزيد من السعرات الحرارية، لكن كيف تتغلبين على الشعور بالجوع حتى تتمكني من إتمام نظام الحمية الغذائية الذي تتبعيه؟أقدم لكِ فى هذه المقالة أهم الأطعمة التى تساعدكِ على كبح شهيتكِ وأيضاً خسارة الوزن بشكل أسرع.

اليقطين

اليقطين من الخضراوات غير المعتاد تناولها، فهو يحتاج لوصفة طعام شهية لإعداده على الرغم من فوائده الصحية المدهشة، فكوب واحد من اليقطين يحتوي على سبعة جرامات من الألياف، مما يجعلكِ تشعرين بامتلاء البطن ولا حاجة لكِ لتناول المزيد من الطعام في وقت قصير.

فاليقطين يتفوق على الشوفان في كمية الألياف التي يحتوي عليها، حيث يحتوي كوب الشوفان على أربعة جرامات من الألياف فقط.

وحتى لا تكون لديكِ حجة، احرصي على شراء اليقطين المعلب لتعديه في مافن أو أن تقطعيه وتمرريه على النار سريعا على كل الأجناب، لتحصلي على طعم لذيذ.

البيض

يحتوي البيض المسلوق على كمية مناسبة من البروتين والوحدات الحرارية العالية التي تعطي الجسم الطاقة المطلوبة، كما يساعد في الشعور بالشبع، لذلك تناولي بيضة مسلوقة في وجبة الإفطار لتشعري بالشبع طوال اليوم.

الحليب خالي الدسم

عادة ما ننصح الأطفال بشرب الحليب وننسى أنفسنا نحن!، في حين أن البروتين الموجود في الحليب يشعركِ بالشبع والرضا عند شرب المشروبات المحلاة.

فالكالسيوم في الحليب يحارب البدانة، فنسبة السعرات الحرارية التي فيها لا تتعدى الـ 86 سعرا حراريا.

بذر الكتان

إضافة كمية مناسبة من بذر الكتان المحمص إلى طبق السلطة الذي تتناوليه يساعد في إمداد جسمك بالطاقة الازمة كما يعطي إحساسًا فريدًا بالشبع، هذا بالإضافة إلى الفائدة التي تحصلين عليها لصحة قلبك.

اللوز

حفنة من حبات اللوز تحتوي تقريبا على 127 سعرا حراريا كفيلة أن تمنح جسمكِ 37 % من فيتامين E التي يحتاجها جسمكِ خلال اليوم، ليس هذا فقط بل يحتوي اللوز على قيم غذائية عالية جدا من الكالسيوم والألياف وحامض الفوليك، فكل ما سبق يجعل الطعام ذا قيمة خاصة جدا لمحاربة الجوع، ومن ثم عادة ما ينصحكِ خبراء التغذية بمجرد ان تشعري بالجوع بين الوجبات الرئيسية، فحبات اللوز هي الوجبة الخفيفة “سناك” الأمثل لمحاربة الجوع.

حبات الجوز

أشارت الدراسات الطبية أن تناول حبتان من الجوز بالإضافة إلى كوب من الماء يساعد في التغلب على الجوع بشكل رائع، فإذا شعرت بالجوع عليك بتناول حبتان من اللوز مع كوب من المياه وستشعرين بالشبع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى