اكل صحي

أطعمة تحتاج المرأة أكل المزيد منها

عندما يحصل الجسم على المغذيات التي يحتاجها ينعكس ذلك على مظهره وحيويته. وتحتاج المرأة لتوليفة معينة من المغذيات لتعزّز خصوبتها، وتحافظ على حيوية البشرة والشعر، وتخفّف تقلبات المزاج، وتحمي من مشاكل صحية معينة تهدد النساء أكثر من الرجال. إليك مجموعة من الأطعمة يوصي خبراء التغذية النساء بأكل المزيد منها:

مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الطماطم المطبوخة ضرورية لحماية البشرة من السرطان وتخفيف التجاعيد

الأرضي شوكي. “الخرشوف” أو الأرضي شوكي مصدر غني للألياف الغذائية، وتوفر كل حبة منه 28 بالمائة من الاحتياجات اليومية من الألياف، وهي تحتوي على 60 سعرة حرارية فقط. كذلك يمتاز الأرضي شوكي باحتوائه على البروبيوتك.صلصة الطماطم. مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الطماطم (البندورة) المطبوخة ضرورية لحماية البشرة من السرطان، وتخفيف التجاعيد، لذا من المفيد تناول المزيد من صلصلة الطماطم.

القرفة. تحارب القرفة الالتهابات، وتحمي من الإصابة بالسكري، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

التوت. من فوائد التوت أنه يبطئ عملية الخرف، ويحتوي على مضادات للأكسدة تحافظ على حيوية البشرة، ويعتبر من الفواكه التي تقلل خطر الإصابة بالسكري.

المكسرات. جميع أنواع المكسرات مفيدة لصحة القلب والشرايين، وتساعد على طول العُمر.

اللبن (الزبادي). من أفضل مصادر البروتين والكالسيوم والبروبيوتك، وهي توليفة هامة لصحة الأمعاء والعظام. من المفيد اختيار الأنواع قليلة الدسم الخالية من السكر المضاف.

بذور الشيا. مصدر صحي للبروتين النباتي الذي يعزّز الإحساس بالشبع ويساعد على الرشاقة.

اليوسفي والبرتقال. الحمضيات من المصادر الجيدة لفيتامين “سي” الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة. كذلك يمتاز اليوسفي والبرتقال بتوفير الألياف والسوائل للجسم.

البيض. توفر كل بيضة 6 غرامات من البروتين، إلى جانب توليفة كبيرة من المغذيات الدقيقة والكالسيوم.

الشوكولا الداكنة. تحتاج المرأة الشوكولا الداكنة لتخفيف تقلبات المزاج. الأنواع الصحية من الشوكولا هي التي تحتوي على نسبة كاكاو تبلغ 70 بالمائة أو أكثر.

مواضيع ذات علاقة بـ أطعمة تحتاج المرأة أكل المزيد منها

اظهر المزيد