جمال

أطعمة تحتوي علي دهون غير مشبعة أضيفيها لوجبتك

ماهي الدهون الغير مشبعة؟

الدهون الغير مشبعة نوع من الأحماض الدهنية التي تعتبر من الدهون الصحية الآمنة للاستخدام.

أسباب تراكم دهون البطن عند الرجال

اليك بعض الأطعمة التي تحتوي علي دهون غير مشبعة حيث يمكنك اضافتها الي وجبتك الغذائية:

1- زيت الزيتون

2- البيض

3- اللوز

4- بذور عباد الشمس

5- اللب

6- الجبن

7- الأفوكادو

8- الكاجو

9- الفول السوداني

10- الزيتون

دراسة: الدهون غير المشبعة تمنع تراكم الدهون في منطقة البطن

من أهم فوائد هذه الدهون: التحكم في مستوي السكر,الوقاية من السرطان وأنواعه,المساعدة في انقاص الوزن وتحسين الحالة المزاجية وغيرهما مما سنعرفه بالتفصيل ….

1- سرطان الثدي: تحتوي العديد من الأطعمة الغنية بالدهون الغير مشبعة ,علي مكونات وعناصر مضادة للسرطان وبالأخص سرطان الرحم والثدي، وتساعد أيضا علي تقليل الضغط والتوتر المؤكسد.

2- التحكم في مرض السكري: يعتبر نقص الأنسولين من أهم الأسباب التي تؤدي للاصابة بمرض السكر ولكن هذا النوع من الدهون بتحسين قدرة الجسم علي تنظيم مستوي الأنسولين والجلوكوز.

3- الكوليسترول: تساعد الدهون الغير مشبعة علي انقاص مستوي الكوليسترول LDL لأن هذا النوع يعمل علي زيادة أمراض القلب , لذلك ننصحك باضافة هذه الدهون في وجبتك الغذائية للمساعدة في الوقاية من تصلب الشرايين والجلطات.

4- التهاب المفاصل (الروماتيزم): لهذا النوع من الدهون, أهمية كبيرة في التخلص وعلاج الالتهابات. الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل والتهاب المعدة وغيرها من الحالات الشائعة ,فهذا النوع من الدهون يساعد علي تسكين وتهدئة هذه الألآم.

5- تحسين الحالة المزاجية: تناول المزيد من الدهون المشبعة، يشعرك بالتوتر والاكتئاب ولكن الدهون الغير مشبعة تساعد علي علاج هذه الحالات، فتساعد علي إفراز هرمونات تساعد علي اتزان الجسم.

تعرفي على الدهون السيئة والدهون الجيدة

تحذير:

بالرغم من أهمية هذه الدهون وفوائدها المتعددة الا أنه ينبغي علينا استخدامها في حد التوسط والاعتدال. فيحتوي كل جرام من الدهون علي 9سعرات حرارية، بغض النظر عن النوع سواء مشبعة أو غير مشبعة (صحية أو العكس).

فاذا قمت بتناول المزيد من الدهون حتي وإن كانت دهون غير مشبعة ,فأنت بذلك تعرض جسمك للسمنة الغير مرغوب فيها، فينبغي عليك استشارة الطبيب أولا قبل التناول.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
الدهون الجيدة والدهون السيئة: ماذا نختار؟
9 خطوات تحرق الدهون بسرعة

المصدر: البوابة

اظهر المزيد