صحة

أطعمة تخلصك من الاكتئاب وتحسن حالتك المزاجية

الاكتئاب هو أكثر الاضطرابات النفسية شيوعا بين الناس، ويعرف على أنه حالة من الشعور بالقلق والحزن والتشاؤم، وهناك مجموعة من الأعراض الظاهرية للاكتئاب منها الأرق أو النوم المفرط، وقلة الطاقة والآلام، والأوجاع، ومشاكل الهضم وغيرها من الأعراض.

الاكتئاب من المشكلات التي تحتاج حلولا سريعة لضبط المزاج، وهناك عدة طرق للتخلص من الاكتئاب وأهمها تناول الأطعمة التي تشعرك بحالة مزاجية أفضل، حيث أكدت الكثير من الدراسات أن هناك العديد من الأطعمة يمكنها أن تساعد في التخلص من الاكتئاب وتحسين حالتك النفسي، وفيما يلي قائمة بمجموعة من الأطعمة التي تحمي من الإصابة بالاكتئاب:

الشوكولاتة:

تحتوي الشوكولاتة على مادة الكافيين، التي تساعد على رفع معدلات هرمون السعادة بالجسم مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية.

الأرز البني:

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الأرز البني يساعد في التخلص من مشكلة الاكتئاب والضيق النفسي، لذلك ينصح بتناول الأرز البني بدلا عن الأرز الأبيض للحصول على صحة نفسية جيدة في الشتاء.

الشوفان:

تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الشوفان على تغذية الجسم وخسارة الوزن في آن واحد، لذلك ينصح بتناول الشوفان لتحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب.

الألبان و منتجاتها:

تساعد الألبان ومنتجاتها على التعزيز من هرمونات السعادة بالجسم، لذلك قومي بتناول كوب يومي من الحليب وتناولي الأجبان والروب للتخلص من مشكلة الاكتئاب.

السمك:

الأسماك خاصة التى تعيش فى المياه الباردة والعميقة مثل السلمون والتونا والميكريل والسردين. بها أحماض دهنية أوميجا 3 بلس تحسن من وظائف المخ حيث تدخل فى تكوين المادة الرمادية به.

المكسرات:

تحتوي المكسرات على مادة التريبتوفان التي تساعد على رفع مستوى السيروتونين، وتساعد أيضا على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة. ومن أفضلها الكاجو لاحتوائه علي أوميجا 3 التي تساعد علي تحسن الحالة النفسية وزيادة التركيز.

اظهر المزيد