صحة

أطعمة تخلصك من دهون البطن وإنتفاخ المعدة

أصبح التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم من الأولويات القصوى هذه الآونة ، لذلك يجب التعرف على أفضل الأطعمة التي تساعد في التخلص من إنتفاخ المعدة ، تحرق الدهون وتعطيك الشكل المثالي الذي طالما تبحث عنه ، فتعتبر الغازات والإنتفاخ من المشكلات التي تسبب إزعاجا لمعظم الأشخاص البالغين ، وهذا ما يحدث بعد تناول المشروبات ، الماء والأطعمة ، حيث تأخذ هذه الأشياء مكانا داخل المعدة والأمعاء ، مما يعني تمدد البطن .

تشير المعدة المنتفخة أن هناك خطأ ما في الطعام الذي تناولته ، فإذا كانت بطنك كبيرة جدا وتجد صعوبة قي إرتداء سراويلك ، فهذه الأطعمة تساعدك  في التخلص من إنتفاخ المعدة ، ويجب أن يكون لدى جميع الأشخاص بضرورة إدخال بعض الأطعمة التي تقضي على الإنتفاخ ضمن النظام الغذائي ، لذلك يجب التعرف على أفضل هذه الأطعمة .

 

الأطعمة التي تخلصك من الدهون المتراكمة في البطن وإنتفاخ المعدة :

1- شاي الكركديه : يعتبر الكركديه من أفضل المكونات التي تساعدك في التخلص من تفريع الغازات من البطن ، يساعدك ذلك في الشعور براحة المعدة والتخلص من الإنتفاخات المزعجة ، فيحتوي الكركديه على الفلافونويد ، مما يعمل على تنظيم توازن الماء والشحنات الكهربائية في الجسم .

2- جذور الشمندر :  تعرف جذور الشمندر بقدرتها على التحلص من سموم الجسم بطريقة طبيعية ، ويرجع ذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعرف بإسم بيتالين ، والتي تساعد في إصلاح وتجديد خلايا الكبد ، وبالتالي تلعب دورا هاما في القضاء على الدهون المتراكمة في دهون البطن وتخلصك من الإنتفاخ المزعج .

3- الخردل : يعتبر الخردل من المكونات الطبيعية التي تعزز عملية الميتابوليزم ، فيعمل على حرق الدهون المتراكمة والسعرات الحرارية الزائدة بفاعلية ، ولذلك يعد من أفضل الأطعمة الحارقة للدهون مما يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن المزعجة .

4- السبانخ : تحتوي السبانخ على مادة الثيلاكويد ، التي تحارب الشعور بالجوع ، كما تتميز بسعرات حرارية منخفضة ، وتعد السبانخ من أفضل الأطعمة التي تساعد في التخلص من الدهون وإنتفاخ البطن ، والطعام المثالي حين نتحدث عن تحقيق الأهداف المتعلقة بإنقاص الوزن .

5- الموز : يستطيع الموز حماية  وتقوية عضلات البطن ، ويعمل على زيادة البكتريا النافعة في المعدة ، والتي تساعد في التخلص من مشكلة الإنتفاخ وعدم الشعور بالراحة ، حيث يقي من إحتباس الماء في الجسم نظرا لما يحتويه من عنصر البوتاسيوم الهام ، لذلك فالموز واحدا من أفضل هذه الأطعمة .

6- ثمرة الكيوي : يعتبر الكيوي من الأطعمة الغنية بالألياف ، لذلك يساعد في التخلص من أعراض إنتفاخ المعدة ومتلازمة الأمعاء المتهيجة ،حيث تعمل على طرد الفضلات والسموم الموجودة في منطقة البطن مما يحمي من مشكلة الغازات وتراكم الدهون في البطن .

7- الجريب فروت : تساعد ثمرة الجريب فروت في الوصول لأهداف اللياقة التي يسعى لها الجميع ، كما تعمل على تعزيز عملية حرق السعرات الحرارية وتخفض الشهية ، ويحتوي الجريب فروت على العديد من العناصر الغذائية التي تقي من الإنتفاخ ، وتعتبر من المصادر الغنية بالألياف  أيضا .

8- الخرشوف “الأرض شوكي” : إذا كنت تحاول إنقاص وزنك قدر الإمكان ، فالخرشوف هو الحل الأمثل لذلك ، يمكنك إضافته إلى سلطة العشاء وتناوله يوميا ، ويعتبر من أفضل الأطعمة التي تنقي الجسم من السموم سريعا وتحمي من إنتفاخ المعدة .

نصائح لتجنب مشكلة الإنتفاخ في المعدة وتراكم الدهون في البطن :

1- تناول الأطعمة بكميات معتدلة ، حيث أن تناول كميات زائدة عن الحاجة  منها يسبب تعطيل وظائف الجهاز الهضمي مما يسبب الشعور بالإنتفاخ وزيادة حجم البطن .

2- يجب تناول كمية جيدة من الماء العادي أو الفاتر ، والإبتعاد عن الماء البارد .

3- يجب ممارسة الرياضة أو المشي بشكل يومي ، لأن هذه العادات تساعد في تحسين حركة الأمعاء مما يخلصك من الفضلات والسموم المتراكمة ، ويحمي من تراكم الدهون في البطن .

4- الإبتعاد عن الأطعمة الدسمة واللحوم صعبة الهضم لأنها تسبب الإنتفاخ وعسر الهضم .

5- يجب مضع الطعام جيدا قبل إبتلاعة لأنه يسبب الشعور بإنتفاخ البطن وتكوين الغازات ، كما ينصح بعدم فتح الفم فترة طويلا مثلما يحدث عند مضغ العلكة أو التدخين .

6- يجب تناول كوب من الزبادي يوميا لأنها تحتوي على البكتريا النافعة ، والتي تساعد في عملية هضم الطعام والتخلص من الغازات .

اظهر المزيد