صحة

أطعمة تزود الجسم بالطاقة أثناء الحمية

نقص الطاقة في بداية النهار أو في التدريبات البدنية المتكررة أثناء الحمية يؤدي إلى نقص الإنتاجية مما يزيد من مستويات التوتر والقلق ويخلق ردود فعل سلبية. لهذا السبب سنقدم لك أطعمة تزود الجسم بالطاقة ويمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي دون الشعور بالذنب.

1- الفواكه المجففة:

الفواكه المجففة هي مثال ممتاز من الأطعمة الغنية بالطاقة، فهي لا تساعد على تحسين الأداء البدني والعقلي فقط، بل تمنح الشعور بالنشاط والحيوية لأنها غنية بالبروتينات ذات الجودة العالية، ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية.

2- الشوكولاته الداكنة:

تتألف من أكثر من 60٪ كاكاو، وهي خيار ممتاز للأغذية التي تزود الجسم بالطاقة وتحسن المزاج، حيث تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والكربوهيدرات والمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من الآثار الناجمة عن الجذور الحرة، كما تزيد من انتاج السيروتونين والاندورفين المعروف باسم هرمون السعادة.

3- زيت جوز الهند:

aliments-énergétiques-coco

يتكون زيت جوز الهند من الأحماض الدهنية السلسلة والتي تسهل وظائف أجهزة الجسم الرئيسية، كما يحتوي على مضادات  للإلتهابات ومضادات للأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تحسن جهاز المناعة. ويجب أن نذكر أن هذا المكون سيحميك من الاضطرابات المزمنة للقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي.

4- عسل النحل:

يعتبر هذا الغذاء مصدر طاقة طبيعي يحسن عملية الأيض كما يحتوي على مضادات أكسدة وأنزيمات هاضمة.

5- العنب:

aliments-énergétiques-raisin

بالرغم من احتوائه على سعرات حرارية منخفضة، يحتوي العنب على مصدر كبير للطاقة. وعلاوة على ذلك، يحتوي على مضادات أكسدة قوية، تحسن الصحة العامة للجسم، مما يقلل من فرص الإصابة بالمرض.

زر الذهاب إلى الأعلى