الثلاثاء , مايو 23 2017
أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن
أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن

أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن

أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن نعم هي مجموعة من الخيارات الغذائية تساعدك على تغيير حياتك نعرضها لكم في مجلة رجيم .

أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن

– الأناناس:

فاكهة استوائية تحتوي على أنزيم البروميلين الذي يساعد في عملية هضم البروتينات. ويعتبر الأناناس أيضاً من أهم الأغذية المضادة للالتهابات التي تساعد في تخفيف الأورام ما يسمح لك بالتمتع ببطن مسطّح. وإذا أردت أن تخسري وزناً بسرعة يجب أن تأكلي حبة أناناس كاملة يومياً وهو يحتوي على 52 سعرة حرارية لكل 100 غ

– البطيخ:

قليل السعرات الحرارية منعش يحتوي على 92% من الماء وبالتالي يمنحك الشعور بالشبع بالإضافة إلى كميات كبيرة من المواد الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في محاربة السرطان.

– التين:

كل 100 غ من فاكهة التين تحتوي على 70 سعرة حرارية وهي غنية بالألياف والبوتاسيوم وهي مناسبة جداً للحمية لأنها تمدّ الجسم بالطاقة من دون زيادة في الوزن.

– البطاطا الحلوة:

تعدّ مصدراً غنياً بالألياف الغذائية، ما يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وبالتالي تقليل الدهون المتراكمة في البطن. يمكنك استبدال البطاطا المقلية أو الشيبس بالبطاطا الحلوة أثناء وجباتك لتوفير المئات من السعرات الحرارية.

– الذرة:

هي من النشويات التي تقاوم عملية الهضم وبالتالي تساعد في تخفيف الوزن عن طريق زيادة مناعة الجسم والتحكّم بمعدلات السكر في الدم، وزيادة الإحساس بالشبع.

– السلمون:

يعتبر السلمون مقارنة بالانواع الاخرى من الاسماك أكثر الأسماك غنى بالأوميغا 3 الذي يحمي الجسم من أمراض القلب. السلمون فقير بالدهون والسعرات الحرارية وغني بالبروتينات التي تساعد في المحافظة على سلامة الجسم ومستوى حرق الدهون المخزنة ما يساعد على خفض الوزن. كذلك يحتوي السلمون على القليل من الدهون المشبعة التي تسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم. ويمكنك استبدال اللحوم الغنية بالدهون بالسلمون.

– العنب:

هذه الفاكهة غنية بالفيتامين C وبالمواد المضادة للأكسدة. يحتوي العنب على السكر الطبيعي بالإضافة إلى كميات عالية من الماء ما يجعله وجبة خفيفة ومنعشة ويحتوي كوب من حبوب العنب الطازجة على 100 سعرة حرارية فقط

 أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن
أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن