صحة

أطعمة تساعد على التخلص من الاكتئاب و لا تزيد الوزن

أطعمة تساعد على التخلص من الاكتئاب و لا تزيد الوزن الكثير من الناس عندما يشعرون بالملل و الاكتئاب يلجأون إلى الطعام و على وجه أخص الأطعمة السريعة الموجودة في الأسواق و المياه الغازية الذين يؤدون إلى زيادة الوزن بشكل سريع  ، و ليس فقط زيادة الوزن أنما أيضاً يتسببون في العديد من الأمراض مثل أمراض القلب ، و السكر و السرطان ، و أمراض المعدة و غيرها من الأمراض التي لا تعد و بالرغم من أنها تصيب الإنسان بالسمنة تصيبه أيضاً بفقر الدم ، و أيضاً المياه الغازية من المعروف عنها أنها تصيب بهشاشة العظام و الأمراض الكثيرة ، و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نخبركم بعدة أطعمة يمكن لك تناولها عندما تشعر بالاكتئاب و لا تتسبب لك في الأمراض أو زيادة الوزن كما أن لها الكثير أيضاً من الفوائد الهامة ، إذا كنت مهتم بمعرفة هذا تابع معنا .

الحبوب الكاملة : بالطبع الحبوب الكاملة معروفة بفوائدها العديدة جداً كما أنها لها دور هام جداً عند أتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة جداً من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع و تقي من الكثير من الأمراض ، و الكثير من الناس يعلمون فوائدها و لكن لا يعملون أنها تعمل أيضاً على التخلص من الاكتئاب لأنها تساعد في إفراز هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة .

المأكولات البحرية : أغلب الناس يعشقون المأكولات البحرية سواء كانت أسماك أو فواكه البحر و بالطبع أيضاً للمأكولات البحرية العديد من الفوائد حيث أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات و التي تقي من الكثير من الأمراض فهي تعمل على تحسين مختلف وظائف الأجهزة الحيوية في الجسم  ، و من الفيتامينات الموجودة في المأكولات البحرية  أوميغا 3 و التي تساعد في تحسين الذاكرة و التركيز و تعمل بشكل فعال على تحسين الحالة النفسية من خلال تنشيط المخ ، كما أنها تقي من العديد من الأمراض الخطيرة .

الخضروات الورقية : الخضروات الورقية مثل السبانخ و البروكلي و الخص و البقدونس و غيرها تعمل على محاربة الاكتئاب حيث أنها تحتوي على حامض الفوليك الذي يؤدي إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.

الشوكولاته الداكنة : بالطبع هي نقطة ضعف تسعون في المائة من السيدات فهي تعطيهم الشعور بالسعادة و الاسترخاء حيث أنها تساعد في رفع هرمون السعادة ” السيروتونين ” كما أن قطعة منها يومياً تساعد في حرق لدهون كما أنها تساعد في تأخير علامات الشيخوخة لأنها تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة .

الطماطم : عند أتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن ينصح بتناول الطماطم فهي لا تزيد الوزن حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف وبالتالي فهي تجعلك تشعر بالامتلاء سريعاً و لها أيضاً الكثير من الفوائد حيث أنها مفيدة لصحة الجلد و تعمل على تقوية العظام و تحارب السرطان و تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم ، و لها الكثير جداً من الفوائد التي لا تعد .

الموز: أنه يعد من الفاكهة المحبوبة و يدخل ضمن الأنظمة الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن و يحتوي الموز على مقدار جيد من فيتامين ب الذي يزود الجسم بالطاقة, و يعتبر من اغني الأطعمة التي تحتوي على هرمون السعادة الذي يساعد على النوم و الاسترخاء.

الفلفل الحار : الفلفل الحار بالطبع يوجد الكثير من الأشخاص يحبون إضافة الفلفل الحار إلى الطعام لأنه يعطي مذاق رائع و مميز كما أنه يساعد في حرق الدهون كما أنه أيضاً يقي من الكثير من الأمراض ، و تجد الأشخاص الذين يفضلون الطعام الحار يشعرون بسعادة شديدة عند تناوله و السبب في هذا الأمر هو أنه يفرز الكثير من مادة الإندورفين التي تساعد على الشعور بالراحة و السعادة لذلك ، كلما تناول الشخص الفلفل الحار زادت إفرازات هذه المادة ، و زاد الشعور بالراحة و الفرح . و هذا الشعور بدوره يساعد على محاربة القلق و الأرق .

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock