صحة

أطعمة صحية ضرورية بعد العمليات الجراحية

يعتبر الأكل الصحي بعد الخضوع إلى العمليات الجراحية من أهم العناصر التي تساعد على شفاء الجروح بشكل سريع، تعزيز جهاز المناعة وتقوية الأنسجة والدم. سنقدم لك في هذا المقال أبرز أنواع الأكل الصحي الذي يجب تناوله بعد الخضوع إلى عملية جراحية.

  • الأطعمة التي تتضمن البروتينات: يعتبر البروتين من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على التئام الجروح بشكل صحيح وهو حسب العلماء من أبرز الأطعمة المزودة بقدرة هائلة على التسريع من شفاء الجروح. يتوفر البروتين في اللحوم الخالية من الدهون، الدواجن، البذور، الفاصوليا، الحليب والأجبان.
  • الأطعمة التي تتضمن الزنك: يساعد الزنك خلايا الجلد على علاج الأضرار التي تصيبها لأنه يساعد الأنسجة على الالتئام بسرعة، كما أنه يعزز جهاز المناعة الذي يقاوم بدوره الالتهابات. يتوفر الزنك في اللحوم، الأسماك، المكسرات، اللوز، البيض، الحبوب الكاملة وثمار البحر.
  • الأطعمة التي تتضمن الفيتامين أ: عنصر ضروري من أجل التئام الجروح والحفاظ على صحة الجلد، ويتوفر في الخضار الورقية مثل السبانخ، الخس، منتجات الألبان المدعمة بالفيتامين أ، الجرز، البطاطا الحلوة واليقطين.
  • الأطعمة التي تتضمن الفيتامين سي: يعتبر الفيتامين سي من العناصر الضرورية التي تساعد على بناء الأنسجة الضامة التي تساعد على التئام الجروح وتعزيز جهاز المناعة.

يتوفر الفيتامين سي في التوت، الطماطم، البطاطا، السبانخ، البروكولي، القرنبيط، البرتقال، الكيوي والليمون.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock