أطعمة فعالة في إنقاص وتخفيف الوزن

ليست كل الأطعمة تجعلك تكتسبين الوزن الزائد، بل هناك أطعمة فعالة في إنقاص وتخفيف الوزن “Losing Wight”، تعمل على سد الشهية، وتساعد في تخفيف الوزن، وانقاصه تماماً بسبب إحتوائها على سعرات حرارية قليلة، بالإضافة إلى إحتوائها على إنزيمات ومركبات تساعد في كبح الشهية، وتمنح المعدة الشعور بالامتلاء، وبالتالي تعزز عملية حرق الدهون، لهذا أعددنا قائمة من أطعمة فعالة في إنقاص وتخفيف الوزن.

أطعمة فعالة في إنقاص وتخفيف الوزن

أطعمة للتخسيس
أطعمة للتخسيس

الفاصوليا السوداء

  • من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات الخالية من الدهون المشبعة، مثل اللحوم الحمراء، والفاصوليا السوداء، المليئة بالألياف وتزيد مدة الشعور بالشبع.

الفاصوليا الحمراء

  • هي أيضا تحتوي على الألياف والبروتينات التي يحتاجها الجسم، لذا نصف كأس من الفاصوليا الحمراء كل يوم بانتظام تساهم في تخفيف 2 كيلو جرام من وزنك بالإضافة إلى أنها تحتوي على النشا المليئة بالكربوهيدرات.

البروكلي

  • من الخضروات التي لها قدرة على إنقاص الوزن الزائد والوقاية من أمراض السرطان، لأنه مصدر غني بالألياف التي تساهم في الإحساس بالشبع; وكل صحن من البروكلي يحتوي على 30 سعر حراري.

الأرز البني

  • بديل جيد للأرز الأبيض، وغني بالكربوهيدرات الصحية، والتي تعمل على زيادة حرق الدهون، وتعزيز عملية الأيض، وكل نصف كأس من الأرز البني يحتوي على 1.7 جرام من النشا المقاومة.
أطعمة رجيم
أطعمة رجيم

الشوفان

  • ملئ بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع، وهو غني بالكربوهيدرات وتناول نصف كأس من الشوفان مع الحليب خالي الدسم، يمد الجسم بـ 4.6 جرام من النشا المقاومة، التي تساعدك على فقدان الوزن.

الفلفل الحار

  • يحتوي على مواد تذيب الدهون المتراكمة في المناطق المختلفة في الجسم، وأيضا يعزز صحة الشرايين، ويحارب تكون اللويحات التي تسبب أمراض تصلب الشرايين.

اللوز

  • من المكسرات المشبعة بالدهون الصحية التي تساهم في التخلص من الخلايا الدهنية ، ويسرع من عملية التمثيل الغذائي، فإن أردتي إنقاص وزنك تناولي 50 جرام من اللوز بشكل يومي، أو تقريبا ثلاثين من حبوب اللوز.

الأسماك

  • أسماك التونة، وأسماك السلمون والسردين، من الأسماك المشبعة بالأحماض الدهنية (الأوميغا 3)، والتي تعزز من قدرة الجسم ضد الإنسولين، وهي من الأطعمة التي تزيل الدهون الزائدة، كما أنه يحارب الالتهابات التي تتسبب في نمو الأنسجة الدهنية.

فواكه فعالة في إنقاص وتخفيف الوزن

 أطعمة تخفيف الوزن
أطعمة تخفيف الوزن

الجريب فروت

  • من ثمار الفاكهة اللذيذة والتي تساعد على فقدان الكثير من الوزن الزائد، وهذا عن طريق تخفيض نسبة الأنسولين في الدم التي تكون مسئولة عن تخزين الدهون في الجسم، وفاكهة الجريب فروت من المصادر الغنية بالبروتين والسوائل التي تملأ المعدة، وتعطي الإحساس بالشبع.

الفراولة

  • من أكثر الفواكه التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وأيضا تساهم في تحفيز الهرمونات التي تساهم في حرق الدهون الضارة، ويعزز عملية الأيض.

الرمان

  • من الفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وتزيد من معدل الأيض في الجسم، والتي تمنع تراكم الدهون في الشرايين، ويسد الشهية ويحرق الدهون، وهو مفيد في حالات الرجيم، كما أنه يطرد السموم من الجسم، ويخفض الكوليسترول الضار في الدم، وأخيرا يزيد من تدفق الدم.

جوز الهند

  • إذا تم تناول جافا، أو طازجا، أو شرب لبن جوز الهند، أو مائه حتى; يفيد في عملية إنقاص الوزن، حيث يضم مجموعة من الدهون الثلاثية التي تعتبر من أكثر العوامل المساعدة في رفع معدل الأيض، مما يؤدي إلى حرق الدهون ونزول الوزن الزائد.

البرتقال

  • من الفاكهة المعروفة بالمصدر العالي لفيتامين C، والثيامين، وحمض الفوليك، الذي يرفع عملية الأيض، أثناء الخضوع إلى رجيم فعال، والفضل تناول البرتقال طازجا، والابتعاد عن شربه على هيئة عصير لأنه يحتوي على سعرات حرارية أعلى ونسبة الألياف تكون أقل، مما لا يحقق الهدف الأساسي من تناوله، وهو إنقاص، وتخفيف الوزن.

إقرأ أيضاً

طريقة إعداد سلطات للدايت

وصفات صحية وشهية للرجيم

مشروبات سريعة التحضير بالزبادي