الثلاثاء , مايو 23 2017
أطعمة لزيادة الخصوبة للرجال
أطعمة لزيادة الخصوبة للرجال

أطعمة لزيادة الخصوبة للرجال

أطعمة لزيادة الخصوبة للرجال ، هناك أطعمة الأكثر أهمية لزيادة الخصوبة للرجال  لزيادة الخصوبة للرجال بدون الجوء للمواد الكيمائية والطرق الغير صحية، سوف نقدم في هذا المقال، مجموعة من الطرق و  أطعمة مثالية لزيادة الخصوبة للرجال.

 أطعمة لزيادة الخصوبة للرجال

الاطعمة الغنية بفيتامين C

تناول الاطعمة الغنية بفيتامين C ومضادات الاكسدة. فهذه العناصر تساعد على منع تشويه الحيوانات المنوية واعاقة حركتها. فتناول كوب من عصير البرتقال يوميا قد يكون كافيًا لإمداد الجسم بكمية مناسبة من الفيتامين.

الحصول على كميات مناسبة من الزنك

أكدت عدة دراسات أن نقص الزنك لفترة قصيرة من الممكن أن يؤثر على انتاج السائل المنوي كما يعمل على خفض مستوى هرمون التستوستيرون. ويعد المحار واللحم البقري والفول ولحم الدجاج من اهم مصادر الزنك.

حمض الفوليك

أطعمة لزيادة الخصوبة للرجال
أطعمة لزيادة الخصوبة للرجال

تناول حمض الفوليك بانتظام. حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الرجال ذوي المستويات المنخفضة من فيتامين B يملكون أعدادًا منخفضة من الحيوانات المنوية. ويتواجد حمض الفوليك بكثرة في الحبوب والخضروات الورقية والبقول وعصير البرتقال. كما يمكن تناول حبوب الفوليك اسيد لتعويض النقص في نسبة حمض الفوليك في الرجال.

الكالسيوم

الاهتمام بالكالسيوم وفيتامين D. فالحرص على تناول فيتامين D والكالسيوم يوميا يحسن من الخصوبة عند الرجل تبعا لدراسة أجريت في جامعة ويسكونسن في ماديسون. ومن اهم مصادر الكالسيوم هو اللبن خالي الدسم والزبادي. كما يتواجد فيتامين D أيضا في اللبن والسلمون.