كمال الأجسام

أطعمة مفيدة لكن لا تفكر في تناولها قبل التمارين

على الرغم من أن الغذاء الصحي والاطعمة المفيدة هي الضلع الثاني في المثلث الذهبي الذي يضم ممارسة التمارين الرياضية والنوم والذي يضمن لك الحصول على أقوى وأضخم عضلات ممكنة لجسدك.

ولكن فيما يتعلق بتناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية هناك بعض الأنواع والعناصر الغذائية التي يجب أن تبتعد عن تناولها قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية؛ حتى لا تنقلب فوائد تلك الأطعمة إلى كارثة.

لذلك سيقدم لك التقرير التالي بعض أنواع الأطعمة المفيدة التي عليك الابتعاد عن تناولها قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية بوقت قصير.

1- البهارات الحارة

بالطبع تعتبر البهارات الحارة من أكثر الأشياء المفيدة التي تعمل كحوارق طبيعية للدهون المتراكمة في جسمك وعلى الرغم من أن لاعبي كمال الأجسام ينصحون دائماً بتناول البهارات الحارة لمن لا يعاني من حساسية تجاهها إلا أنك سوف تندم إذا تناولتها قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية بفترة قصيرة تقل عن الـ3 ساعات.

فبالتأكيد الشعور بحرقة المعدة والمغص ليس من المشاعر الجميلة التي يسببها ذلك النوع من الأطعمة عند بذل المجهود البدني.

2- البقوليات

تعتبر البقوليات المتمثلة في الفول والعدس بالإضافة إلى الفاصولياء واللوبياء كنزاً بروتينياً نباتياً رائعاً، فهي من الأطعمة التي يجب أن تكون ضمن قائمة وجبات لاعبي كمال الأجسام ولكن بالتأكيد ليس قبل ممارسة التمارين الرياضية.

فبسبب الكمية الكبيرة من البروتينات تحتاج البقوليات إلى عدة ساعات لا تقل عن الـ 4 من أجل أن تتمكن المعدة من هضمها، فمع الحركة قد تتسبب البقوليات بحدوث انتفاخات القولون المزعجة والغازات المحرجة.

3- منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان على نسبة رائعة من البروتينات  الأساسية في بناء العضلات وأنسجتها والكالسيوم الذي يزيد من كثافة العظام وقوتها، وبكل تأكيد تناولها أمر لا بد منه، ولكن لحماية نفسك من تقلبات المعدة وحالات الإسهال ابتعد عن تناول تلك الأطعمة قبل ذهابك إلى الصالة الرياضية.

4- عصائر الفاكهة

على الرغم من أنها تمد الجسم بالطاقة بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكريات، ولكن لا يحبذ شرب عصائر الفاكهة قبل التمارين الرياضية مباشرةً، فمستويات الكريات العالية في الدم تؤدي إلى الشعور بالكسل والإرهاق، وبذلك ينقلب الأمر رأساً على عقب، فبدلاً من أن تمدك السكريات بالطاقة سوف تتسبب في إرهاق عضلاتك.

5- الخضراوات

قد يبدو الأمر صادماً قليلاً، فتلك الأطعمة الخفيفة التي تناولها كل من يرغب في إنقاص وزنه قد تتسبب ببعض المتاعب في الجهاز الهضمي أثناء ممارسة التمارين البدنية خصوصاً إذا تناولت الخضراوات الزهرية مثل القرنبيط “الزهرة” أو البروكلي أو أوراق الملفوف، فالشعور بالانتفاخات والغازات هي مصيرك المحتوم.

وفي نهاية هذا التقرير لا شيء أفضل من اتباع سنة سيدنا محمد صلَّى الله عليه وسلَّم على صعيد تناول التمر فتناول 3 مرات قبل التمرين بنصف وساعة وشرب كوب من القهوة سيمنحك طاقة لم تكن تظن أنك تمتلكها.

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: