أطعمة مفيدة لنمو صدر طبيعى

من أهم أجزاء الجسم هو الثدى الذي يجب على الفتاة العناية به، فمن المهم معرفة المصادر الغذائيَّة الضروريَّة للمحافظة على الثدي ووقايته من الأمراض. اليوم نقدم لك أهم الأغذية للمحافظة على ثدي سليم وصحى. صحة ورشاقة

هنالك العديد من الفيتامينات والأغذية التي تحافظ على صحة الثدي وتقيه من الأمراض وأهمها:

تخطي الحلويات

الأطعمة السكريَّة تسبب زيادة الأنسولين التي تحفز نمو خلايا السرطان. ووجد الباحثون أنَّ الذين حصلوا على 57% أو أكثر من استهلاكهم من الطاقة الإجماليَّة من الكربوهيدرات المكرَّرة بصورة حلويات قد أدى لارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدى مقارنة بالنساء اللاتي يأكلن أكثر من الوجبات الغذائيَّة المتوازنة.

التخلص من منتجات الألبان والأجبان كاملة الدسم

وفقاً لدراسة نشرت في (ديرماتوندوكرينول)، يبدو أنَّ هناك ارتباطاً قوياً بمنتجات الألبان والأجبان كاملة الدسم ووجود ثلاث مشاكل صحيَّة، حب الشباب وسرطان الثدى وسرطان البروستاتا، كلها قد ربطت وبائياً بتناول منتجات الألبان كاملة الدسم لاحتوائها على هورمون يشبه الأنسولين.

الشاي الأخضر

يقلل الشاي الأخضر من خطر الإصابة بسرطان الثدي. وأكدت بعض الدراسات أنَّ النساء اللاتي يشربن الشاي الأخضر بكميات أكبر هنَّ أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدى.

المكسرات البرازيليَّة

تحتوي المكسرات البرازيليَّة على نسبة عالية من السيلينيوم الذي يحتاجه الجسم بكميَّة صغيرة جداً، إذ يعمل السيلينيوم على دمج البروتينات ومنع تلف الخلايا من الجذور الحرة. وفي دراسة حديثة وجد أنَّ ما يزيد على 80% من النساء اللواتي يعانين من مشاكل صحيَّة في الثدي كانت نسبة تناولهنَّ للسيلينيوم منخفضة.

الأحماض الدهنيَّة أوميغا 3

الأحماض الدهنيَّة أوميغا 3 توفر الحماية ضد أمراض القلب، والسكري، والعديد من أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك الثدي. ويمكن العثور عليها في الأسماك الدهنيَّة أوميغا 3، وبعض البذور، والمكسَّرات، والطحالب. وبينت الدِّراسات البحثيَّة أنَّ خلايا سرطان الثدى البشريَّة تموت عندما تتعرض لدهون أوميغا 3، التي تساعد على منع سرطان الثدى وإصلاح التلف للحمض النووي، وتنشيط المخ.

زيادة كميَّة المغنيسيوم الخاص بك

يساعد على تخليص الجسم من السموم والمخلفات الحمضيَّة، ويلعب دوراً في امتصاص الكالسيوم، والحدِّ من أمراض القلب وخطر السكتة الدماغيَّة.

فيتامين «د»

يمنع نمو الخلايا السرطانيَّة فى سرطان الثدى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى