أعشاب تسبب الإجهاض

هناك عدة أعشاب تسبب الإجهاض الفوري للجنين، مما يترتب عليه العديد من المشكلات الصحية والنفسية للمرأة الحامل، بالرغم من أن الإسلام قد نهى عن الإجهاض وإعتبره من الأفعال الدنيئة والتي تتطلب كفارة، إلا أنه في بعض الأحيان يتوجب حدوث الإجهاض لإنقاذ الأم أو لكون الجنين مشوه، وهناك العديد من النساء اللائي لا يعلمن خطورة تناول بعض الأعشاب أثناء الحمل، وأنها تتسبب في فقدان الجنين، لذللك نستعرض معاً الأعشاب المسببة لفقدان الجنين.

ما هي مسببات الإجهاض؟

تتعدد الأسباب النفسية والعضوية وحتى بعض الأسباب الخارجية التي تتسبب في حدوث ولادة مبكرة ينتج عنها إجهاض الجنين، وتتمثل في إصابة الأم بالأمراض التي تحدث نتيجة عدوى فيروسية حادة، أو ممارسة الأم لروتين الأعمال المرهقة، والعديد من العادات السيئة مثل التدخين وتناول العقاقير دون إستشارة الطبيب وحتى تناول الأعشاب دون وعي بتأثيرها على الرحم والجنين.

أكثر 6 أعشاب تسبب الإجهاض فعلياً

بعض الأعشاب تتسبب في تآكل بطانة الرحم مما ينتج عنه فقدان الجنين، وبعض الأعشاب تتسبب في توسع عنق الرحم، وحدوث الإنقباضات الشديدة والتي يحدث بسببها إجهاض الجنين، ولذلك تمنع المرأة الحامل من تناول تلك الأعشاب إلا بعد إستشارة الطبيب المختص، ومن أهم تلك الأعشاب:

الحمل والولادة
علامات الإجهاض

البقدونس

يعتبر البقدونس من اكثر 6 أعشاب تسبب الإجهاض، حيث يسهم البقدونس في تحفيز إنتاج الهرمونات الخاصة بالحيض، مما يؤدي لإتساع عنق الرحم ومن ثم حدوث الإجهاض، ونظراً لإستخدامه على نطاق واسع فيحذر إستخدامه للمرأة الحامل حفاظاً على سلامة الجنين.

أسباب الإجهاض
الحمل والولادة

القرفة

تعتبر القرفة من أحد الأعشاب المسببة للإجهاض بشكل فعّال، فهي تحفز حدوث الحيض مما تتسبب بدورها في توسيع عنق الرحم بشكل مبالغ فيه، وينتج عن ذلك فقدان الجنين، ولكن ينصح بإستخدامها في حالة الولادة، فهي تزيد من إنقباضات الرحم مما يسهل من عملية الولادة.

علامات الإجهاض
الحمل والولادة

الشاي الأخضر

يتمتع الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد للجسم والصحة العامة، ولكن حينما يتعلق الأمر بالجنين فهو من أكثر أعشاب تسبب الإجهاض بفاعلية، ولذلك يُنصح بتجنبه في شهور الحمل الأولى، وتقليل مرات تناوله خلال باقي شهور الحمل.

أسباب الإجهاض
الحمل والولادة

اليانسون

يعتبر اليانسون من المشروبات التي تؤثر بشكل كبير على هرمونات المرأة أثناء الحمل، ولذلك فهو يتسبب بحدوث إنقباضات ومشكلات في بطانة الرحم، مما ينتج عنه فقدان الجنين.

أسباب الإجهاض
أعشاب تسبب الإجهاض

الزنجبيل

تناول الزنجبيل يتسبب في تحفيز نزول الحيض مما يزيد من إنقباضات الرحم وتوسع عنقه، وبالتالي يسهم إلى حدٍ كبير في فقدان الجنين.

أعشاب تسبب الإجهاض
أعشاب تسبب الإجهاض

جوزة الطيب

تتسبب جوزة الطيب في حدوث تشوهات وأضرار بصحة الجنين، كما أنها تؤثر على بطانة االرحم وتزيد من معدل إنقباضات الرحم مسببة إجهاض الجنين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى