البشره

أعشاب تعطي نضاره للبشرة

لجمال لدى النساء يعني بشرة نضرة صافية أكثر بياضاً خالية من البثور والشوائب، لذا يبحثن بشكل مستمر على وسائل تساعدهن للوصول لبشرة مثالية أكثر بياضاً وصفاءً ونضارةً.

الأعشاب والبشرة

تعتبر المواد الطبيعية هي الأفضل لتطبيقها على البشرة والشعر، على عكس المواد والمنتجات المصنعة، حتى تلك التي قد تكون بعض مكوناتها طبيعية، لأنها لابد أن تحتوي على محسنات روائح ومحسنات لون ومواد حافظة وغيرها، حيث تقلل هذه المواد المضافة من كفاءة المادة الطبيعية الموجودة وتمنع الحصول على الفائدة كاملة كما لو استعملت لوحدها، وهنالك العديد من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، كالعسل، واللبن، والليمون، والزيوت المختلفة، كذلك هناك أعشاب تعطي نضاره للبشرة وتساعد في التخلص من مشاكلها المتعددة، خاصة إذا استخدمت بطريقة صحيحة ومزجت مع مكونات أخرى مفيدة.

أعشاب تعطي نضاره للبشرة

  • البابونج.
    للبابونج فوائد متعددة، حيث يقلل من خطوط التجاعيد في الوجه، ويسرع عملية الشفاء في الجلد، ويحد من تهيج البشرة، ويعتبر مضاد للالتهابات والبكتيريا التي تتواجد في الحبوب خاصة حب الشباب، كما يعطي نضارة ولمعان للبشرة عبر تطبيق كمادات أو أكياس البابونج على الوجه بعد غليه، أو يمكن غسل الوجه به.
  • بندق الساحرة.
    نبتة الجمال، حيث تعطي كل الصفات المطلوبة لجمال البشرة، فهي تتخلص من الدهون دون إحداث جفاف للجلد، وتزيل السواد تحت العينين، ومضادة للالتهابات ولحب الشباب، وتعمل على شد أنسجة الجلد، وتغلق المسامات الواسعة، وتعالج الأمراض الجلدية.
  • الاولوفيرا.
    نبات الصبار من أكثر الأعشاب شهرة في علاج الجلد، ويدخل في معظم المنتجات الخاصة بالبشرة والشعر، حيث يعتبر مرطب فعال جدًا، يقضي على الالتهابات ويقلل من البثور، يحتوي على فيتامينات c و e المهمين للجلد، ليعطي نضارة وحيوية وإشراقة نتيجة الترطيب العميق.
  • الأذريون.
    ويسمى بالبكورية الطبية، يساعد على تهدئة الجروح، وعلاج الجلد التالف وحروق الشمس والخدوش، كما يستخدم لعلاج الأكزيما.
  • الخزامى.
    يهدئ ويرخي الجلد كما يرخي الجسم والعقل، يحارب الشيخوخة فيمنع التجاعيد والترهلات حيث يشد البشرة ويحفز نمو خلايا جديدة شابة ونضرة، يساعد أيضًا على الشفاء من الجروح وحب الشباب والأكزيما.

نصائح عامة لبشرة نضرة

  • إزالة الماكياج قبل النوم أمر ضروري، فبقاء المكياج يمنع البشرة من التنفس ويسبب الجفاف والرؤوس السوداء.
  • يجب الحفاظ على نظافة البشرة، لذلك يفضل استخدام أنواع الغسول مناسبة، والحرص على تقشيره البشرة بين الحين والأخر.
  • الحرص على تطبيق واقي شمس قبل الخروج من المنزل، لحماية لبشرة من الأشعة فوق البنفسجية وحمايتها من التجاعيد والجفاف وحروق الشمس ومشاكل الجلد الأخرى لتي تسببها.
  • النوم الكافي والابتعاد عن السهر يجعل البشرة نضرة ومشرقة.
  • الحفاظ على تناول طعام صحي مليء بالفيتامينات والعناصر الأساسية، والابتعاد عن المأكولات الدهنية.

تبييض البشرة باستخدام الزعفران

الزعفران عنصر جمال الملكات ونساء الطبقات العليا في المجتمع الهندي، يحتوي هذا النوع من التوابل، على كمية عالية من الكالسيوم والمنغنيز والحديد والزنك والنحاس. كل هذه المكونات الموجودة في الزعفران مفيدة للعناية بالبشرة، مما يساعد على تعزيز صحة البشرة وتبييضها.
لتستفيدي من خواص الزعفران حضري الخلطة التالية:
– امزجي ملعقة صغيرة من الزعفران مع الحليب للحصول على مزيجٍ متجانس.
– دلكي الوجه به بحركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة، واشطفيه بالماء الفاتر، واظبي على هذه الوصفة صباحاً ومساءً لمدة أسبوع.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock