انظمه برامج رجيم

أغذية تشعرك بالجوع وتزيد الوزن

في كثير من الأحيان نشكو من الشعور بالجوع رغم تناول كمية كبيرة من غذاء ما، لا يرجع هذا الأمر لزيادة شهيتنا بل يرجع إلى الغذاء الذي قمنا بتناوله للتخفيف من الشعور بالجوع.اليك في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي لا يساعد تناولها على الشعور بالشبع بل تعزز من الشعور بالجوع لتتجنبي تناولها حتى لا تتسبب في زيادة وزنك.

الخبز الأبيض

يصنع الخبز الأبيض من القمح منزوع القشرة أي لا يحتوي على ألياف تعزز من الشعور بالشبع، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الخبز الأبيض يعمل على زيادة نسبة الأنسولين في الجسم ويزيد من وزن الجسم لاحتواءه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك ابتعدي عن تناول الخبز الأبيض إذا أردت الشبع دون إكساب جسمك المزيد من السعرات الحرارية، ويمكنك استبداله بالخبز الأسمر للشعور بالشبع وللحماية من أخطار زيادة الوزن.

المعجنات والبيتزا

تناول المعجنات والبيتزا لا يساهم في التعزيز من الشعور بالشبع، على العكس فالمعجنات مصنعة من القمع منزوع القشرة كالخبز الأبيض ولا تساعد في الشعور بالشبع بل تضر الجسم ولا تفيده.

العصائر

نظن أن تناول العصائر أمر صحي لإمدادها الجسم بالطاقة التي تمكنه من القيام بالأنشطة الحركية التي يحتاج للقيام بها لإنجاز مهامه، على العكس فالعصائر تعمل على رفع مستويات السكر في الجسم وتزيد من الشعور بالجوع، لذلك إذا رغبت في تناول العصائر قومي بتناول العصائر الطبيعية فقط والتي لا تحتوي على نسبة عالية من السكر لتحمي نفسك من الشعور بالجوع.

الطعام المملح

تناول الطعام المملح لا يعطي شعورًا الشبع بل يجبر الجسم على زيادة الرغبة في تناول الأطعمة المحلاة وهذا ما يتسبب في زيادة الوزن، لذلك احرصي على التخفيف من تناول الأغذية المملحة لتحمي نفسك من زيادة الرغبة في تناول الأطعمة المحلاه، كما أن الأطعمة المملحة تزيد من الرغبة في تناول المياه وتخزينها في الجسم مما يعطي الجسم حجم أكبر من حجمه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى