أغذية طبيعية لسد الشهية نحو الطعام

عند الإصابة بالوزن الزائد في الجسم يسعى العديدون لاتباع أكثر من وسيلة لإنقاصه حتى يحصلوا على الجسم الرشيق و القوام المتناسق و بالطبع يكون ذلك عن طريق تناول الطعام بكميات أقل و الابتعاد تماما عن بعض الأصناف الضارة.

– الشهية نحو الطعام :

لكن دوما تقابل من يرغبون في إنقاص أوزانهم مشكلة الشهية الزائدة التي لا يستطيعون كبح زمامها فقد يلتزمون بالغذاء الصحي السليم لكنهم سيقومون بتناوله بشكل مبالغ فيه فلا تتأثر أوزانهم بأي تغيير يرغبون فيه و يبقى كما هو و ربما يزداد.

– موانع الشهية :

و قد يتصور البعض أن الحل في استخدام العلاجات الدوائية و الكيميائية التي تقوم بكبح الشهية و تجعل الشخص لا يرغب في تناول الطعام لكن هذه المستحضرات مثلها مثل أي مستحضرات كيميائية تلحق الأذى و الضرر بالجسم في نواح أخرى و ربما تؤدي إلى الإصابة بالهزال و الضعف و أمراض أخرى.

– موانع الشهية الطبيعية :

لذلك فإن الحل الأفضل هو تناول الأغذية الطبيعية التي تقوم بكبح الشهية و تمنح الإنسان الشعور بالشبع و في نفس الوقت لا تحرمه من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاج جسمه إليها من فيتامينات و معادن و أملاح و بروتينات و سكريات و غيرها.

– الأغذية الطبيعية التي تكبح زمام الشهية : 

الفستق :

يحتوي على دهون تمنح الإنسان الشعور بالشبع عند تناوله لكن احرصي على تناولها طازجة بدون ملح و الفستق من أكثر الأغذية التي تستخدم في الحميات الغذائية من أجل تنحيف الجسم.

الفيشار :

احرصي على تناوله بدون إضافات مثل الزبد و الملح و السكر كبديل عن المقرمشات الأخرى فهو يمنحك شعورا بالشبع و يكبح شهيتك من تناول الطعام كما إنه لا يحتوي على كميات كبرة من السعرات الحرارية.

الكرافس :

يساهم في جعل الطعام يمر في الجسم سريعا و ذلك لاحتوائه على الألياف غير القابلة للذوبان كما إن ذلك يمنح الإنسان شعورا بالشبع و عدم الرغبة في تناول الطعام و هو أيضا لا يحتوي على سعرات حرارية عالية.

القمح :

يحتوي على فيتامين ب 3 الذي يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم و يجعل عملية حرق الدهون أكثر فاعلية و يجعل تخزينها في الجسم أقل و ينظم مستوى الجلوكوز في الدم.

سلطة الخضروات :

يجب أن تحرصي على تناول سلاطة الخضروات الطازجة في بداية أية وجبة غذائية لأنها تقوم بكبح الشهية و تمنحك العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج جسمك إليها و احرصي أن يكون الخس أحد مكوناتها لأنه يحتوي على خصائص تجعل رغبتك في تناول الطعام أقل.

الفاصولياء :

تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تجعل الجسم يفرز هرمونا هضميا يكبح الشهية.

الثوم :

يقوم بتطهير الكبد من السموم التي توجد فيه و ينظف الجسم و يكبح الشهية كما إنه يساهم في إذابة الدهون الموجودة في الجسم بشكل فعال.

التونا :

تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات كما توجد بها مادة الكورتيزول التي يقوم الجسم بإفرازها طبيعيا عند الشعور بالضغط النفسي مما يجعلها تعطي إشارات للجسم كي يشحن طاقته.

و يجب أن تعلمي أن إنقاص وزن الجسم يجب معه أن تغيري نظام حياتك بأكمله و ليس غذاءك فقط فاحرصي على ممارسة الرياضة و استشيري الطبيب قبل اتباعك لأي أمر حتى لا تضري بنفسك و بصحتك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى