فوائد

أغذية هامة للتخلص من تجاعيد البشرة

املئي ثلاجتك بالأطعمة هذه التي تعمل على تجديد شباب بشرتك ومحاربة الشيخوخة، فتعرّفي عليها، وثابري على تناولها:وفي هذا المقال نحاول أن نعرض لكم مجموعة من الأطعمة التي تساعد في التخلص من التجاعيد وتأخير ظهورها.

اهم الاغذية

1- البيض المسلوق

البيض المسلوق من أكثر العناصر الغذائية التي تعمل علي صحة ونضارة البشرة, وذلك يرجع لأحتوائه علي نسبة مرتفعة من فيتامين A الذي يساعد في تخفيف التجاعيد, والعمل علي تنقية البشرة من الشوائب.

2- الأسماك

تحتوي الأسماك علي العديد من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية, مثل حمض أوميجا 3, الذي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة, ومن ثم منع ظهور التجاعيد وترهلات الجلد, ويكثر حمض أوميجا 3 في أسماك التونة والسلمون.

3- الجزر

يحتوي الجزر علي مستويات عالية من البيتاكاروتين, الذي يزيد من نقاء البشرة, ويساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة, كما يساعد علي تفتيح البشرة, والتخلص من عديد من المشكلات الجلدية, مثل حب الشباب والبثور والبقع الداكنة.

4- العنب الأسود

ينصح العديد من خبراء التجميل والعناية بالبشرة بتناول العنب الأسود, لاحتوائه علي عنصر الانثوسيانين, الذي يساعد في تعزيز قوة الشعيرات الدموية, مما يساعد في توهج البشرة, وزيادة نعومتها, والحد من ظهور تجاعيد الوجه, كما يساعد في الحفاظ علي مادة الكولاجين, التي تحافظ علي نعومة البشرة, ومنع ترهلها.

5- الفراولة

احتواء الفراولة علي نسبة جيدة من فيتامين C, يساعد في وقاية البشرة من العدوى البكتيري, كما يعمل علي منع ظهور الجذور الحرة, والحد من تمدد الجلد وتلف خلايا البشرة, كما تحتوي علي مادة الإيلاجيك, التي تحارب ظهور التجاعيد.

6- الأفوكادو

من أشهر الفواكه الاستوائية, والتي تحتوي علي فيتامين E, الذي يساعد البشرة في الوقاية من أمراض السرطان, كما يعمل علي حماية البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة, التي تعجل بظهور تجاعيد الجلد, وتفقد البشرة نضارتها وشبابها.

7- البصل

تناول البصل, أو استخدام عصير البصل كغسول للوجه, يعمل علي علاج الكلف وحب الشباب, كما انه يتمتع بخصائص مضادة لتأكسد خلايا الجلد, ومن ثم التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

8- الخوخ المجفف

المحتوي العالي من المعادن التي يتمتع بها الخوخ, يساعد في تنقية البشرة من السموم, وعلاج الهالات السوداء, كما يساعد في تفتيح لون البشرة, بالإضافة لأحتوائه علي عناصر غذائية تساعد في ترطيب البشرة ومنع تشققها.

9- البروكلي

يساعد تناول البروكلي في تخليص الجسم والبشرة من السموم المتراكمة, كما يساعد في تعزيز كفاءة الكبد, مما يعمل علي التخلص من الهالات السوداء تحت العين, كما يحتوي علي كمية جيدة من السوائل تمنع جفاف البشرة وتخفف من تجاعيد البشرة.

10- البطيخ

يساعد تناول البطيخ في مد البشرة بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تعمل علي حماية خلايا الجلد من التلف, مثل فيتامينات A, وB, وC, وE, كما انه مصدر جيد للسيلينيوم والزنك, الذي يساعد في تفتيح البشرة, وزيادة مقاومة الجلد للعدوى البكتيرية, ويخفف من حدة التجاعيد.

11- الشاي الأخضر

تناول الشاي الأخضر يساعد في منع ظهور الجزيئات الحرة, وذلك لأحتوائه علي نسبة عالية من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة, والتي تساعد علي نضارة البشرة, وزيادة توهجها.

12- السبانخ

تساعد النباتات الورقية البشرة علي الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية, والسبانخ تحتوي علي عديد من الفيتامينات مثل, فيتامين C, وفيتامين E, ومادة البيتاكاروتين, مما يعمل علي تخفيف إجهاد البشرة, ومنع ظهور البقع الداكنة, الناتجة من التعرض المباشر لأشعة الشمس

اظهر المزيد