غرايب و عجائب

أغرب الأرقام القياسية في موسوعة غينيس !

بالتأكيد الجميع يعرف ماهي موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فهذا الكتاب الذي بدأ فكرته عام 1955 بواسطة “نوريس” و”روس ماكويرتر” وبفكرة من السر هيوغ الذي كان يمتلك شركة لتقصي الحقائق في لندن .

وفكرة الموسوعة بحد ذاتها تسجل كل الأرقام القياسية في أي شيء وكل شيء عالمياً، وإدراج تلك الأرقام في كتاب يصدر سنوياً يحتوي على الأرقام القياسية المسجلة .

والحقيقة أن هناك نوعاً من الأرقام القياسية المشوقة، وهناك نوع آخر غريب لدرجة أنه سوف يجعلك تعتقد أنك تعيش في عالم غريب وتلك النوعية من الأرقام القياسية هي ما سيتضمنها التقرير التالي.

1- الجر بالحصان مشتعلاً!

يمتلك جوزيف تودتلينغ من النمسا رقما قياسياً في موسوعة غينيس؛ باعتباره حقق رقماً قياسياً في المسافة المقطوعة لرجل يشتعل ويُجر بواسطة حصان؛ حيث قطع مسافة 500 متر وجسده مشتعل.

2- بلع السيوف

في عام 2009 استطاعت  ناتاشا فيروشكا من الولايات المتحدة الأمريكية تحقيق رقم قياسي عالمي مجنون عندما استطاعت بلع سيف يصل طوله إلى 58 سم.

3- ماصات العصير 

سجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية رقماً فريداً من نوعه حققه رجل من المملكة المتحدة يدعى سيمون الذي نجح بإدخل 400 ماصة للعصير دفعة واحدة دون استخدام يديه أثناء مسابقة كانت تقام في بافاريا.

4- الجسم الأكثر تعديلاً 

وذلك عن طريق الثقوب والوشوم وعمليات التجميل، ولقد حصلت المكسيكية ماريا خوسيه كريستيرنا على هذا اللقب بعدما حولت شكلها البشري بشكل كامل إلى ما يشبه مصاصة الدماء، ولقد خضعت تلك المرأة المكسيكية إلى 50 عملية تجميل وزراعة جلد من أجل أن تبدو في تلك الصورة .

5- نفخ البازلاء

بشكل أقرب إلى اختبار لقوة الرئة حصل الشاب الألماني أندريه أورتولف على الرقم القياسي كأطول شخص استطاع إزاحة حبة بازلاء لمسافة 7.51 متر عن طريق أنفاسه فقط.

6- المشي على الحبل بالكعب العالي

بالتاكيد المشي على الحبل بالكعب العالي أمر شبه مستحيل ولكن أوكسانا سيروشتان من روسيا استطاعت الحصول على رقم قياسي في هذا المجال عندما قطعت 15 متراً وهي ترتدي حذاء بكعب عالٍ على حبل مشدود ومرتفع في عرض ترفيهي إيطالي .

7- تحطيم البطيخ

قد لا تصدق الأمر ولكن الفاتنة الأوكرانية القوية أولغا لياششوك من أوكرانيا استطاعب تسجيل اسمها في موسوعة غينيس العالمية عام 2014 عندما استطاعت تحطيم 3 من ثمار البطيخ في 15 ثانية فقط عن طريق الضغط عليها بعضلات الفخذ.

8- تفجير البالونات 

تحمل جوليا غونثيل الألمانية المعروفة باسم زلاتا الرقم القياسي العالمي الأسرع في تفجير ثلاثة بالونات بواسطة الجزء الخلفي من الظهر في 12 ثانية فقط، ومنذ عام 2007 وحتى الآن لم يتحطم رقمها القياسي الخاص.

9-  رمي الأسهم بالقدم 

نانسي سيفكر من الولايات المتحدة الأمريكية حصلت على رقم قياسي عالمي  عام 2013 من خلال إطلاق السهم باستخدام قدميها وإصابة، ولاتزال تحتفظ بهذا الرقم القياسي حتى الآن.

10- مشابك الوجه

في رقم قياسي لا يخلو من الألم حصل الإيطالي سيلفيو صاب على الرقم القياسي كأكثر رجل استطاع وضع مشابك الملابس في وجهه، وكان عددها 51 مشبكاً في دقيقة واحدة فقط.

11- أطول أغنية في العالم 

حصلت الجوقة الأنابيب الغنائية، وهي فرقة موسيقية أمريكية، على الرقم القياسي لأطول أغنية في العالم عام 2015 حيث استمرت الأغنية حوالي 3 ساعات ودقيقة واحدة و50 ثانية بشكل متواصل .

12- عمليات التجميل 

حصلت الأمريكية سيندي جاكسون من الولايات المتحدة الأمريكية على الرقم القياسي كأكثر البشر إنفاقاً على عمليات التجميل، فبعد 48 عملية مختلفة للأنف وعمليات تجميل كاملة والعين، والركبتين والبطن بالإضافة إلى الفخذ والفك وشفط الدهون، وأخيراً زرع الخد والشفة وتقليل العظام أنفقت سيندي 100,000 دولار أميريكي.

13- الكتابة بالأنف 

استطاع فيندو كومار تشودري من نيودلهي تسجيل اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن كتب 103 أحرف على جهاز الكومبيوتر بواسطة أنفه في  46.30 ثانية .

14- تمزيق أدلة الهاتف

تعد لينسي ليندبيرغ واحدة من أقوى النساء في العالم، فتلك السيدة لديها قدرات على سحق الفواكه وأدلة الهاتف السميكة المسيل للدموع وثني المعادن وكسر السلاسل المعدنية بواسطة جسدها القوي .

وتحمل لينسي الرقم القياسي في تمزيق أدلة الهاتف في دقيقة واحدة حيث مزقت 5 أدلة الهاتف مكونة من 1000 صفحة، ولقد حصلت لينسي على رقمها القياسي في 16 نوفمبر عام  2014 .

اظهر المزيد