صحة

أغرب الأشياء التي تسبب عدوى بين الأشخاص

ليست الجراثيم وحدها التي تسبب العدوى للأشخاص حول العالم ، فأحيانا تكون المشاعر أيضا معدية بطبيعتها ، وأشارت دراسة عن العدوى الإجتماعية أن الحالة المزاجية والسلوك أيضا من الأشياء التي تنتقل من شخص لآخر ، كما أن لها تأثير على صحتهم .

ووجدت دراسة استقصائية حديثة أن اختيار الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء له تأثيرا قويا علينا ، وهذه عدوى غير متوقعة ، فكيف تؤثر على صحتنا ؟ بعض الأشياء المعدية لا تنتقل خلال الجراثيم ولا يمكن الوقاية منها باستخدام معقم اليدين ، فهي أشياء مذهلة لا يمكن أن تتخيل أو يخطر ببالك أن قد تسبب عدوى ، لذلك يجب التعرف عليها جيدا .

أغرب الأشياء التي تسبب عدوى بين الأشخاص :

1- السعادة : أثبتت دراسة حديثة انك إذا كنت تشعر بالسعادة ، فصديقك الذي يسكن على بعد ميل واحد من منزلك سوف يصاب بالسعادة ايضا ، كما أن 34% من الجيران سيصبحون سعداء مثلك تماما ، فالسعادة من الأشياء التي تنتقل بين الأشخاص .

2- التفكير السلبي : إذا كان زميلك بالغرفة من الأشخاص المعتادين على الجلوس كئيبا مستسلما لأفكاره السلبية معظم الوقت ، فعليك الحذر لأنك قد تلتقط عدوى الأفكار السلبية أيضا ، ويعتبر التفكير السلبي من أكثر الأشياء المذهلة التي قد تسبب انتشار العدوى بين الأفراد .

3- الإقلاع عن التدخين : إذا أقلع أحد الأصدقاء أو الأقارب عن التدخين ، فهناك فرصة بنسبة 36% أن يصاب الأشخاص المحيطين به بتلك العدوى الإيجابية ويقررون الإقلاع عن هذه العادة أيضا .

4- التوتر : يستطيع مخ الإنسان أن يكتشف التوتر لدى الآخرين ، ويسبب ذلك تحفيز  هرمون التوتر لديه أيضا ، فإذا كنت تشعر بهذا التوتر ، فمن الأفضل أن تأخذ قسطا من الراحة في المنزل حتى لا تسبب العدوى لزملائك في العمل أو الدراسة .

5- الشعور بالبرد : أكدت الدراسات الحديثة أنه إذا كان هناك شخص يشعر بالبرد بجانبك ، ستجد نفسك تشعر بالبرد أيضا ، وهذا شيئ غريب ولكنه صحيح ، ويوضح ذلك أن العقل البشري يتفاعل بنفس الطريقة مما يجعله يتعاطف مع مشاعر الآخرين ، وهذا شئ مذهل من الأشياء المعدية .

6- الخوف والفزع : أثبتت الدراسات أن الخوف ، القلق والفزع من الأشياء الغريبة التي ربما تسبب العدوى للآخرين ، وقد تنتقل هذه العدوى عندما تلتصق بهذا الشحض أو تشم رائحة ملابسه ، وهذا يعني أنه إذا كان هذا الشخص قريب منك بدنيا ويشعر ببعض المخاوف ، فسوف تنتقل لك هذه المخاوف أيضا ، ويكمن السر فيما يسمى بالفيرمون الكيميائي الموجود في العرق .

7- الوحدة : تعتبر الوحدة من الأشياء التي لها أثر معدي على الأشخاص  سريعا ، حيث أكدت ادراسات الحديثة أن الشخص الوحيد يدفع شخص آخر لهذا السلوك السيئ ليصبح وحيدا أيضا ، وهذا الشخص يعكس هذا الشعور على شخص آخر غيره وهكذا .

8- خسارة وكسب الوزن : كلاهما من الأشياء المعدية ، ففي دراسة ترتبط بمواقع التواصل الإجتماعي ، وجد أنه إذا كان هناك شخص يزيد وزنه فصديقه يميل إلى زيادة وزنه ولا يهتم بعادات أكله مثله تماما ، وبالمثل خسارة الوزن إذا كان صديقك يهتم بوزنه و يتناول الطعام الصحي سوف تصبح مثله .

9- تسوس الأسنان : إذا كان أحد أصدقائك أو شريك حياتك يعاني من التسوس ، فانت عرضة لذلك أيضا ، فتسوس الأسنان ينتج عن بكتريا معينة ، وإذا تم مشاركة هذا الشخص الطعام فسوف تصاب أيضا بعدوى تسوس الاسنان .

10- السخاء : إذا ساعدك شخص ما في يوم من الأيام ، فتزداد فرص مساعدتك للآخرين ، فالعطاء والسخاء من الأشياء المعدية ، فيتكيف العقل مع هذه العادة ويعتاد على الرغبة في مساعدة الآخرين .

11- إستخدام الهاتف الخلوي : إذا كان لديك صديق يستخدم الهاتف الخلوي باستمرار ، فطبيعي أنك تقوم بذلك مثله لأنك تشعر حينها بالعزلة والملل ، فعندما ترى شخص يستخدم هاتفه فإنك تتذكر هاتفك .

12- التثآؤب ، الضحك والسعال : النظر للأشخاص المحيطين بك إذا كانوا يتثآئبون ، يضحكون أو يسعلون فطبيعي أن تنتقل إليك هذه العدوى بسهولة ، فأنت غير مسئول بالكامل عن سلوكك الإجتماعي الذي تقوم به .

اظهر المزيد