أسلوب الحياة

أغرب مواصفات الجمال عبر التاريخ.. هل أعجبك إحداها؟ (صور)

تعد مواصفات الجمال الأنثوية من الامور المتغيرة التي تختلف من رجال إلى اَخر أو مجتمع إلى اَخر وحتى أنها تحتلف باختلاف الوقت والزمن أيضاً فمواصفات جمال النساء على سبيل المثال في الأربعينيات و الخمسينيات تختلف عنها في الوقت الحالي وسوف يبقى الحال كما هو عليه للأبد فيما يخص التغير في الأذواق .

و في التقرير التالي سوف تعود بنا عقارب ساع الزمن إلى الماضي لنتعرف على بعض المواصفات الجمالية للمرأة في المجتعات المختلفة خلال العصور والقرون التي مضت والذي يعد بعضها غريباً وغير مألوف على الإطلاق .

1-  حلق شعر الجبهة

 

في عصور النهضة الأوروبية اتجهت جميع النساء إلى حلق شعر الرأس الأمامي فقط لكي تصبح جباهن أعرض وأكبر وكانت تلك الميزة تتمتع بها فقط المرأة الجميلة .

2- طلاء الأرجل

بسبب الأزمات في تصنيع الجوارب النسائية اتجهت النساء إلى طلاء كامل الساقين من أجل أن تظهر أرجلهن كأنهن يرتدين الجوارب النسائية.

3- القدم الصغيرة

في الصين وخلال العصور القديمة كان لا بد من قدم المرأة أن لا يتجاوز طولها عن الـ 10 سم وهو الأمر الذي جعل النساء يستخدمن أحذية خشبية قاسية صغيرة جداً منذ الطفولة فأصبحت أقدامهن مشوهة تماماً.

4- تشكيل الجمجمة

في حضارة المايا القديمة كن هناك تقليد شائع بربط جمجمة الأطفال الإناث حتى الكبر بشكل محكم مما يخلف تشوه في الجمجمة والغريب في الأمر أن هذا الأمر كان من علامات الجمال الأنثوية في هذه الحضارة.

5- الأظافر الطويلة

بالعودة مرة أخرى إلى الصين كانت النساء الجملات فقط يقمن بإطالة أطافرهن حتى تصل  طولها في بعض الأحيان إلى 8 بوصات.

6- حلق الحواجب

في أوروبا كانت النساء يقمن بإزالة حواجبهن بشكل كامل اعتقاداً بأنهم بلا حواجب سيصبحن أكثر جمالاً.

7- الأسنان السوداء

قديما كانت النساء في اليابان تطمح إلى الحصول على أسنان سوداء وليس بيضاء لان هذا اللون الأسود يجعلهن أكثر جمالاً كما كان يعتقدن.

8- إبراز الصدر

خلال القرن الـ 18 في انحلترا وبعد أن كانت النساء يستخدمن الأزياء الطويلة بدأ الكثير منهن في المنافسة لإظهار أكبر مساحة ممكنة من صدورهن لحذب أنظار الرجال.

9- الوجنتين الكبيرتين

أثناء حكم عائلة تانغ الصينية للصين كان جمال المراة يقاس بحسب حجم وجنبتها فكلما كانت كبيرة كلما كان ذلك أفضل.

10- الأسنان القصيرة

الأسنان القصيرة التي تتسبب بعدم نطق الجروف بطريقة جيدة أو مفهومة كانت صفة من صفات الجمال في أوروبا خلال العصور الوسطى .

11- الحواجب المتصلة

الرجال في الحضارة اليونانية القديمة كانوا يعشقون المرأة التي تمتلك لديها حاجبين متصلين ببعضهما البعض فلقد كانت من أهم سمات الجمال .

12- المشد

منذ القرن الـ 16 حتىهذا الوقت ترتدي النساء المشدات المطاطية التي تجعل أجسامهن أنحف وكانت تعد طريقة لتعديل القوام .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock