أفضل أجهزة اللاب توب في 2018

الشركات التقنية ما تنفك تطرح إصدارات جديدة معدلة ومحسنة عن النسخات السابقة.

بعضها يصيب والبعض الآخر يخيب. ولكن الخبر الجيد في عالم التكنولوجيا هو أن هناك ما يناسب الجميع، سواء لناحية المواصفات المطلوبة أو السعر.

في لائحتنا سنقدم لكم أفضل الأجهزة المحمولة التي ستسهل عليكم حياتكم في العام ٢٠١٨.

أي ماك برو ٢٠١٨

الإصدار هذا يعتبر الأقوى على الإطلاق كما أنه يتضمن وحدات تخزين وذاكرة ومنافذ إدخال وإخراج هي الأكثر تطوراً. أجهزة أي ماك عادة تأتي بمعالج رباعي النوى، ولكن أي ماك برو يأتي مع ٨ أو ١٠ أو ١٤ أو ١٨ نواة مع خاصية تيربو بوست التي تصل إلى تردد ٤,٥.

تم تصميم بنية جديدة لوحدة التخزين المؤقت، وبالتالي فإن الجهاز يستطيع التعامل مع حجم أكبر من البيانات وبشكل أسرع. يتضم معالج رسومات غرافيك أسرع بثلاث مرات من ماك برو، كما أنه ينضم وحدة معالجة الرسومات فيغا التي تنقل المستخدم إلى عالم الواقع الافتراضي. وبفضل أربع قنوات للذاكرة فالجهاز هذا يمكنه استيعاب ذاكرة تصل إلى ١٢٨ غيغابيت أما الشاشة فهي ٥ كاي  بمقاس ٢٧ إنش. هو جهاز مثالي للمحترفين، سريع جداً وبمميزات خارقة بالفعل.

أبل ماك بوك برو نسخة ٢٠١٧ 

بطبيعة الحال الجهاز أعلاه هو للمحترفين، ولكن في حال كان الهدف الحصول على جهاز للاستخدام اليومي ويتضمن كل مميزات أبل مع الحد الأدنى من العيوب فإن ماك بوك برو هو الخيار المثالي. الجهاز هذا وصف «بالوحش»؛ لكونه أسرع وأقوى من ذي قبل. يتسم بنحافة وخفة فائقتين، كما يتضمن «تتش بار»، وهو عبارة عن شريط زجاجي بتكنولوجيا «ملتي تاتش» المدمج في لوحة المفاتيح، ويوفر للمستخدم ما يحتاج إليه بالضبط.

الشريط هذا يحل مكان مفاتيح الوظائف التي كانت في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح، ويستبدل بها أدوات أكثر مرونة وبقدرات أكبر. يتغير تلقائياً ليعرض أدوات ترتبط بما تقوم به. الجهاز أيضاً مزود بمستشعر بصمة الإصبع، ويتضمن معالج أنتل كور من الجيل السابع مع خاصية تيربو بوست. كما يتضم محرك أقراص فائق السرعة؛ حيث تصل سرعة القراءة المتتالية فيه إلى ٣,٢ غغيابيت في الثانية. الشاشة هي أفضل ما قدمته أبل حتى الآن؛ فهي تتميز بإضاءة خلفية «ليد» ساطعة، وبنسبة تباين عالية تجعل درجات الألون أعمق وأفضل.

لينوفو يوغا ٩٢٠ 

أدخلت الشركة مجموعة من التعديلات على الموديل هذا، كما أنها أدخلت مميزات جديدة. الجهاز الجديد أنحف من موديل ٩١٠؛ إذ إن هيكله يحتوي على ألومنيوم سي إن سي المصقول. الكمبيوتر المحمول ٩٢٠ متعدد الجوانب؛ إذ يحتوي على مفصلة تشبه حزام الساعة في الكمبيوتر توفر الثبات والاستقرار في الوضعية التي يختارها المستخدم. تتضمن المفصلة هوائي الواي فاي وفتحات تهوية ما يسهل استخدامه، كما أنه يمنع تراكم الغبار. القلم ما زال جزءاً من الكمبيوتر، وإن تم مضاعفة دقته. الشاشة هي بوضوح ٤ كاي، أما الصوت فهو يتضمن خاصية «دوبلي اتموس»، التي توفر تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد.

أتش بي سبكتر ٣٦٠ 

قامت الشركة بإدخال تعديلات عديدة على الجهاز، وبالتالي أصبح أصغر حجماً وأخف وزناً. تم تصميم الهيكل من الألومنيوم الصلب وهو أرفع جهاز تنتجه الشركة حتى الآن؛ إذ تبلغ سماكته ١٣,٩ مم أما وزنه فهو ١,٣ كلغ. يتضمن لوحة مفاتيح مضاءة خلفياً، بالإضافة إلى لوحة تعقب زجاجية. البطارية الخاصة بالكمبيوتر تدوم لخمس عشرة ساعة، كما أن الجهاز مزود بمعالج إنتل كور أي ٧ و١٦ غيغابت ذاكرة رام وتخزين «بي سي إل أي». تم تزويده بمروحتين تحسن من أداء الكمبيوتر كما يتضمن ٤ مكبرات للصوت، بالاضافة إلى تقينة «إتش بي أديو بوست» التي تعمل على زيادة نقاء الصوت ومضاعفة قوته .

سامسونغ كروم بوك برو 

الجهاز هذا تم إصداره بالتعاون مع غوغل، وهو يقدم تجربة مميزة لنظام التشغيل كروم أو أس. يأتي مع معالج كروم إم ٣ من أنتل، أما الشاشة فهي بحجم ١٢,٣ إنش مع دقة وضوح ٢٤٠٠ بـ١٦٠٠ بيكسل. الجهاز مزود بذاكرة عشوائية ٤ غيغابيت وذاكرة داخلية ٣٢ غيغابيت. تتميز الشاشة بخاصية اللمس، كما أنها تدعم استخدام القلم؛ إذ يأتي الجهاز بشاشة تدعم الانحناء لزوايا تقدم أفضل تجربة لاستخدام القلم. وبما أن وزنه لا يتجاوز ١,٠٨ كلغ فإن بالإمكان حمله لوقت طويل. نظام التشغيل مزود بتقنية الذكاء الاصطناعي الذي يمكن الجهاز من التعرف على كتابة اليد للمستخدم عند تسجيل الملاحظات.

ديل أكس بي أس 

تعديلات بالجملة تم إدخالها على كمبيوترات ديل فتم تزويدها بمعالجات أقوى وبطارية تدوم لوقت أطول. ولكن جهاز «أكس بي أس» الذي يعتبر من فئة الكمبيوتر الدفتري الهجين حصل على كل الاهتمام والتقييمات الإيجابية. يتضمن الكثير من المميزات الجديدة؛ إذ يتضمن معالج أنتل كور أي ٥ الجيل السابع وذاكرة عشوائية تصل إلى ١٦ غيغابيت ومساحة تخزينية داخلية تصل لحدود ١ تيرابيت. أما الشاشة فهي ١٣,٣ بوصة مع حواف رقيقة للغاية ودقة عرضة ١٨٠٠ بـ١٩٢٠٠ بيكسل. الوزن الإجمالي للجهاز لا يتجاوز ١,٢ كلغ.

زر الذهاب إلى الأعلى