رشاقة

أفضل أعشاب التخسيس

توجد العديد من طرق تخسيس، لكن غالبيتها ليست فعالة إذا أردنا نتائج في مدة قصيرة، ولا يوجد أي حل سحري يزيل الدهون المتراكمة ولكن هناك عدد قليل من الطرق والوصفات التي أثبتت جدواها في إزالة هذه الدهون أكثر من مناطق الجسم الأخرى، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أعشاب تخسيس .

أسباب زيادة الوزن

تُشكل ظاهرة الوزن الزائد عُقدة نفسية لدى العديد من الأشخاص وخاصة النساء، حيث يقوم الناس بمحاولات كثيرة لإنقاص الوزن للوصول إلى الوزن المثالي مستخدمين في ذلك الكثير من الطرق والأساليب، فمنهم من يلجأ إلى العمليات الجراحية والبعض الأخر إلى الأدوية ويتبع العديد منهم نظام حميّة (رجيم) أو يقوم بممارسة التمارين الرياضية لحرق الدهون، وقد تكون هذه الأساليب مفيدة في التخسيس إلّا أنها مكلفة ماديا وتحتاج إلى فترة زمنية أطول، ولكنّ الطرق الطبيعية هي الأفضل والأوفر والأكثر راحة وأماناً. ومن الأسباب التي تؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن هي:

  • سوء الحالة النفسية.
  • استخدام بعض الأدوية التي يكون من آثارها الجانبية الإصابة بالسمنة؛ وذلك لما تحتويه من مركبات تزيد الوزن بشكل تدريجي.
  • النوم مباشرة بعد تناول وجبة الطعام.
  • قلة الحركة وعدم القيام بأي نشاط حركي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير.

أفضل أعشاب التخسيس

يلجأ الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في البحث عن طرق ووصفات للتخسيس وذلك للقضاء على الدهون المتراكمة بالكرش ومنطقة البطن والحصول على بطن مشدود ونحيف ورشيق، وحماية الجسم من الأمراض مثل: أمراض القلب والسكتات الدماغية.

ومن أفضل أعشاب التخسيس ما يلي:

  • الكمون والثوم: كوبان من الماء وملعقة كبيرة من الكمون المطحون و10 فصوص من الثوم المقشرة، يُغلى المزيج لمدة خمس دقائق ونتركه حتى يبرد، ويوضع الخليط في الخلاط الكهربائي ويمزج جيداً، يُشرب منه على الريق كل يوم .
  • النعناع والزنجبيل: يتم تُقطيع الزنجبيل الطازج إلى قطع صغيرة وتوضع في الماء الساخن، ثمّ يضاف له ورق النعناع، ويُترك حتى يغلي لمدة 30 دقيقة ثم نتركه حتى يبرد ونصفّيه، ويُشرب قبل الوجبات الرئيسية.
  • العسل وخل التفاح: تُخلط ملعقة صغيرة من العسل وخل التفاح، وكوب من الماء الفاتر ويخلط جيداً ويشرب قبل كل وجبة، هذه الوصفة تُساعد على التخسيس خاصة منطقة البطن إذا تم الاستمرار على هذه الوصفة.
  • الليمون والماء: مزيج من الماء مع كوب من عصير الليمون، ويُشرب المزيج على الريق، تمتاز هذه الوصفة بالقدرة على حرق الدهون.
  • الخيار والنعناع: يتم تُقطيع الخيار إلى قطع صغيرة وتوضع في الخلاط، ثمّ يضاف له ورق النعناع، ويُضاف له عصير ليمون ونصف كوب من الماء، ويُمزج الخليط في الخلاط ويتم استخدام كوب منه يومياً عند الاستيقاظ لمدة أسبوعين.

بالإضافة إلى هذه الوصفات لا بُدّ من إتباع نظام غذائي متكامل؛ عن طريق الإكثار من تناول البروتينات والخضراوات والتقليل من الكربوهيدرات والنشويات، والابتعاد عن الوجبات السريعة والحلويات، مع ممارسة التمارين الرياضية للمحافظة على رشاقة الجسم والحصول على جسم خال من الأمراض.

تنويه

ينبغي استخدام أعشاب التخسيس بنسب صحيحة وألا تزيد عن حدها فهي “سيف ذو حدين”، جنبا الى جنب مع الاستشارة المتخصصة واتباع نمط الحياة الصحي، ويجب دائما أن تدرك أن فقدان الوزن الحقيقي والدائم هو في تغيير نمط الحياة الكامل، وتغير كل ما يحيط بك. تفكيرك، عاداتك، وعقلك يجب أن تتغير جميعها من أجل تغيير جسمك. الأعشاب يمكن أن تساعد، ولكن بنسبة قد تكون بسيطة وغير سريعة وواضحة وبالأخص إذا كان لديك الكثير من الوزن لانقاصه، أو قد تكون ممن يعانون من بعض المشاكل الصحية، مثل: ارتفاع ضغط الدم، الكولسترول والسكري وغيرها، فهذه كلها من الأمور التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار ودون تساهل، وهنا ليس من حل أفضل سوى التوجه الى المختص لمساعدتك على اكتشاف الطريق السليم لحل مشكلتك.

الوسوم