جمال

أفضل أنواع الأملاح للاستحمام

أملاح الإستحمام هي منتجات غير عضوية تذوب في الماء، صُنعت خصيصًا كي تضاف للماء الدافئ أثناء الإستحمام. في الأساس، تصنع أملاح الإستحمام من مادة سلفات الماغنسيوم (الملح الإنجليزي)، كلوريد الصوديوم (ملح الطعام) هيكساميتا فوسفات الصوديوم، البوراكس، وسترات الصوديوم. كما يضاف إليها بعض الروائح والألوان الطبيعية. وقد استُخدمت أملاح الإستحمام منذ القدم من قبل قدماء الصينين.

وفي تلك الفترة قد لعبت العلاجات المنزلية والطب الشعبي دورًا هامًا في مجال العناية بالبشرة والجمال. على الرغم من ذلك، ففي الفترة الحالية، ما تغير فقط هو طريقة تصنيع، تغليف وتسيق أملاح الإستحمام مع نفس الإستخدامات القديمة لها. فنجد الآن أنها تغلف في عبوات جذابة مع إضافة مختلف الروائح لتعجب المستهلكين. لكن قبل الإقدام على شراء أملاح الإستحمام، فلنتعرف على استخدامها بالطريقة الصحيحة من خلال هذا المقال.
 فوائد أملاح الاستحمام
  تساعد على تطهير البشرة وتنقيتها، تخليص الجسم من السموم والخلايا الميتة إضافة إلى الحد من مشاكل حب الشباب وغيره من الأمراض الجلدية.

تساهم في تحفيز الدورة الدمويّة وتنشيطها، ما يفيد في تخفيف الأوجاع الناتجة عن تصلب العضلات والتهاب المفاصل.
تتضمن أملاح الاستحمام نسبة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والأرق.

أنواع  أملاح مناسبة  للاستحمام

1- أملاح اليوسفي
تتميز أملاح اليوسفي(Tangerine) برائحتها المميزة والمنعشة، كذلك تساهم في تحسين المزاج وتحفيز الشعور بالسعادة.
2- أملاح البحر الميت
أملاح معروفة بخصائصها العلاجية المتعددة، يساعد إضافة هذه الأملاح إلى مياه الاستحمام الدافئة في التخفيف من التوتر والتعب النفسي، كما يزيد من نضارة البشرة ونظافتها.
3- أملاح الشاي الأخضر
أملاح ذات العطر الناعم تساعد على تليين الجلد وتنشيط الجسم، وتتميز أيضا بقدرتها على رفع المعنويات.
4- أملاح القرفة
تعد من أكثر الأملاح فائدة بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا، وتساعد على إنعاش البشرة والقضاء على الشوائب التي تتراكم في المسام.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: