أفضل اعشاب تنزل الدوره الشهرية

 اعشاب تنزل الدورة الشهرية اذ تعتبر المراة ان نزول الدورة الشهرية من المؤشرات الهامة التي تطمئنها على صحتها، وغالبآ ما تشكو بعض السيدات من تأخر الدورة الشهرية عن مواعيدها ، وهي مشكلة شائعة بين العديد من السيدات ،لان تأخّرها عن توقيتها يكون عامل قلق لديها وبدون شك يزعج السيدة أكثر. إذا كنتي تعانين من هذه المشكلة غالبًا، نقدم لك افضل اعشاب تنزل الدوره الشهريه بغزارهٍ.

الدورة الشهرية

أفضل اعشاب تنزل الدوره الشهرية
الدورة الشهرية

تعتبر الدورة الشهرية دورة تطهير كاملة للدورة الدموية بالجسم في هذا الوقت تحديدا يتخلص من الدم الفاسد ومن كل الخلايا الميتة وبالتالي يبدأ الجسم في تجديد الدم مرة أخرى لأداء وصحة أفضل للجسم وتعتبر أيضا الدورة الشهرية بمثابة تقدير عام وشامل لتأكيد على صحة الجسم وخلوه من أى مشاكل صحية يمكنها أن تواجهه فهذا يوفر عليكي أن تقومي بعمل كشف دوري للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية لديكي

 

فوائد الدورة الشهرية

 

الدورة الشهرية هي مهمة جدا لكل امرأة للمحافظة على التوازن الداخلي والصحة العامة لديكي فلا تستائى أو تغضبى من وجودها فانتظامها ووجودها بمثابة تأكيد على صحة جسمك وخلوه من الأمراض كما أنها السبب في إنجابك ورزقك بذرية صالحة ولكن عليكى بالاهتمام بنفسك في هذه الفترة من ناحية التغذية العامة وقلة المجهود لكي تحصلي على جسد متعافي .اذا تعتبر الدورة الشهرية مثلها كالحجامة التي تخلص جسمك من كل الدم الفاسد الموجود داخل الجسم فإى امرأة لم تصل إلى سن الأمان أو سن اليأس بعد لا تفيدها الحجامة في شيء ولكن بوجود الدورة الشهرية تعتبر حجامة طبيعية للجسم وهذه نعمة كبيرة من اكبر النعم التي انعم الله بها علينا لكي نتخلص من كل سموم الجسم.

أفضل اعشاب تنزل الدوره الشهرية

  • القرنفل لتنزيل الدورة

القرنفل يعد من اعشاب تنزل الدورة الشهرية بسرعة  و تقليل الامها وتنظيف الرحم وتنظيم الدورة الشهرية بالاضافة الى فوائد القرنفل الاخرى فى علاج عسر الهضم و انتفاخ المعدة و الرغبة المستمرة فى القيىء خصوصا لدى الحوامل فى مراحل الحمل الاولى. تعرفى على المزيد عن علاج غثيان الحمل
  • اليانسون لتنزيل الدورة الشهرية

لليانسون فوائد عديدة منها طرد البلغم واليانسون مفيد جدا خلال الولادة و الرضاعة و فى تنزبل الدورة فى يوم  كل ما عليكى القيام به هو اضافة  1 ملعقة من اليانسون الى 1 كوب من الماء المغلى و اشربيها يوميا قبيل الدورة و يمكنك تحلية اليانسون باضافة السكر او احد بدائله او العسل.
 
أفضل اعشاب تنزل الدوره الشهرية
اعشاب لدورة الشهرية
  •  الزنجبيل والدورة الشهرية

 
تأثير الزنجبيل على الدورة الشهرية متميز للغاية فالزنجبيل مفيد جدا فى تنزيل الدورة المتأخرة و ادرار اللبن  وكذلك الحماية من الامراض خاصة مرض السكر عن طريق تقليل مستوى السكر فى الدم و تقليل مستوى الكوليسترول الضار الذى يترسب على جدران الاوعية الدموية و الشرايين فيزيد من احتمالات الاصابة بجلطات القلب و انسداد وتصلب الشرايين بالاضافة الى انه معروف منذ القدم كمنشط جنسى طبيعى يساعد فى التغلب على ضعف الرغبة الجنسية عند الرجال تعرفى على اسباب وعلاج غزارة الدورة الشهرية .
  • عصير الجزر والدورة الشهرية

يساعد تناول عصير الجذر على تنزيل الدورة لغنى الجذر بمادة البيتاكاروتين  وهى مادة مهمة للجسم و البشرة و الشعر تسهم بشكل لافت فى تسهيل نزول الدم خلال الدورة الشهرية .
أفضل اعشاب تنزل الدوره الشهرية
مشروب مفيد
 
  •  المشروبات الغنية بفيتامين c

 
 تناول المشروبات الغنية بفيتامين C مثل عصير البرتقال يسهم فى نزول الدورة بسهولة لان فيتامين C يحتوى على مواد طبيعية تساعد فى تحفيز انتاج هرمون الاستروجين الذى يسهم فى بناء بطانة الرحم و تنزيل الدورة فى يوم واحد على الاكثر.
  •  القرفة والدورة الشهرية المتاخرة

  • أفضل اعشاب تنزل الدوره الشهرية
    مشروب من الاعشاب

القرفة تسهم فى تنزيل الدورة الشهرية المتاخرة و تساعد فى انتظام الدورة الشهرية و تنظيف الرحم و تقلل من الالام المصاحبة للدورة يمكنك شرب القرفة يوميا باضافة 1 ملعقة من القرفة الى كوب من اللبن الحليب او تحليتها باضافة العسل ليصبح طعمها اكثر قبولا كما للقرفة فوائد اخرى حيث تعد من طرق الاجهاض بالاعشاب  فى المنزل التى تفيد فى التخلص من الحمل العارض الغير مخطط فى مراحله الاولى.

  •  عصير الجرجير

 عصير الجرجير من مشروبات تنزل الدورة الشهرية المفيدة بالاضافة الى فوائده الاخرى المعروفة فى تطويل الشعر و علاج تقصف اطرافه يمكنك فرم عدد 2 حزمة جرجير و تصفيتها بشاشة و اضافة الناتج الى كوب ماء او الى كوب من الحليب او الى كوب من عصير القصب حسب اختيارك و تفضيلك لتقوية الدورة لديك و المساهمة فى انتظامها.

 

  •  الحلبة

تناول الحلبة سواء باضافة اللبن او تحليتها بالعسل يسهم فى تقليل من الام الدورة و ينزل الطمث احرصى على شرب 1 كوب من الحلبة باللبن يوميا قبيل الدورة بثلاث ايام  لتنزيل الدورة بسلاسة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى