رشاقة

أفضل الحبوب التي تساعد على التخسيس

هل تعبت من الحميات والبرامج التي تساعد على التخسيس؟  في مقال اليوم، سنقدم لك أفضل الحبوب التي تحسن وتعزز الهضم وتعتني بصحتك.

تعزز الحبوب الشعور بالشبع وتسمح لنا بتجنب تناول الطعام بين الوجبات، لأنها توفر لنا المواد الغذائية والألياف التي تزود الجسم بما يكفي من الطاقة.

من الضروري أن تتعلمي كيفية استهلاك الحبوب،  حيث يجب أن تتناولي طبق من الشوفان المجروش أو التف، أو بذور الشيا يوميًا في وجبة العشاء، لأنها تساعد على الهضم وتوفر المواد الغذائية اللازمة وتستطيعين إضافة القليل من البروتيين مثل شريحة من السمك حتى تكون وجبتك متكاملة.

أظهرت العديد من الدراسات أن التف فعال جدًا لانقاص الوزن ويباع في جميع أنحاء العالم. يحتوي على الفيتامينات، غني بالحديد، وبالكربوهيدرات والألياف، كما أنه لا يحتوي على الغلوتين. ينظم حرق الدهون، يسهل الهضم، يخفف من الإمساك، يزيل السموم، ويعزز حركة الأمعاء.

  • الشوفان:

porridge with fresh strawberry isolated

هل تعلمين أنه ممتاز في الوقت المناسب لانقاص الكيلوات الزائدة لدينا؟ ليس هذا فحسب فهو يجلب الشعور بالشبع، ويعمل أيضا بمثابة منظم يسهل لنا عملية هضم الطعام، مما يسمح بالقضاء على الدهون تدريجيا. ولكن للحصول على نتائج، عليك أن تكوني ثابتة في استهلاكه  كل يوم.

ينصح الشوفان أيضا لمرضى السكري لأنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. إذا كنت تعانين من مشاكل في الكبد، ويجب أن نعرف أيضا أنه بفضل المحتوى الليسيثين فيه، الشوفان يساعد على تنقية وتطهير الكبد. هذه الحبوب، في حد ذاتها، ممتازة لتنقية الجسم والتخلص من المواد الضارة التي تتراكم والدهون

  • بذور الشيا:

chia-graines-800x523

مصدر ممتاز للألياف ومضادات الأكسدة، والكالسيوم، والبروتين، والأحماض الدهنية الأوميغا 3 . ستجنبك هذه الحبوب تناول الوجبات الخفيفة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: