أفضل الخلطات الهندية لتطويل الشعر و تنعيمه

من المعروف أن الشعر يحتاج إلى الكثير من الاهتمام و العناية، لذلك تلجأ الكثير من الفتيات إلى استعمال الخلطات الطبيعية من أجل العناية به، إما من أجل تطويله أو من أجل الحصول على شعر ناعم، و الجدير بالذكر أن الخلطات الهندية هي من أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن تجربتها على الشعر من أجل الحصول على النتائج  المطلوبة و  المرجوة، فهذا النوع من الخلطات الهندية الموصوفة للشعر، تتميز باحتوائها على أفضل الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر القوة و اللمعان الطبيعي، إضافة إلى جعل الشعر ينمو بسرعة أكبر عن معدل النمو المعتاد.

الاهتمام بكثافة الشعر

يعتمد مظهر المرأة اعتماداً كبيراً على شعرها حيث تقوم غالبية النساء بجل الاهتمامات التي تعود بالنفع والجمال للشعر، كذلك فإنّ الكثير منهن يعاني من مشاكل عديدة في الشعر منها الشعر الخفيف الأمر الذي قد يزعجهن ويسبب لهن القلق المستمر ومحاولة البحث عن كافة الوسائل والطرق التي تزيد من كثافة الشعر وتحسن مظهره، وفي هذا المقال سنتحدث عن خلطات لتكثيف الشعر والتي تساهم في تحسين مظهر الشعر وتزيد من كثافته.

أفضل الخلطات الهندية لتطويل الشعر و تنعيمه
شعر

خلطات الهندية لتطويل الشعر و تنعيمه

خلطة جوز الهند وأوراق الكاري

ينتشر استخدام توابل الكاري في العديد من الأطعمة الهندية، وما لا يعرفه الكثيرون أن الكاري هو أحد أسرار جمال الشعر الهندي.

المكونات

فنجان من زيت جوز الهند النقي.

1/4 فنجان من أوراق أو مسحوق الكاري.

الطريقة

يغلى زيت جوز الهند والكاري في إناء حتى يتحول الزيت إلى اللون الأسود، يترك الزيت ليبرد ثم يصفى باستخدام مصفاة رفيعة أو قطعة من القماش النظيف ويعبأ في زجاجة نظيفة ويستخدم مرتين في الأسبوع في تدليك الشعر وفروة الرأس ولا يشطف.

تساعد هذه الخلطة على إطالة الشعر ومنع تساقطه ومنع الشيب المبكر.

أفضل الخلطات الهندية لتطويل الشعر و تنعيمه
زيت شعر

خلطة زيت الخروع

يعد زيت الخروع من أفضل الزيوت لتكثيف شعر الرأس والرموش والحواجب. وللحصول على أفضل النتائج يفضل تخفيف زيت الخروع وذلك لكثافته العالية بزيت آخر ويفضل زيت اللوز وزيت الزيتون حتى لا يبدو الشعر بمظهر دهني. كما يمكن إضافة 1/4 فنجان من زيت الخروع إلى البلسم الخاص بكِ.

ويفضل استخدام زيت الخروع مباشرة في حالات تساقط الشعر الشديد، أو الشعر الخفيف. ضعي كمية من زيت الخروع على الشعر وفروة الرأس مع التدليك لمدة 5 دقائق ويغطى الشعر طوال الليل ثم يشطف في الصباح بالشامبو والبلسم.

تكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع حتى الحصول على نتائج مرضية.

أفضل الخلطات الهندية لتطويل الشعر و تنعيمه
بيض لشعر

خلطة صفار البيض وزيت الزيتون

يحتوي صفار البيض على البروتينات والأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد على تغليف الشعر والحفاظ على اللمعة الطبيعية للشعر وحمايته من التساقط. ويحتوي صفار البيض ايضاً على فيتامين Dالذي يساعد على تحفيز نمو الشعر والتخلص من نهايات الشعر المتقصفة. ويعمل زيت الزيتون على تقوية الشعر وترطيب الشعر شديد الجفاف.

المكونات

2 صفار بيض.

2ملعقة من زيت الزيتون.

1/2 فنجان من الماء.

الطريقة

تخلط المكونات جيداً ويوضع الماسك على الرأس لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء والشامبو. تكرر العملية مرة إلى مرتين شهرياً.

 

خلطة الروزماري

يعمل الروزماري على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز نمو الشعر.

المكونات

ملعقتين من الروزماري المجفف.

300 مل من الماء.

الطريقة

تطحن أعشاب الروزماري حتى الحصول على مسحوق ناعم وتوضع على الماء ويغلى الخليط لمدة 5 دقائق ثم يوضع على شعر نظيف مع التدليك إبتداءاً من الأطراف وحتى فروة الرأس ويترك على الشعر ولا يشطف. تكرر العملية مرة أسبوعياً.

أفضل الخلطات الهندية لتطويل الشعر و تنعيمه
حنا

خلطة الحنا والبيض

يعرف نبات الحنا منذ القدم بفوائده العظيمة للشعر، واستخدمته المرأة الهندية لعلاج مشكلات الشعر المختلفة كالتساقط والتقصف والقشرة.

المكونات

1/4 فنجان من الحنا.

بيضة واحدة.

1/2 فنجان من عصير الليمون.

فنجان من الماء.

الطريقة

تخلط الحنا والماء والبيض حتى الحصول على معجون متجانس ويترك لمدة ساعة ثم يضاف إليه عصير الليمون ويمزج جيداً ويوضع على الشعر والجذور ويترك لمدة ساعتين أو حتى جفاف الحنا تماماً. ويشطف بالماء أولاً ثم الشامبو. يكرر هذا الماسك مرة شهرياً.

خلطة الزيوت الطبيعية

المكونات

3 قطرات من زيت الزعتر.

3قطرات من زيت الروزماري.

ملعقة من زيت الجوجوبا.

1/2 فنجان من زيت اللوز.

2 قطرة من الخل الأبيض أو خل التفاح.

الطريقة

تخلط المكونات جيداً وتعبأ في زجاجة محكمة الغلق وتستخدم مرتين في الأسبوع قبل النوم في تدليك الشعر وتشطف في الصباح بالماء والشامبو.

أفضل الخلطات الهندية لتطويل الشعر و تنعيمه
شعر

نصائح هامه للحفاظ على شعر صحي

  • تدليك فروة الرأس من وقت لأخر حيث يساعد ذلك على تحسين الدورة الدموية فيها، ويمكن الاستعانة بأحد أنواع الزيوت لتزويدها ببعض العناصر وتغذيتها.
  • استخدام أنواع الشامبو التي تناسب نوعية الشعر، كما يجب فرك فروة الشعر أثناء غسله بباطن الأصابع وليس بالأظافر.
  • تجنب تجفيف الشعر مباشرة بعد غسلة باستخدام مجفف الشعر الحراري وذلك لأن مسامات فروة الراس تكون ما زالت مفتوحة ويجب تجفيفه بعد مضي 30 دقيقة من غسله.
  • ينصح بقص نهايات الشعر بشكل مستمر ودوري خاصة عند ملاحظة وجود تلف في رؤوس الشعر وذلك يساعد على تقوية الشعر ويخلصه من التلف.