أفضل الذ 7 مطاعم فطور عائلي في الرياض

يعد الفطور او الإفطار هو أوَّل وجبة في اليوم. عادة ما يتناول المرء وجبة الإفطار بعد ساعة أو ساعتين من استيقاظه. تتَّسم وجبة الإفطار بأنها خفيفة بالمقارنة مع الوجبات الأخرى. تتنوع وجبات الإفطار حول العالم من حيث المحتوى، ففي شرق آسيا تؤكل أشكال الأرز المطهو أو المقلي، وفي اليابان، تكون البحريَّات جزءا من وجبة الإفطار، إجمالا لا تختلف الوجبات (الإفطار، الغداء والعشاء) عن بعضها في الشَّرق الأقصى بالمقدار الحاصل في الأجزاء الأخرى من العالم.

أفضل 7 مطاعم فطور عائلي في الرياض

الكثير من الناس تبحث عن مطعم يقدم وجبة الافطار الصباحي يكون رومانسي وله جلسات روعه خارجيه او داخلية ونحن هنا في هذا المقال نقدم لكم افضل 8 مطاعم تقدم وجبة الافطار في الرياض عن تجربه سواء شمال الرياض او شرق و غرب الرياض او جنوب الرياض وهي على النحو التالي:

مطعم زيت وزعتر

يقع في حي السليمانية و حي عرقة وهو من افضل المطاعم التي تقدم وجبة الافطار بالرياض
مطعم الارجوان : وهو في فندق الريتز كارلتون ويعتبر من افخم و ارقى المطاعم في مدينة الرياض ويقدم وجبة افطار عالميه ولاتخطر على بالك ابد.

مطعم فلافل عرفة

يوجد هذا المطعم تحديدا في الرياض بالملز يوفر هذا المطعم وجبات فطور رائعة من الفول والحمص والفلافل بشكل صحي وآمن.
مطعم أبو جبارة : يوجد هذا المطعم في المملكة العربية السعودية بالرياض وتحديدا بالسليمانية شارع ثلاثين السليمانية بالقرب من مطعم هاشم ومطعم الريان

مطعم واحد فول

من أسمه واضح أنه مطعم يقدم الفطور العربي الأصيل من الفول والفلافل ، وعنوان هذا المطعم في الرياض في طريق مكة.

مطعم فطيرة الفلافل

يوجد هذا المطعم في الرياض وتحديدا في النزهة شارع الأمير مقرن بن عبد العزيز
مطعم المجلس الخليجي : مطعم متميز وبه جلسات في قمة الفخامة لتناول فطور على أعلى مستوى ، يوجد المطعم في الرياض أمام البندة الحمراء.

مطعم هاشم

مطعم في الرياض ويوجد في السليمانية رحلة متميزة مع الفطور العربي مع الفول والحمص والفلافل.

الفطور في الرياض

يكون الجزء الأساسيُّ من وجبة الإفطار في الرياض حسب الثقافة التي يقدمها المطعم، فمنها الفطور الشَّامي، يعتبر الزَّيت،الزعتر، اللبنة و الحمُّص الشكل الرئيسي للغماس.في حين أن الفول المدمس في مصر يعتبر الغماس الأشهر للإفطار، وعادة ما يصحبه زيت أو سمن، كما يؤكل البصل بشكليه الأخضر والمقطع إضافة إلى الطماطم والخيار والخضراوات الورقية كالجرجير وورق السبانخ. تؤكل الأجبان والألبان على الإفطار في المناطق الأبرد كبلاد الشام (فلسطين، سوريا، لبنان والأردن) وتركيا. الفلافل أوالطعمية تؤكل أيضا في وجبة الإفطار. لا تؤكل اللحوم كثيرا على وجبة الإفطار، ويعتبر الشاي المشروب الأكثر شعبية للشرب على الإفطار بالرغم من جدته وحداثته النسبية في المطبخ الشرق متوسطي، حالاً مكان مشروبات تقليدية كاليانسون والكركديه.