صحة

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الجيارديا اللمبلية

الجيارديا هي عبارة عن عدوى معوية والتي تنتج عن الكائنات الأولية الطفيلية التي تسمى الجيارديا اللمبلية ، وإذا لم يتم التخلص من هذه الطفيليات وعلاجها ، قد يؤدي ذلك إلى تدمير الجهاز الهضمي ، والأشخاص الذين يعانون من الجيارديا لا يعلمون كيفية العلاج بالطريقة المناسبة ، مما يسبب تدهور حالتهم الصحية ، لذلك يمكن اختيار بعض طرق العلاج المنزلية الطبيعة لهم ، والتي تتميز بأنها آمنة ولا تسبب أعراض جانبية للجسم .

تستطيع طفيليات الجارديا اللمبلية أن تسبب العدوى للأمعاء الدقيقة وتدمرها ، كما تكون تكيسات قد تنتقل إلى الأشخاص عن طريق الطعام والشراب المشترك ، قد لا تكون أعراض الجيارديا شديدة وتكاد تكون غير ملحوظة عند بعض الأشخاص ، ولكن على الجانب الآخر تسبب معاناة الأشخاص من الاسهال المزمن أو الحاد ، والأشخاص الذين يتعرضون للجيارديا الحادة يععانون من الإسهال الغزير ، الإنتفاخ ، آلام أسفل البطن وفقدان الوزن .

يمكن تشخيص الإصابة  بالجيارديا اللمبلية عن طريق تحليل عينة من البراز ، ويجب تكرار ذلك أكثر من مرة للتأكد من وجودها ، فقد لا تظهر من أول الأمر ، ويوجد عدة أنواع من الأدوية التي تساهم في التخلص منها ، كما يوجد البدائل الطبيعية أيضا ، لذلك يجب استشارة الطبيب أولا .

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الجيارديا اللمبلية :

1- الثوم : يمتلك الثوم القدرة على التحكم في حركة الجيارديا اللمبلية ويؤثر في قدرتها على الإلتصاق بخلايا جسم الإنسان ، كما أن لديه تأثير مميت على الطفيليات ، لذلك يعتبر واحدا من أهم الطرق الطبيعية للتخلص من الجيارديا .

2- الزبادي المدعمة بالبروبايوتيك : يساعد هذا النوع من الزبادي على المحاربة ضد الكائنات المسببة للأمراض مثل الجارديا اللمبلية ، مما يقلل حدوث الأمراض .

3- شرب كمية كبيرة من الماء : يحتاج مريض الجيارديا لتناول كميات كثيرة من الماء حتى يمكنه التخلص من الأعراض المصاحبة لهذا المرض مثل الإسهال ، الغثيان ، القيئ وغيرهم ، يعتبر شرب الماء من العوامل الهامة التي تساعد في الشفاء سريعا من هذه الحالة .

4- البيربرين “نبات طبي غني” : تعتبر هذه النباتات من العلاجات النباتية الفعالة والتي تساعد في القضاء على أعراض الجيارديا مثل الإسهال ، كما تعمل بشكل كبير على تباطؤ ومنع نمو وتطور الطفيليات ، مما يساعد في التخلص من هذا المرض بطريقة طبيعية وآمنة على الإنسان .

5- بيبالي رزايانا : يستخدم  هذا العشب في علاج الجيارديا ، الإسهال والديدان المعوية ، كما يقوي الجهاز المناعي مما يساعد في التخلص من الطفيليات وطردها خارج الجهاز الهضمي .

6- الفجل الحار : يستطيع هذا النبات القضاء على الجيارديا ، حيث يساعد في التخلص من الطفيليات الضارة خارج الأمعاء ، كما يعمل على تحفيز إفراز العصارات الهاضمة ويطرد السموم المتراكمة في المعدة ، لذلك يعتبر من أفضل طرق العلاج لهذه الحالة .

7- عصير الشمندر “البنجر”  : يتميز الشمندر بخصائص مضادة للبكتريا ومضادة للطفيليات ، ويعتبر شرب عصير الشمندر من أبسط وأفضل طرق العلاج الطبيعية للتخلص من الجيارديا .

8- نبات الأفستتين : يعتبر هذا النبات من أفضل المكونات التي تعالج وتتخلص من الديدان والطفيليات التي تسبب الإصابة بالجيارديا ، ويحتوي هذا النبات على بعض المواد التي تساعد في تحليل الأغشية الطفيلية ومعادلتها .

9- أوراق البتولا : يساعد هذا النبات في تقليل الالتهابات ، ويعرف بأنه من أفضل أنواع العلاج الطبيعية للتخلص من الجيارديا عند الإنسان ، وتناول هذا النبات باستمرار يساعد في التخلص نهائيا من هذه العدوى .

10 – جوز الهند : يحتوي جوز الهند على كمية هائلة من حمض اللوريك ، الذي يساعد في التخلص من الفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى كالبكتريا والفطريات والطفيليات أيضا ، لذلك يستطيع جوز الهند محاربة البكتريا التي تسبب الأمراض ويتخلص من أعراض الجيارديا بفاعلية .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: