صحة

أفضل الطرق المنزلية للتخلص من حبوب الظهر

تعتبر حبوب الظهر من أكثر الأشياء المزعجة التي قد تصيب الجسم ، فإذا كانت بشرتك عرضة للحبوب ، فلا تظهر هذه الحبوب والبثور على الوجه فقط ، بل قد تلاحظ وجودها على الظهر ، على الرغم من ذلك يوجد بعض طرق العلاج المنزلية التي يمكنها فعل الكثير لعلاج الحبوب ,

تظهر الحبوب بشكل عام في منطقة الظهر نتيجة لإنسداد المسام بسبب زيادة إفراز الجلد للدهون ، وأحيانا تنتج عن تراكم الخلايا الميتة على الجلد ، وتسبب هذه الحالة صعوبة في إرتداء بعض الملابس والنوم على الظهر ، فإذا كنت واحدا من بين هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حبوب الظهر ، فلا داعي للقلق حيال ذلك ، فيوجد بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك في التخلص من ذلك .

طرق منزلية لعلاج حبوب وبثور الظهر :

1- الخيار : يساعد الخيار في ترطيب البشرة و ينظفها من الشوائب ، كما يعمل على التخلص من إنسداد مسام الجلد بطريقة فعالة عند استخدامه بإنتظام ، ويستخدم الخيار عن طريق تقطيعه لأجزاء صغيره ، وطحنه جيدا ليصبح معجونا ثم يوضع على الظهر ، ويترك لبعض الوقت ثم يتم شطفه بالماء البارد .

2- البصل : نظرا لما يتميز به البصل من خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ، يستطيع علاج حبوب الظهر بطريقة سهلة وفعالة في نفس الوقت ، كما يساعد أيضا في علاج الجروح بسهولة ، تؤخذ ثمرتين من البصل الأبيض ويتم استخلاص العصير الخاص بهما ، ثم يضاف إليه بضع قطرات من عصير الليمون وعسل النحل ويخلط جيدا ، وأخيرا يوضع الخليط على البشرة ويترك  مدة 15-20 دقيقة ويشطف بعدها .

3- الأناناس : يحتوي الأناناس على البروملين وهو مركب يعمل كمضاد للالتهابات ، ويساعد على وقاية الظهر من الحبوب والبثور ، تؤخذ بعض شرائح الاناناس ويتم استخلاص العصير الخاص بهم ، ويتم وضعه على الظهر باستخدام قطعة قطن صغيرة ، ثم يشطف بعدها بالماء البارد ، تستخدم هذه الوصفة مرتين يوميا للتخلص من حبوب الظهر بفاعلية .

4- جوزة الطيب : تعرف جوزة الطيب بأنها تحتوي على مواد مضادة للفطريات ، مضادة للبكتريا ومضادة للالتهابات ، ولذلك تستخدم لعلاج جميع أنواع الحبوب التي تصيب البشرة ، كما تتميز بخصائصها المقلصة ، مما يجعلها قادرة على تخفيف الندبات والعلامات الناتجة عن حب الشباب ، تؤخذ كمية صغيرة من مسحوق جوزة الطيب ويخلط مع ملعقة عسل النحل ومسحوق القرفة ، تخلط هذه المكونات جيدا ، وتوضع على المنطقة المصابة بالحبوب ، ثم تشطف جيدا بالماء .

5- قشور البرتقال : تعتبر هذه الطرق من أسهل طرق العلاج المنزلية للتخلص من حبوب الظهر ، تؤخذ بعض قشور البرتقال وتجفف في الشمس ، ثم تطحن لتصبح مسحوقا ناعما ، يضاف لهذا المسحوق ملعقة من مسحوق الكركم والعسل ويخلط جيدا ، ثم يوضع على الحبوب الموجوة في الظهر ويشطف بعد 10 دقائق .

6- لب الطماطم : يعتبر لب الطماطم علاجا ممتازا للتخلص من الحبوب والندبات الناتجة عنها ، وذلك نظرا لخصائصها الحمضية ، فتستطيع علاج هذه الحالة بسهولة ، تقطع بعض ثمار الطماطم ويتم إستخلاص العصير الموجود بها ، ويوضع على الحبوب الموجودة في الظهر ، ثم يتم شطفه بعد 30 دقيقة .

7- مولتاني ميتي “نوع من الطين” : يستخدم للمساعدة في إمتصاص الزيت الزائد من البشرة الدهنية ، كما يعمل على تفتيح المسام ، مما يساعد في علاج مشكلة حبوب الظهر ، يمكن إستخدام هذا المكون بوضعه مباشرة على الظهر أو بخمزجه بمسحوق الصندل وقليل من ماء الورد ليصبح معجونا ، تستخدم هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة مرات يوميا للحصول على نتائج ملموسة .

8- عصير الليمون : أثبت الليمون فاعلية كبيرة في قدرته على علاج حبوب الظهر ، وذلك نظرا لوجود حمض السيتريك ضمن مكوناته وما يتميز به من خصائص مقلصة ، تؤخذ ليمونة ويتم تقطيعها إلى شرائح وتستخدم لفرك الأماكن المصابة بالحبوب ، كما يمكن إستخدام العصير وتركه ليجف في الهواء ، ثم يشطف بالماء ، ويساعد الليمون أيضا على الحفاظ على مستوى PH في الجلد .

9- بيكربونات الصوديوم : تعرف بيكربونات الصوديوم بخصائصها المقشرة ،كما أنها تحتوي على مواد مضادة للالتهاب وأخرى مطهرة ،  لذلك يمكنها علاج حبوب الظهر بفاعلية كبيرة ، تؤخذ كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم وتخلط بالماء جيدا ، ثم توضع على المنطقة المصابة بالظهر .

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock