ثقافة عامة

أفضل العلاجات الطبيعية لحب الشباب بحسب نوع بشرتك

حب الشباب من المشكلات المزعجة التي تواجه العديد من النساء الفتيات نتيجة للعديد من العوامل. على الرغم من توافر العلاجات الطبية المختلفة لإزالة الحبوب، إلا أنها قد لا تناسب جميع أنواع البشرة، فتختلف احتياجات كل بشرة بحسب نوعها.

لذلك، تعد العلاجات الطبيعية هي الأنسب لعلاج حب الشباب بحسب نوع بشرتك. أحضرنا إليكِ اليوم أفضل الوصفات لعلاج حب الشباب بطريقة آمنة بعيداً عن النتجات الكيماوية وآثارها الجانبية. سواء كانت بشرتك، دهنية، جافة، عادية أو حساسة ستجدين الطريقة الأمثل لإزالة حبوب البشرة والحفاظ على نضارتها.

خليط العسل والقرفة لعلاج حب الشباب للبشرة العادية

العسل والقرفة من المكونات المجربة والفعّالة للتخلص من حب الشباب وآثار الندبات على بشرتك العادية.

إذا كنتِ تعانين من مشكلات الحبوب على بشرتك العادية، استخدمي خليط العسل الأبيض مع القليل من مسحوق القرفة لتحصلي على علاج فعّال يخلصكِ نهائيا من حب الشباب. وزعي هذا الخليط السحري على الأماكن المعرضة لحب الشباب وشاهدي بنفسك النتائج خلال أسبوع واحد.

البابايا لعلاج حب الشباب للبشرة الحساسة

تعاني صاحبات البشرة الحساسة من صعوبة اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة أو لعلاج حب الشباب. فتتسبب أغلب المكونات المستخدمة لتحضيرها في تهيج البشرة واحمرارها.

تحتوي البابايا على الإنزيمات الفعّالة لعلاج حب الشباب وتقشير البشرة دون أن تتسبب في تهيج البشرة الحساسة. ضعي شرائح البابايا الطازجة في الثلاجة لبعض الوقت، استخدميها بعد ذلك لتدليك بشرة الوجه برفق لتساعد على تهدئة التهابات الجلد وتجفيف البثور وحب الشباب.

صودا الخبز لعلاج حب الشباب على البشرة الدهنية

صودا الخبز من المكونات البسيطة وغير المكلفة التي يمكنكِ اعتمادها للعناية ببشرتك الدهنية وعلاج مشكلاتها المختلفة.

اخلطي كمية مناسبة من صودا الخبز مع الماء للحصول على خليط كثيف، وزعيه على الأماكن المعرضة لحب الشباب وكرري ذلك يومياً. تعمل صودا الخبز على توازن معامل حموضة الجلد pH، فيساعد ذلك على تقليل الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة.

العسل لعلاج حب الشباب لبشرتك الجافة

العسل من أفضل المكونات الفعّالة للعناية بالبشرة وعلاج كافة المشكلات الشائعة التي تواجهك.

إذا كنتِ تعانين من حب الشباب على البشرة الجافة، فقط استخدمي قطرة واحدة من العسل لتدليك بشرة الوجه مرتين على الأقل يومياً. فيتميز العسل بخواصه المضادة للبكتيريا، مما يمنع تراكم الفطريات والجراثيم المسببة لحب الشباب والتي تتسبب في انسداد المسام وظهور الحبوب.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: