أفضل المواد الغدائية لتجميل وتقوية الأظافر

صدقوا أو لا تصدقوا الجزء المرئي من أظافرك هي الأنسجة الميتة . وهذا ما يفسر لماذا لا تشعر بالظرر عند تقليم أظافرك . أظافر قوية وبراقة هي دلائل على وجود نظام جمال رائعة .لكننا ننسى حقيقة أن هناك حاجة إلى خطة النظام الغذائي جيد للحصوعل على أظافر صحية . يحتوي الطعام على الكثير من المواد المغذية والتي تؤثر بشكل كبير على شكل أظافرك .

الأظافر هي الأجزاء الأخيرة من الجسم لتلقي المواد الغذائية لذلك إذا كان لديك سوء التغذية سوف تحتاج إلى عناية خاصة بهم يمكن أن تصبح ضعيفة وهشة . يمكن تناول الأطعمة الصحيحة لجعل أظافرك قوية وأكثر صحة بشكل طبيعي . وفيما يلي أهم سوبرفوودس للأظافر صحية :

الفول لتجميل وتقوية الأظافر

هناك أنواع مختلفة من الفاصوليا ذات مصادر جيدة من البيوتين، البيوتين هو نوع من فيتامين B الذي يمنع مسمار الكسر وضروري لصحة الأظافر بشكل عام . النقص المعتدل من البيوتين يمكن أن يسبب جفاف الأظافر وتبطئ نمو الأظافر . ويمكن أيضا أن يسبب سواد على الأظافر لتصبح مظلمة .

أنواع من الفاصوليا التي يمكنك أن تأكلها بانتظام للأظافر صحية هي الفاصوليا الخضراء ، الفاصوليا البيضاء، بينتو والفاصوليا البحرية. يمكنك أن تأكل هذه الحبوب كجزء من السلطة أو الحساء .

بذور القرع لتجميل وتقوية الأظافر

بذور اليقطين تحتوي على الزنك والمواد الغذائية التي تساعد على وظيفة الجهاز المناعي بشكل صحيح وتلعب دورا هاما في تشكيل الأنسجة الضامة. كما ينظم الزنك قدرة الجسم على صنع البروتينات الجديدة التي هي في نهاية المطاف اللبنات الأساسية للأظافر صحية.

نقص الزنك يمكن أن يسبب مناطق بيضاء على الأظافر مشابهة لعلامات التي تحدث عند الضغط على الأظافر. يمكنك تناول عدد قليل من بذور القرع يوميا للتمتع الأظافر صحية وقوية.

بروكلي لتجميل وتقوية الأظافر

القرنبيط يعطي جسمك الكثير من الحديد اللازم والعناصر الغدائية الآخر للأظافر صحية . الحديد هو عنصر التتبع تحصين تثري خلايا الدم الحمراء ويزيد من مستوى الأكسجين في الأنسجة وخاصة في المسامير . ونقص الحديد يمكن أن يسبب خلل في نمو  الأظافر . يمكنك أن تأكل القرنبيط سواء نيئة أو مطبوخ .

الحليب لتجميل وتقوية الأظافر

محتوى الكالسيوم عالية الموجود في الحليب يقوي الأظافر ويجعلها تنمو بشكل أسرع.يجب المحاولة لشرب كوب واحد على الأقل من الحليب يوميا . وقد وجد أن نقص الكالسيوم في الجسم يمكن أن يسببر  هشة وجافة الأظافر . للسماح للجسم لإستيعاب  الكالسيوم كامل يجب أن يضرب الحليب مع الأطعمة الغنية بفيتامين D مثل البيض والفطر وغيرها.

البيض لتجميل وتقوية الأظافر

ومن المعروف أن الأطعمة القائم على البروتين ضرورية للغاية لصحة الأظافر بشكل عام. لأن مسامير الأظافر تتكون من الكيراتين وهو نوع من البروتين، ويمكنك تزويد الجسم به من خلال تناول الأطعمة المعتمدة على البروتين. على سبيل المثال البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين. يمكنك تناول وجبتين من البيض يوميا للأظافر صحية.

الجزر لتجميل وتقوية الأظافر

إستهلاك الجزر بانتظام يمكن أن يحسن مظهر أظافرك وكذلك الجلد والشعر.  فيتامينات العالية الموجودة في الجزر تمنع المسامير من أن تصبح مملة وجافة.

يمكنك أن تأكل الجزر إما الخام أو المطبوخ أو ببساطة شرب كوب واحد من عصير الجزر يوميا للمساعدة أظافرك على أن تصبح قوية وصحية. وبالإضافة إلى ذلك يساهم الجزر على تحسين صحة العين وجهاز المناعة، التي تبقيك حيوي وقوي من الرأس إلى أخمص القدمين .

الطماطم (البندورة) لتجميل وتقوية الأظافر

الطماطم تحتوي على كميات عالية من البيوتين والليكوبين التي يمكن أن تساعد أظافرك على أن تنمو بشكل طبيعي وذات مظهر لامع . تحتوي الطماطم أيضا على فيتامين (أ) وفيتامين C . يمكنك تناول الطماطم الخام إذا كنت تستطيع . طبخه يمكن أن يدمر فيتامين C.

مع الطماطم (البندورة) يمكنك أيضا جعل الأظافر رائع  . وذالك بنقع أظافرك في عصير الطماطم لمدة خمس إلى 10 دقائق.

الموز لتجميل وتقوية الأظافر

الموز يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم الذي يعزز مستوى الطاقة الخاصة بك. الموز يحتوي أيضا على السيليكا المعدنية التي يعتقد أنها تحسن مظهر أظافرك . والزنك الذي يساعد على تقوية أظافرك. تحتوي هذه الفاكهة أيضا على B6،الفيتامين معروفة عليه أنه يدعم صحة الأظافر .

يمكنك التمتع بالفوائد الصحية للموز بإضافة الموز إلى حبوب الصباح أو دقيق الشوفان. يمكنك أيضا تناول الموز منتصف الصباح أو وجبة خفيفة في منتصف بعد الظهر.

المياه لتجميل وتقوية الأظافر

الجفاف له تأثير كبير على الصحة العامة للأظافرك، تماما كما هو الحال في بقية الجسم. الجفاف يمكن أن يسبب البشرة والأظافر الضعيفة. لمنع الجفاف تحتاج إلى شرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا.

أيضا يجب تناول المزيد من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية في محتوى الماء. تجنب شرب الشاي والقهوة والكحول والمشروبات الغازية لأنها يمكن أن تتسبب في مزيد من الجفاف.

البطاطا الحلوة لتجميل وتقوية الأظافر

البطاطا الحلوة تساعد على تعزيز مناعة وتعزيز قوة الأظافر والجلد. البطاطا الحلوة تحتوي على مضادات الأكسدة بيتا كاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامين (أ) فيتامين (أ) ضروري لنمو الخلايا التي تدعم صحة الأظافر . نقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب جفاف وهشاشة الأظافر .

     

زر الذهاب إلى الأعلى