البشره

أفضل الوصفات لشد الصدر المترهل

يعتبر ترهل الثدي من الأمور الطبيعيّة التي تتعرّض لها العديد من السيدات مع التقدّم في العمر، حيث يحدث في أغلب الأوقات بعد سن الأربعين، إلا أنّ بعضهنّ قد يتعرضنّ لترهل الثدي في مرحلة مبكّرة من العمر، نتيجةً لعدةّ أسباب، من أبرزها ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة، أو الرضاعة الطبيعيّة، أو فقدان الوزن بشكل سريع وغير صحي، أو اكتسابه بشكل سريع، والسبب عدم وجود العضلات في الثديين، إذ إنّهما يتكوّنان من الدهون، وغدد الحليب، وأنسجة، لذلك يجب الاهتمام بهما لإبقائهما بحالة جيّدة.

بعض الوصفات الطبيعية في شد ترهلات الثدي

زيت الزيتون لشد الصدر

زيت الزيتون مفيد جدا في شد ترهلات الثدي مما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي يمكنها منع ترهل الثدي وتنعيم البشرة.

خطوات الوصفة

نضع زيت الزيتون على الثدي وتدليكه بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة حتى يسخن وهذه السخونة نتجت من خلال نشاط الخلايا ثم تدفق الدم ومع التكرار لمدة ثلاث أسابيع سوف يتحسن الثدي ويقل الترهل، يمكنك أيضا استخدام زيت اللوز وزيت الجوجوبا وهما مفيدان أيضا في ترهل الثدي.

بياض البيض

يحتوي بياض البيض على خواص قابضة ومغذية للبشرة بفضل الدهون المائية الموجودة في بياض البيض ويساعد في علاج الثدي المترهل، نخفق ثلاث بيضات حتى يظهر النسيج الرخو وبعد ذلك نضع الخليط على الثدي ونتركه نصف ساعة ثم نقوم بغسل الثدي بعصير البصل وبعدها بالماء البارد.

الخيار وصفار البيض

يحتوي الخيار على فيتامينات ومعادن لذلك يساعد في تنعيم البشرة ويجعلها نضرة أما صفار البيض فهو يحتوي على البروتين اللازم لعلاج ترهل الثدي، نضع ثمرة الخيار في الخلاط حتى يهرسِ ثم نضع معه صفار بيضة وقطعة صغيرة من الزبدة ونخلطها جيدا مع بعض حتى يصبح الخليط مثل العجينة وبعد ذلك نضع الخليط على الثدي ونتركه نصف ساعة وبعدها غسل الثدي بالماء جيدا يمكنك استخدام هذا الخليط مرة كل أسبوع.

خلطة الحلبة

تحتوي الحلبة على مضادات للأكسدة وفيتامينات والتي تساعد في علاج ترهل الثدي، نضع كوب صغير من مسحوق الحلبة على كوب من الماء ونخلطهم حتى يصبح عجينة متماسكة ثم ندلك الثدي ونتركها لمدة 10 دقائق وبعد ذلك غسل الثدي بالماء الدافئ كرريِ هذه الطريقة مرة إلى مرتين أسبوعيا.

خلطة زبده الشيا

الكثير من السيدات لا تعرف عن مزايا زبده الشيا، فهو مليء بفيتامين E والذي من خصائصه شد الجلد ومنع تلف الخلايا التي تسببها الجذور الضارة فيعطي الثدي شكلا جميلا، نضع زبده الشيا على الثدي وندلكه بطريقة دائرية لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يترك الثدي حتى يهدأ لمدة 10 دقائق ثم نغسله بالماء وتكرريِ هذه الخطوات ثلاث مرات أسبوعيا.
فوائد الرمان لترهلات الصدر

مفيد جدا في تأخير علامات الشيخوخة ويساعد على منع ترهل الثدي مما يحتويه من مغذيات نباتية وفيتامينات وله الكثير من الوصفات إذا كان من زيت بذور الرمان أو القشرة الخارجية لثمرة الرمان.

وصفة ثمرة الرمان لتخلص من ترهلات الصدر

يمكنك استخدام زيت بذور الرمان لتدليك الثدي ثلاث مرات في اليوم ، أو صنع عجينة من قشر الرمان، ثم تقوميِ بتقشير الرمان وطحنها حتى تصبح بودرة ثم نضيف عليها ملعقتين من زيت الخردل الحار حتى تصبح عجينة وندلك الثدي بحركات دائرية لمدة 10 دقائق وبعد ذلك إتركيها على الثدي 10 دقائق أخرى ثم يغسل الثدي ونجفف جيدا بمنشفة ناعمة وتكرريِ هذه الطريقة كل ليلة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: