أفضل خلطة لتبييض الوجه

تسعي كل إمرأة للحصول على وجه مثالي ذو بشرة نضرة ومشرقة دائما، وتعمل دائما على البحث عن طرق طبيعية لتبيض مثالي للوجه في وقت قصير، وتسرع كل إمرأة في الحصول على الحل الأسرع وهو الكريمات ومستحضرات التجميل التي تباع في الأسواق وعلى الرغم من النتيجة المبهرة التي تحصل عليها المرأة في وقت قصير إلى أنه بعد وقت من الإستعمال تدمر خلايا الجلد وتعطي مظهر باهت وتتلف الأنسجة.

أضرار إستخدام الكريمات التفتيح

أفضل خلطة لتبييض الوجه

تحتوي الكريمات التفتيح التي تباع في الأسواق على مواد كيميائية تضر الجلد على المدي الطويل وكذلك تؤدي إلى هذه الأضرار:
– الإصابة بترقق مفاجئ في الجلد الأمر الذي يضر الأنسجة فيما بعد.
– ظهور الحبوب في الوجه وخصوصا في منطقة الخد والأنف.
– ظهور بقع داكنة على الوجه والرقبة وكذلك الإصابة بتصبغات الجلد.
– ارتفاع معدل السكر في الدم نتيجة لأن الجلد يتشرب مواد كيميائية.

لذلك ينصح دائما بالمداومة على وصفات طبيعية تتكون من أعشاب أو زيوت أو حتي مواد من الطبيعة تعطي نتائج مبهرة مع الإستعمال وكذلك لا تتسبب في أي آثار جانبية أو أي أضرار للبشرة، بل أنها تحتوي على فيتامينات ومواد غذائية وعناصر مفيدة للبشرة وتعمل على نضارتها وجمالها وتبيض الوجه بشكل عام.

 

خلطات طبيعية لتبيض الوجه

أفضل خلطة لتبييض الوجه

يمكن الحصول على وجه أبيض وناصح ملئ بالحيوية والنشاط ونضارة ليس لها حدود من خلال المداومة على بعض الوصفات الطبيعية :

الليمون

يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي المهم للبشرة والأنسجة يقضي على تصبغات البشرة، ويحتوي على مضادة الأكسدة التي تزيل علامات الشيخوخة والتجاعيد وكبر السن، ويمكن تطبيق الوصفة بسهولة عن طريق الخطوات الآتية:
عن طريق عصر ليمونة كبيرة وتغميس قطعة من القطن في سائل الليمون، ومسح الوجه بالقطنة المغمسة بعصير الليمون وتركه حتي ينشف ويغسل الوجه بالماء الفاتر فقط، يفضل تكرار الوصفة مرتين يوميا ولمدة أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

الجدير بالذكر أنه يفضل الإبتعاد عن هذه الوصفة الخاصة بالليمون لأصحاب البشرة الحساسة حتي لا يحدث تهيج أو إحمرار.

عجينة اللوز

خلطة جبارة لتفتيح الوجه والرقبة وتغذية الجلد وأنسجته والتخلص من الجلد الميت وهي بسيطة وسهلة، ويشترك الإنتظام عليها مرتين على الأقل خلال الأسبوع للحصول على النتائج المنشودة:

كمية صغية من اللوز وملعقتين من الماء ومثلهما من الحليب والطحينـ مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون/ كل تلك المكونات تحتوي على كميات مضاعفة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للجلد وتزيل الشوائب والجلد الميت.

لعمل عجينة اللوز يتم طحن اللوز وإضافة الحليب والطحين وعجنهم تماما وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون وتعجن جيدا، تفرد على الوجه والرقبة وتترك حتي الجفاف تماما أي مايقارب 20 دقيقة قبل غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر فقط.

خل التفاح والبصل

أقوي طريقة لتفتيح الوجه والرقبة والتخلص من الجلد والميت والبقع الداكنة والقضاء التام على التصبغ الوجه:

يتم خلط ملعقة كبير من خل التفاح مع ملعقتين من عصير البصل وتخلط جيدا وتفرد على الوجه ويترك حتي تجف ثم يتم غسل الوجه بالماء والغسول المناسب لنوعية البشرة مع ترطيب البشرة بالمرطب المعتاد إستخدامه، يتم تكرار هذه الوصفة مرة يوميا لمدة أسبوعين.

الشوفان

من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وسريع والسر يرجع لإحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المهمة لصحة الجلد والبشرة:

ملعقتين من الشوفان يتم طحنهم وخلطهم مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من السكر البني وملعقتين من الحليب ويتم مزج كل المكونات مع بعضها البعض وفرك الوجه بهذه الوصفة السحرية لمدة دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ تكرر الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيا للحصول على النتائج المبهرة.

النعناع

من المكونات السرية في مستحضرات التجميل وكريمات تفتيح الوجه لذلك يفضل إستخدامه في الوصفات الطبيعية والخلطات وهو طازج ويمكن تطبيق هذه الوصفات بسهولة في المنزل بشكل آمن ومن دون أي آثار جانبية:

جلب كمية من أوراق النعناع الطازج وخلطها في الخلاط الكهربائي مع ملعقتين أو ثلاثة من زيت الزيتون ليصبح قوامها مثل الكريم، ويفرك بها الوجه ويترك لمدة عشرة دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

الكركم

من المقشرات الطبيعية للبشرة التي تعطي نعومة ومظهر أبيض وكذلك تزيل الجلد الميت والأتربة التي تتراكم على الوجه طوال اليوم:

ملعقتين من الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من طحين الحمص وتخلط كل المكونات للحصول على قوام سميك ويفرد على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه بالماء البارد.

البابايا

من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة فيتامين أ وفيتامين ي المهمان للبشرة والتي تعمل على بياضها وإعطائها نضارة رائعة على شرط الإنتظام على هذه الوصفة لمدة 15 يوميا.

تقطع ثمرة البابايا إلى نصفين ونزيل البذور كلها ويتم تقطيع قطعة صغيرة وخلطها مع الماء وتهرس جيدا وتمزج مع الماء لتصبح مثل السائل ويفرك بها الوجه كله والرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد.

الحمص

يمكن طحن الحمص والحصول على قوام متماسك ويتعمل مزج ملعقتين من طحين الحمص ومثلهما من الحليب وملعقة من الكركم وتمزج جيدا، وتفرد على الوجه والرقبة يتم تركها نصف ساعة تقريبا ثم يغسل بالماء البارد.

الموز

يحتوي لى كمية مضاعفة من المواد المرطبة والمبيضة للوجه بشكل عام وكذلك فيتامينات وعناصر غذائية/ والجدير بالذكر انالموز يحتوي على كمية كبيرة جدا من البروتاسيوم المهم لأنسجة البشرة والجلد:

المكونات بسيطة و موجودة في كل منزل وهي عبارة عن ثمرة واحدة من الموز وملعقتين من الجليب وملعقة واحدة من العسل الأبيض، يهرس الموز ويمزج مع باقي المكونات جيدا للحصول على قوام لين يسهل فرده، يغسل الوجه والرقبة بالماء الساخن ويجفف جيدا ثم نفرد الخليط السابق على الوجه والرقبة ويفرك بواسطة الأصابع جيدا ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد وتمرير قطعة من الثلج على الوجه.

تكرر الوصفة مرة واحدة يوميا ولمدة 15 يوم للحصول على النتائج المطلوبة.

نصائح إضافية للحصول على بشرة بيضاء نضرة

أفضل خلطة لتبييض الوجه

– المداومة على وضع كريم واقي للشمس بشكل يومي حتي لا تتعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة.
– عمل روتين للوجه وأهم خطواته هي غسل البشرة بغسول مناسب لنوعيتها مرتين يوميا مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء قبل النوم، ترطيب البشرة بنوع مرطب يتناسب مع نوعية البشرة ثلاثة مرات يوميا مع الإنتظام على تقشير لجلد البشرة والوجه مرتين في الأسبوع.
– الماء من أفضل الوسائل التي تزيد من نضارة الجلد والوجه لذلك ينصح بشرب حوالي 3 لتر يوميا.
– الإعتماد على الخضروات والفواكه في التغذية خصوصا التي تحتوي على فيتامين أ و إي و ه.
– الإبتعاد عن الأغذية المصنعة مثل الشيكولاتة و المعلبات والعصائر الجاهزة التي تباع في الأسواق.
– إذا كنتي تعاني من إصفرار أو جلد باهت يفضل الإنتظام على مكمل غذائي يحتوي على فيتامينات وزيت السمك للقضاء على هذه الظاهرة.
– الإمتناع عن التدحين والمشروبات الكحولية.