أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

يوم الجمعة هو أحب الأيام لله تعالى وهو اليوم الذي خلق أبونا آدم فيه وهو يوم البعث الذي سيبعث الله المخلوقات وفي ذلك اليوم تجتمع أواصر المسلمين حول مآذن المساجد لصلاة الجمعة وهي الصلاة التي يغفر الله للمسلمين ما بينها من ذنوب وعن هذا اليوم وباسمه أنزل الله تبارك وتعالى سورة الجمعة التي أشار وأكد فيها على فضائل يوم وأهمية ترك الأعمال والتجارة والبيع والشراء وهنا سنوضح أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب ، ووقت الغروب أيضا هو وقت الاستجابة للدعاء وبالأخص ليوم الجمعة.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

  • اللهم إننا نستغفر ونستعيذ بك من كل الذنوب قد خطونا إليها بأقدامنا ومددنا إليها أيدينا وتأملناها بأبصارنا وأصغينا لها بأسماعنا وسترتنا منها ورزقتنا وأعنتنا وسألناك الزيادة فأزدتنا.
  • يــا الله أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار وسواد الليل في سر وعلانيه وأنت ناظر إلي.. يـا الله أستغفرك من كل فريضه أوجبتها علي في ليل ونهار أو سنه لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو نسياناً أو جهل أو تكاسلاً.. يـا الله أستغفرك واتوب إليك مما تكره قولاً وفعلاً.
  • اللهم إني أسألك التوبة قبل الموت، والشهادة عند الموت، اللهم ثبت قلبي على دينك، اللهم اسألك بحسن الخاتمة، اللهم تقبل دُعائنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه يا رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

اللهم ارزقنا بركة هذا اليوم نوره وفتحه وهداه ويسر لنا سبل الخير يا ذا الجلال والإكرام.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

اللهم في يوم الجمعة اجمع قلوبنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم إفتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

 

يا رب نسألك أن تخلق فينا الإحساس بعظمة هذا الدين ونتعلمه ونعمل بشرائعه وارزقنا اليقين في معرفة عظمة جلالك وكمالك حتى نخشاك كأننا نراك رب اقذف في قلوبنا هيبة عظمتك حتى تكون حجابا بيننا وبين ما لا يرضيك وملأ قلوبنا من هيبة جلال جمالك حتى لا تنشغل قلوبنا بغيرك اللهم كن لنا سبحانك قرة عين حتى لا تلتفت قلوبنا عن طلب حبك ورضاك نسألك الستر والعافية واللطف.

يا رب قبل غروب شمس الجمعة لا ترد لنا دعاء ولا تجنب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا داء وادفع عنا كل بلاء.

اللهم مع صباح هذه الجمعة المباركة سهل لي ولأحبتي أيام عمرنا المقبلة وابعث لنا فيها كل خيروابعد عنا كل ما يؤذينا واحفظنا ومن نحب من كل مكروه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق