أفضل ديكورات غرف نوم رئيسية بأحدث صيحات الموضة وأجدد التصاميم

تعتبر غرف النوم الرئيسية من أكثر الغرف المهمة في المنزل التي يجب التأني عند اختيارها والاهتمام بشكلها وبأناقتها وبهجتها، نظراً لأنها ملاذ للراحة بعد يوم طويل ومرهق لذا لابد من اختيار الديكورات البسيطة والمريحة لك عزيزي القارئ، لذا نساعدك اليوم في التعرف على أفضل ديكورات غرف نوم رئيسية طبقاً لآخر صيحات الديكور العصري والكلاسيكي.

أفضل ديكورات غرف نوم رئيسية

أفضل ديكورات غرف نوم رئيسية 
أفضل ديكورات غرف نوم رئيسية

نرصد لك عزيزي القارئ  كل ما يتعلق بديكورات غرف النوم المعاصرة والكلاسيكية وذلك لتتمكنوا من اختيار ما يروق لكم منها، والجدير بالذكر أن التصميمات التي نستعرضها لكم فيما يلي تقدم لكم أفكار غاية في التميز، فهناك من يعتمد على التبطين والخشب، وهناك من يفضل الاعتماد على الألوان الحديثة بدلاً من الألوان التقليدية كاللون البني، وإليكم التفاصيل الخاصة بأحدث تصميمات غرف النوم الرئيسية.

غرف نوم معاصرة

يعد هذا النوع من الغرف الأفضل على الإطلاق، إذ يتم تقسيم الغرفة بصورة فنية دقيقة، فيمكن اختيار الألوان الهادئة كاللون الفيروزي أو الوردي والرمادي الفاتح واختيارهم معاً بشكل متقن، أما عن الستائر فينصح بأن تكون متناغمة مع باقي أجزاء الغرفة، هذا وتعتبر مثل هذه الغرف الأكثر شهرة خلال هذه الأيام نظراً لأنها تعتمد على الألوان المبهجة المتداخلة بشكل غاية في الروعة والجمال.

 

أفضل ديكورات غرف نوم رئيسية 
أفضل ديكورات غرف نوم رئيسية

غرف على الطراز العربي الأصيل

تمتاز تلك الغرف بأنها تميل إلى الطابع العربي الأصيل فتمتاز بنقوشها البسيطة وزخارفها المتميزة والتي تحاكي الفن الأصيل، فهي تشبه قطع الأثاث في عصر الملك فاروق أي أنها تبدو كغرفة ملوك تحاكي قصة سر دفين، إذاً فهي اختيار مثالي لمن يعشق مثل هذا الطراز.

غرف أنغام الموسيقى

تعرف ديكورات تلك الغرفة بأنها مستوحاه من الآلات الموسيقية، ويظهر ذلك بشكل واضح في كل تفاصيلها وذلك بداية من الستارة التي تحيط بخلفية رأس السرير وهي التي تمثل فاصلاً بين غرفة النوم والحمام الخاص، أما عن الستائر الجانبية فهي غاية في الرقة والأناقة وتتماشى مع باقي أنحاء الغرفة بدقة كبيرة.

اللون الأفضل لتلك الغرفة هو اللون البرتقالي الفاتح الذي يندمج للغاية مع البيج المائل للون البرتقالي، على انغام تلك القيثارة المفروشة على الأرض بشكل يتماشى مع كل أركان الغرفة، لتبدو في النهاية وكأنها سمفونية تعرف في غرفة واحدة.

نصائح يجب مراعاتها

نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب مراعاتها عند اختيار ديكور غرفة النوم وهو أمر غاية في الأهمية بالنسبة للشباب والفتيات المقبلين على الزواج :-

أفضل ديكورات غرف نوم رئيسية 
أفضل ديكورات غرف نوم رئيسية
  • ينصح باختيار الألوان ذات الطابع الهادئ بدلاً من اختيار الألوان الداكنة، ومثال ذلك لون اللافندر أو اللون الأزرق الفاتح والأخضر الفاتح أيضاً، وكل هذه الألوان تمنحك شعور جدير بالراحة والهدوء، بالإضافة لما سبق أيضاً يمكنكم اختيار اللون الأحمر الهادئ بدلاً من لون الباذنجان أو لون اليقطين بدلاً من لون اليوسفي.
  • لون السقف يلعب دوراً مهماً للغاية فلا يجب الغفلة عنه، حتى لا تشاهد سطحاً فارغاً عند الاستلقاء للنوم، لهذا ينصح باستخدام لون مريح وناعم ليناسب لون الغرفة.
  • حتى تسهل الحركة في الغرفة، ننصحك بترك مسافة تقدر بثلاثة أقدام بين السرير والجدران الجانبية، وحال وجود أي قطع اثاث صغيرة مثل الطاولات أو الخزائن عليك أن تترك مسافة كافية بينها وبين السرير فيما لا يقل عن قدمين، ولا بأس من اختيار قطع فنية او ترتيب بعض الصور العائلية ولا بأس من تزيينها ببعض الشموع والزهور.
  • لابد من وضع كرسي مريح او مسند في نهاية الغرفة أو في زاوية معينة منها لتلجأ إليها عند القراءة على سبيل المثال.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق