أفضل شامبو للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف.
نظرا لارتفاع نسبة التلوث بالجو المحمل بالأتربة والعوادم أصبح غسل الشعر بالشامبوهات الطبيعية واستخدام المرطبات من أساسيات العناية بالشعر واللذين أصبح لا غنى عن أي منهما.
فقد أفاد خبراء العناية بالشعر أن الشامبوهات تتكون من العديد من المواد الكيميائية التى تجرد الشعر من زيوته الطبيعية وهو الأمر الذى يؤدى بالضرورة إلى جفاف الشعر بل وقد يتسبب أيضا فى تقصفه وبالتالى تساقطه على المدى الطويل.
لذلك إذا كنت ترغبين فى غسل شعرك اللامع والناعم بدون فقدان الزيوت الطبيعية المغذية له فلابد من اتباع الوصفات المنزلية لتحضير الشامبو وبالأخص المعنى بالشعر الجاف.
فالشامبو المنزلى يزيد من حيوية الشعر وترطيبه بمده بالزيوت الأساسية التى يحتاجها الشعر مما يحافظ على شعرك ناعما ولامعا وصحيا، وهو ما تتطلع له كل سيدة وفتاة.
وإذا كنت ممن يتطلعون للحصول على شعر جذاب كذلك، فلا مانع من تجربة الوصفات التالية التى تقدم لك شامبو مصنعا منزليا يحتوى على كافة العناصر الغذائية التى يحتاجها شعرك لينمو بشكل آمن وجذاب.

حمام زيت الليمون وزيت اللوز

هذا الحمام لا يساعد فقط على ترطيب الشعر ولكنه يعزز لمعانه وبريقه من جديد. امزجي صفار بيضتين مع ملعقة زيت لوز وقطرة من زيت الليمون ثم دلكي فروة الرأس وخصلات الشعر بالمزيج. غطي شعرك بمنشفة دافئة. واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو

حمام زيت الزيتون والخروع

هذا الحمام يعمل على ترطيب شعرك بعمق ويؤتي نتائج سريعة ورائعة إذا ترك على الشعر كثيرا من الوقت. امزجي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة زيت زيتون وصفار بيضة وقلبي جيدا ثم وزعي المزيج على خصلات الشعر.

غطي شعرك بغطاء بلاستيك واتركي الحمام على شعرك طوال الليل أو لمدة لا تقل عن ساعة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد مع مراعاة استخدام كمية ضئيلة من الشامبو.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى