انظمه برامج رجيم

أفضل طرق التخسيس

أصبحت تمثّل زيادة الوزن أحد العوائق التي تمنع آلاف الأشخاص من الحصول على العديد من الفرص العمليّة وإقامة العلاقات الاجتماعيّة الناجحة؛ حيث انتشرت الأعمال التي تتطلّب من الشخص أن يكون متمتّعاً بمظهر معيّن يوحي بالنشاط والقابلية للحركة السريعة، والوزن الزائد قد يضفي على الشخص هيئة الخامل الكسول. هذا بالإضافة إلى مشاكل زيادة الوزن التي تصيب الجسم، وأهمّ تلك المشاكل الصحية التي يلعب الوزن الزائد دوراً كبيراً في الإصابة بها مشاكل العظام والمفاصل وأمراض القلب، وهي الّتي تمثّل أحد أكبر أسباب الوفاة حول العالم.وبسبب تلك الأسباب آنفة الذكر وغيرها أصبح التخلّص من الوزن الزائد من الحاجات الملحّة لملايين الأشخاص، وانتشرت العديد من الطرق والوسائل التي تساعد على خسارة الوزن، ولم يعد بالإمكان تمييز الأفضل من بينها من أجل تخسيس الجسم بشكل صحيّ وفعّال.


أفضل طرق التخسيس

أكثر طرق الخسيس انتشاراً حول العالم وأعظمها فاعليّةً هي طريقة الرجيم الغذائي؛ حيث إنّ الأنظمة الغذائيّة المناسبة تؤتي بثمارها في إنقاص الوزن في وقت قصير للغاية، ولكنّها تتطلّب بذل الجهد والصبر الشديد من أجل الوصول إلى الوزن المطلوب والحفاظ عليه دون الرجوع إلى السمنة مرّةً أخرى، ورغم انتشار آلاف الأنظمة الغذائيّة إلّا أنّ أفضل نظام غذائي من بينها هو محض مقولة بغرض الدعاية؛ فالنّظام الغذائي يتحدّد بالعديد من العناصر منها: الحالة الصحيّة من حيث الإصابة ببعض الأمراض من عدمها، والوزن الحالي، والطول، وعمر الشخص.

وثاني الطرق من أجل انقاص الوزن هي تكون بممارسة التمارين الرياضيّة، وتكون الرياضة هي الفاعل الأوّل في عمليّة إنقاص الوزن عن طريق تحفيز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحراريّة، وأفضل تلك الرياضات التي ينصح بها من أجل التخسيس السباحة، أو ركوب الدراجات الهوائية أو الجري. أمّا ثالث الطرق التي نذكرها فهي تنظيم النمط المعيشي والغذائي؛ بحيث يعتمد الفرد على تقليل كميّة السعرات الحراريّة والدهون التي تدخل إلى الجسم في مقابل حرق الدهون المختزنة في الجسم، وذلك يتمّ بواسطة:

تنظيم كميّة الطعام في كلّ وجبة بتحديد زمن لكلّ وجبة لا يتجاوز العشرين دقيقة، وتناول الطّعام في صورة لقّيمات صغيرة، والمضغ جيداً قبل البلع، وهذا يقلّل من كمية الطعام التي تدخل إلى الجسم في الوجبات المختلفة.
الحصول على قدر مناسب من النوم من أجل حرق المزيد من السعرات الحراريّة، فكلّما طالت مدة النوم حرق الجسم المزيد من السعرات.
التوقّف عن الوجبات السريعة والأطعمة السكريّة: خذ القرار بأن تتوقّف عن تناول الطعام خارج المنزل، واقتصر على الوجبات المنزليّة من أجل ضمان عدم تناول الكثير من الدهون والنشويّات في كل وجبة


أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock