انظمه برامج رجيم

أفضل طرق الرجيم

من منا لا يرغب في الحصول على جسم مثالي وصحي ومتناسق من جميع الجهات، فجميعنا نبحث عن هذا ، كما أن صحة الجسم لها دور كبير في وزنه، فعندما يزيد الوزن يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري والضغط وغيرها من الأمراض الأخرى التي تسببها السمنة، وهذا ما يجعلنا نبحث باستمرار عن طرق للريجيم، والرجيم هو: نظام غذائيّ نقوم باتباعه لمدّة من الزمن بهدف الوصول للوزن الذي نرغب بالوصول إليه، ولهذا الآن سنذكر أفضل طرق للريجيم والتي تجعلك تتمكن من الوصول للوزن المثالي بأسرع وقت ممكن.

أفضل طرق الريجيم

تناول الخضار
من أفضل طرق الريجيم المتبعة هو تناول الخضار والفواكه باستمرار ولهذه يعد ريجيم الفواكه من أهمها وهو كالتالي.
الإفطار: يتكون من تفاحة وحبة موز بالإضافة لكوب من الحليب.
الغداء: يتكون سلطة خضار أو فواكه وتقطيعها بشكل متوسط ويفضل تنويعها بالخضار كتقطيع البندورة والخيار والفلفل الأخضر بالإضافة للملفوف وعصر القليل من الليمون عليها يعطيها طعماً لذيذاً، بالإضافة لتخضير نوع من الشوربات المتاحة لديك سواء شوربة خضار أو عدس أو حتى الفريكة وتناول صحن كبير من الشوربة قبل السلطة ثم تناول السلطة.
العشاء: تناول حبة تفاحة أو أي نوع من الفواكة المتوفرة لديد قبل النوم لتتمكن من دعم جسدك بما يحتاجه من عناصر غذائية كثيرة.

ويجب الإكثار من شرب الماء أثناء الريجيم، فهو يساعد في إزالة الكرش وتصفية الجسم وغسل الأمعاء باستمرار، ويجب عليك أن تتجنب تناول الخبز والأرز والمعكرونة والنشويات بشكل عام، وبهذا الريجيم تكون قد وصلت للوزن المثالي بالإضافة للجسم الصحي، كما لا ننسى أن ممارسة الرياضة والحركة المستمرة من أهم ما قد يساعدك في تخفيف الوزن وإعطائك جسم رشيق ومثالي.


شرب الأعشاب

من طرق الريجيم المنتشرة والتي لها دور كبير في تخسيس الوزن، شرب الأعشاب الطبيعية.

ننصح بتناول ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر بدون سكر، بالإضافة لمغلي الزنجبيل لما له دور كبير في تخفيف الوزن والتخلص من الدهون في الجسم.
ننصح بتناول الشوربات والسوائل بكثرة.
ممارسة الرياضة وخصوصاً رياضة المشي السريع لأكثر من ساعة يومياً لما لها دور كبير أيضاً في تخسيس الوزن.

الآن ذكرنا لكم أهم الطرق التي تجعلكم تحصلون وبكل سهولة على الوزن المثالي، ولا ننسى أن ننبهكم على أهمية الرياضة والحركة، فتخفيف الأكل وحده لا يكفي، يجب أن تتحرك باستمرار لتمكن جسدك من حرق الدهون التي سببت لك بزيادة وزنك، كما أن شرب الماء بكثرة وخصوصاً قبل الوجبات الرئيسية يقلل من شهيتك أثناء تناول الطعام، ولا ننسى تجنب شرب سوائل أثناء الأكل لأنه يتسبب بظهور الكرش.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock